نشرة الساعة 25 الرياضية

فيتنام المغمور يطيح بالاردن خارج كأس امم اسيا بركلات الجزاء

 

فجر  منتخب فيتنام المجهول احدى اكبر مفاجأت كأس امم  اسيا بعدما اخرج المنتخب الاردني من دور الـ 16 بنتيجة 4 ـ 2 بركلات الترجيح، عقب التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، باستاد آل مكتوم، بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بالإمارات.

و رغم تقدم  منتخب الأردن بهدف السبق من خلال  بهاء عبد الرحمن بالدقيقة 39، الا ان كرة فيتنام السريعة اسفرت عن هدف التعادل عن طريق صانع اللعب  كونج فيونج نجوين بالدقيقة 50.

سيطرت فيتنام على الشوطين بقدرة تامة على الانتشار السريع و الهجمات المباغتة بينما ظهر لاعبو الاردن و كأنما نال الاجهاد منهم جميعا

ولم تكن هناك فرص أمام مدافعي الأردن، للتقدم لمساندة الهجوم، في ظل سرعة و لياقة  لاعبي فيتنام في الانطلاقات الهجومية، خاصة فان دوك ونجوين هي وهونج دونج

واضطر منتخب الأردن لتغيير أسلوبه من خلال الاعتماد على إرسال الكرات الطويلة داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 39 سجل الاردن من ضربة حرة  لبهاء عبد الرحمن الذي أطلق تسديدة قوية استقرت في المرمى

 

لم يتأخر منتخب فيتنام في تعديل النتيجة، حيث نوع من خياراته واعتمد على الكرات العرضية في عملية البناء الهجومي  كان طبيعيا ان ياتي هدف التعادل في بداية الشوط الثاني من كرة عرضية، وجدت كونج نجوين سددها قوية في مرمى شفيع.

و من جديد فرض منتخب فيتنام أفضليته وخطورته وتعددت الضربات الركنية على مرمى عامر  شفيع وسط الحالة المزرية  من مدافعي الأردن.

وانفرد فان دوك بالمرمى وسدد من تحت الحارس  شفيع لكن  انس بني ياسين لحق بالكرة وشتتها قبل أن تجتاز خط المرمى.

وانحصر اللعب بالدقائق الأخيرة في منتصف الملعب، ليبقى التعادل سائداً 1-1 حتى نهاية الوقت الأصلي ليحتكم الجانبان لشوطين إضافيين.

وتوخى المنتخبان الحذر الشديد  في الشوط الإضافي الأول، لتغيب الفرص باستثناء انفراد البخيت الذي تسلم الكرة ولعبها بتسرع من فوق الحارس لكن الكرة اخطأت  المرمى ولم يتغير الحال في الشوط الإضافي الثاني، ليحتكم المنتخبان لضربات الترجيح.

و  حتى  بركلات الجزاء استمرت الحالة غير الطبيعية عند لاعبي الاردن فننفذوا منها ضربتين  بنجاح بهاء عبد الرحمن وأحمد العرسان، وأهدر بهاء فيصل وأحمد سمير، وسدد بنجاح لفيتنام نجوك هاي ودو هونج دونج وكسيان ترونج وتيان بوي وأهدر تران مينه فقط .

The post فيتنام المغمور يطيح بالاردن خارج كأس امم اسيا بركلات الجزاء appeared first on الساعة 25.

مقالات ذات صلة

إغلاق