نشرة الساعة 25 الرياضية

فوز قطر على الإمارات وطعم الفوز المختلف!

فوز قطر على الإمارات وطعم الفوز المختلف!

انتشرت تعليقات غير مسبوقة التدفق، إلا كمثيلاتها عند قطع الإمارات وحلفائها العرب علاقتهم مع قطر، حيث اكتسى موقع تويتر باللون العنابي المعبر عن لون فريق كرة القدم لدولة قطر.

ياتي ذلك بعد الفوز العريض لقطر على الإمارات في بطول كأس الأمم الأسيوية، مساء اليوم الثلاثاء.

وصعدت قطر الى نهائي كأس الامم الاسيوية لكرة القدم  للمرة الأولى في تاريخها بعدما سحقت الامارات البلد المضيف باربعة اهداف نظيفة على ملعب محمد بن زايد في الدور نصف النهائي.

وسجل الرباعي خوخي بوعلام، المعز علي، حسن الهيدوس وحامد إسماعيل أهداف قطر، في الدقائق 22، 37، 80 و93، ليضرب المنتخب القطري موعدا مع اليابان في المباراة النهائية.

قدم منتخب قطر او العنابي اقوى مبارياته على الاطلاق بينا ساد التوتر جميع لاعبي الفريق صاحب الارض و الجمهور و فشل لاعبو الفريقين في تشكيل الخطورة الحقيقية على المرميين، حيث غابت دقة اللمسة الأخيرة في الثلث الهجومي.

 

اقرأ/ي أيضا: دعم تركي آل الشيخ للزمالك يشعل الحرب.. من الخاسر؟

 

ونجحت قطر في تنظيم  هجمة مرتدة سريعة بعد ثلث ساعة ، لتصل الكرة إلى بوعلام، لينطلق حتى وصوله لمنطقة جزاء منتخب  الإمارات، قبل أن يسدد كرة أرضية، فشل الحارس خالد  عيسى في التصدي لها، لتسكن شباكه، محرزًا الهدف الأول للمنتخب القطري.

وفشلت جميع محاولات الأبيض الإماراتي  في الوصول وتكسرت على يدي الدفاع القوي و  الحارس سعد الشيب.

وقبل نهاية الشوط الاول، تمكن المعز علي من تسجيل الهدف الثاني  لقطر، بمجهود فردي واقترب من منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية، سكنت شباك خالد عيسى، ليتقدم العنابي بالهدف الثاني و هكذا انتهى  الشوط الأول ..

وعاد منتخب الإمارات للهجوم في الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف، وكاد مبخوت أن يقلص النتيجة للأبيض من تسديدة صاروخية بعيدة المدى، لكن الشيب أبعدها إلى ركنية لتبدأ  قطر في الاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل استحواذ الإمارات على الكرة طوال الشوط الثاني.

وأثمرت مرتدات العنابي عن هدف ثالث، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ10 دقائق، بعدما انفرد الهيدوس بخالد عيسى، ووضع كرة ساقطة إلى داخل الشباك، ليطلق رصاصة الرحمة على الأبيض.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، ضرب إسماعيل أحمد أحد لاعبي قطر بالمرفق، ليحتكم الحكم لتقنية الفيديو، ليشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع الإماراتي.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، استطاع البديل حامد إسماعيل ان يقضي تماما على الامارات  بهدف رابع من أول لمسة له في اللقاء، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز العنابي بنتيجة 4-0.

وهنأ رئيس الوزراء القطري فريق بلاده بالصعود إلى الدور النهائي، للبطولة.

 

اقرأ/ي أيضا: ليفربول ضد ليستر سيتي وفرصة ذهبية لصلاح

The post فوز قطر على الإمارات وطعم الفوز المختلف! appeared first on الساعة 25.

مقالات ذات صلة

إغلاق