نشرة الساعة 25 الرياضية

بعد إعلان وفاته رسميا.. الفيفا وأندية العالم تودع «سالا»

بعد إعلان وفاته رسميا.. الفيفا وأندية العالم تودع «سالا»

تناقلت اليوم، العديد من صحف العالم خبر وفاة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا، رسميا، وذلك بعد الإعلان عن العثور على جثته، داخل حطام الطائرة التي كانت تقله إلى مدينة كارديف الويلزية، حيث كانت الطائرة قد اختفت عن الرادار، يوم 21 يناير الماضي.

وحرصت العديد من الأندية والمؤسسات الرياضية حول العالم فضلا عن نجوم كرة القدم، اليوم الجمعة، على تقديم واجب التعازي في وفاة لاعب نانت الفرنسي الذي تم الإعلان عن وفاته رسميا اليوم.

وكان سالا “28 عاما” في طريقه إلى مدينة كارديف، حيث انتقل إلى نادي المدينة قادما من نانت الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وأثناء الرحلة تحطمت الطائرة في بحر المانش.

من جانبه، نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اللاعب عبر تغريدة على موقه الرسمي بـ”تويتر” قال فيها: “يشعر الفيفا ومجتمع كرة القدم بأسره بحزن عميق لوفاة إيميليانو سالا، ويود الفيفا ورئيسه جياني إنفانتينو تقديم تعازيهما الحارة إلى أصدقاء اللاعب وعائلته، تعازينا أيضًا لقائد الطائرة”.

كما نعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “ليجا” اللاعب الأرجنتيني، عبر تغريدة على موقع “تويتر” قالت فيها” “ارقد في سلام، إيميليانو سالا، نود أن ننقل تعازينا إلى الأسرة والأصدقاء”.

من جهتها، قررت جميع فرق الدوري الانجليزي ارتداء شارة سوداء خلال الجولة المقبلة من الدوري حدادا على اللاعب.

وعلى صعيد الأندية، نعى ريال مدريد الأسباني وفاة اللاعب إيميليانو سالا، في بيان رسمي نشره على موقعه على الإنترنت، معربا عن حزنه الشديد لوفاته.

وجاء في بيان الملكي: “يقدم النادي تعازيه وينضم إلى ألم مشجعي كرة القدم”.

وقدم نادي توتنهام الإنجليزي أيضا التعازي في وفاة سالا في بيان قال فيه: “كل التعازي لأصدقاء وعائلة إيميليانو سالا، والجميع في كارديف سيتي ونانت بعد الأخبار الحزينة الليلة الماضية”.

أما نادي ليفربول الإنجليزي فكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “الجميع في نادي ليفربول يقدمون التعازي لأسرة وأصدقاء إيميليانو سالا”.

وفي إيطاليا، نشر حساب نادي “اي سي ميلان” تغريدة يعزي فيها اللاعب الأرجنتيني، كتب فيها: “نرجو أن ترقد في سلام إيميليانو”، وبنفس المضمون عزى أندية تشيلسي الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني، معربين عن حزنهم الشديد لوفاة اللاعب الشاب.

وعزى اللاعب البرازيلي رافينيا، ظهير فريق بايرن ميونخ الألماني، لاعب كارديف عبر تغريدة كتب فيها: “أخبار سيئة للغاية، صلاتي للاعب وعائلته، بالإضافة لأسرة الطيار أيضًا”.

أمام الألماني مسعود أوزيل نجم أرسنال الانجليزي، فقد كتب في تغريدة على “توتير”: “لا توجد كلمات لوصف مدى الحزن، تخرج الأفكار والأدعية لعائلته وكذلك إلى عائلة الطيار”.

The post بعد إعلان وفاته رسميا.. الفيفا وأندية العالم تودع «سالا» appeared first on الساعة 25.

مقالات ذات صلة

إغلاق