نشرة الساعة 25 الرياضية

بثلاثية توتنهام يحسم مواجهة الذهاب أمام دورتموند

بثلاثية توتنهام يحسم مواجهة الذهاب أمام دورتموند

نجح فريق توتنهام الإنجليزي في حسم مواجهة الذهاب لثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، أمام بوروسيا دورتموند الألماني بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة، مساء امس الأربعاء، على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

 

اقرأ/ى أيضا : أ؟هم أخبار العالم من خلال هذا الرابط

حسم الفريق اللندني الشمالي النتيجة في الشوط الثاني بأهداف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (47) والبلجيكي يان فيرتونخن (83) والإسباني فرناندو يورنتي (86).

واستمر غياب هداف توتنهام هاري كين وزميله ديلي آلي بداعي الاصابة، في حين ارتأى مدرب الفريق اللندني الشمالي الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو اشراك البرازيلي لوكاس مورا أساسياً في خط المقدمة على حساب الإسباني المخضرم يورنتي إلى جانب الكوري الجنوبي سون.

في المقابل، خاض دورتموند الفائز باللقب القاري مرة واحدة عام 1997، المباراة في غياب أفضل هدافين في صفوفه وهما ماركو رويس والإسباني باكو الكاسر بداعي الإصابة، فلعب ماريو غوتسه أساسياً في الهجوم يسانده الإنكليزي الشاب جايدون سانشو والأميركي كريستيان بوليسيتش على الجناحين.

الإسباني فرناندو يورنتي يضيف الهدف الثالث ويضع توتنهام على مشارف التأهل إلى ربع النهائي.

الظهير الأيسر البلجيكي يان فرتونخن يضيف الهدف الثاني بعد تلقيه عرضية جميلة من الظهير الأيسر الإيفواري سيرج أورييه.- سيطرة كبيرة يفرضها توتنهام على الفريق الألماني في الشوط الثاني بفضل مساندة الظهيرين وتحسن مستوى إيريكسون وسون، فيما تراجع دورتموند وانكمش في مناطقه.

شوط ثان أفضل من جانب توتنهام، الفريق الإنكليزي استلم زمام الأمور وبات المبادر والأقرب للتسجيل، وقد كان قريباً من بلوغ هدفه عبر فرتونخن في مناسبة أولى وألدرفايرلد في مناسبة ثانية.

بداية نارية للشوط الثاني، حيث تمكّن الكوري الجنوبي سون من افتتاح النتيجة لتوتنهام مستثمراً عرضية متقنة من فرتونخن.

الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي لكن الفريق الألماني فرض سيطرته على أغلب فتراته.

أقرأ/ي أيضا: السعودية علي القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي

الفرنسي زاغادو يرتقي فوق الجميع ويسدد برأسه لكن مواطنه لوريس منعه من منح التقدم لدورتموند.ر- أورييه يلعب عرضية أهدرها سون، ثم رد ديلاني بتسديدة زاحفة وقوية ردّها هوغو لوريس بصعوبة قبل أن يبعدها سانشيز عن مناطق توتنهام.

رغم تألق الكوري الجنوبي سون في المباريات الأخيرة مع توتنهام إلا أن الفريق اللندني بدا متأثراً بغياب نجمه الأول هاري كين المصاب.

دورتموند الأفضل في الاستحواذ والأقرب للتسجيل من خلال عمليات هجومية منوعة بين الرواقين والعمق.

رد دورتموند لم يتأخر كثيراً فمن خطأ دفاعي فادح كاد الأميركي بوليسيتش أن يسجل الهدف الأول للفريق الألماني لولا براعة الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس. اقرأ/ي أيضا: محاكم التفتيش الحديثة

أول فرصة في المباراة كانت من نصيب توتنهام عبر نجمه البرازيلي لوكاس مورا الذي أحبط خطة التسلل وسدد على الطائر صاروخية جانبت المرمى. اعرف اكثر: خفايا الحملة الصليببية لترامب

– في ويمبلي وقبل بداية المباراة وقف الجميع دقيقة صمت وفاء لروح الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي توفى في حادث طائرة، وأسطورة حراسة المرمى، الإنكليزي غوردن بانكس.

اقرأ/ى أيضا : أهم الأخبار الرياضية المحلية والعالمية من خلال هذا الرابط

The post بثلاثية توتنهام يحسم مواجهة الذهاب أمام دورتموند appeared first on الساعة 25.

مقالات ذات صلة

إغلاق