نشرة الساعة 25 الرياضية

الكومبيوتر الياباني يهزم فريق ” العضلات” الايراني 3-0 و يصل لنهائي كأس اسيا للامم

الكومبيوتر الياباني يهزم فريق ” العضلات” الايراني 3-0 و يصل لنهائي كأس اسيا للامم

صعد  المنتخب الياباني  إلى نهائي كأس آسيا 2019، عقب فوزه على ايران بثلاثية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

و تفوق الكومبيوتر الياباني على العضلات الايرانية باستغلال هفوات الدفاع الايراني و الدقة التي لعب بها اليابانيون

وسيطر التعادل  على الشوط الأول من اللقاء رغم انه لم يشهد اهدافا و في بداية الشوط و اثر هفوة و عدم تركيز  ايراني سمح لكرة  عرضية اوساكو يويا ليخطف اليابان الهدف الاول و بعده بعشر دقائق فقط احتسب الحكم ضربة جزاء بمساعدة الفيديو و سجله نفس اللاعب  ثم في الوقت بدل لضائع دلل اليابانيون على قوتهم ليخطفوا الهدف الثالثة بمهارة فردية من جينكي هاراغوتشي في الدقيقة 91 .

وسيلعب اليابانيون  النهائي أمام الفائز من مباراة الإمارات ضد قطر، وكله طموح للفوز بالطولة للمرة الخامسة في مسيرته  وكان المنتخب الإيراني يسعى إلى التأهل إلى النهائي للفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

وتأهل المنتخب الإيراني إلى نصف النهائي، بفوزه على الصين 3 -صفر، فيما كان عبور منتخب اليابان، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب، على حساب فيتنام بهدف نظيف .

وبالرغم من هذا الفوز، ما تزال إيران تتفوق  على اليابان، في عدد مرات الفوز، إذ التقى المنتخبان  21 مرة، فازت إيران 9 مرات، وتفوقت اليابان 6 مرات، وتعادلا 6 مرات.

وآخر مواجهة جمعت بينمها ، كانت ودية في عام 2015، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

يشار إلى أن مباراة نصف النهائي الثانية ستجرى بين فريقي الإمارات منظم البطولة  وقطر، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، الثلاثاء .

The post الكومبيوتر الياباني يهزم فريق ” العضلات” الايراني 3-0 و يصل لنهائي كأس اسيا للامم appeared first on الساعة 25.

مقالات ذات صلة

إغلاق