نشرة الساعة 25 الرياضية

انفانتينو يضمن الاحتفاظ برئاسة الفيفا

انفانتينو يضمن الاحتفاظ برئاسة الفيفا

قال  الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان الرئيس الحالي السويسري جياني إنفانتينو سيكون المرشح الاوحد للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الخامس من يونيو القادم  في العاصمة الفرنسية  باريس.

و بهذا يضمن إنفانتينو بذلك ولاية جديدة من 4 أعوام على رئاسة هرم اعلى سلطة كروية بالعالم ، وهو المنصب الذي يتولاه منذ فبراير من عام  2016، إثر فضيحة كبرى هزت كرة القدم العالمية وأطاحت برؤوس كبيرة  بالفيفا أبرزها سلفه مواطنه  الرئيس السابق جوزيف بلاتر .

أقرأ/ي أيضا : طهران تتحدى العقوبات الأمريكية بشأن النفط

وكان رامون فيجا الدولي السويسري السابق ومدافع توتنهام الإنجليزي قد أبدى رغبته في دخول السباق نحو الرئاسة، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على  الدعم اللازم من  5 اتحادات وطنية من أصل 211 منضمة الى الاتحاد الدولي من أجل منافسة انفانتينو على المنصب .

وتولى السويسري  ، الذي يبلغ  من العمر 48 عاما، منصبه في إحدى المراحل الأكثر حساسية في تاريخ الفيفا، وسط فضائح فساد هزت أركان اللعبة الشعبية، وأدت الى اعتقال  مسؤولين والإطاحة بآخرين من النافذين سابقا في الفيفا .

أقرأ/ي أيضا : اعتقال قياديين حزبيين معارضين في السودان

و من اهم  الخطوات التي اتخذها إنفانتينو منذ أن تقلد منصبه، رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 الى 48 منتخبا  اعتبارا من نسخة عام 2026 التي ستقام بكل من  الولايات المتحدة وكندا والمكسيك .

كما يطمح السويسري  إنفانتينو الى رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية من 7 اندية إلى 24 ناديا اعتبارا من  عام  2021، وتعديل صيغة المسابقة، إضافة الى إطلاق دوري عالمي للأمم، في إصلاحات و هو  يؤكد  على أنها ستدر على اللعبة عائدات إضافية بقيمة 25 مليار دولار .

أقرأ/ي أيضا : هولندي أراد تأليف كتاب ضد الإسلام فاعتنقه

The post انفانتينو يضمن الاحتفاظ برئاسة الفيفا appeared first on الساعة 25.

مقالات ذات صلة

إغلاق