بطولات عالميةكلام في الكورة
أخر الأخبار

التاريخ يحكي عن مواجهات دوري الابطال تعرف على تاريخ المواجهات المرتقبة

اسفرت قرعه دوري ابطال اوروبا اليوم الجمعة على مواجهات دور الثمانية عن مواجهات مثيره حيث وضعت ليفربول الانجليزي الذي يضم بين صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح في مواجهة بورتو البرتغالي الذي صعد لهذا الدور بعد التغلب على روما الايطالي وكذلك تخطي الليفر لعقبه بايرن الصعبة حيث يدخل الفريقين هذا الدور ولكل منهم طموح وامال يريد تحقيقها.

فنادي بورتو يريد ان يواصل الزحف حول البطولة الغائبة عن الكبير البرتغالي منذ 16 عام بعد الانجاز الذي حققه البرتغالي جوزي مورينيو مع كبير الفرق البرتغالية موسم 2003-2004 لتشهد تتويج بورتو بالبطولة الثانية بعد البطولة الاولي للتنانين (الازرق والابيض) عام 1986.

تعرف ايضاً: قرعة دوري الاوروبي تقع ارسنال في مواجهه نارية مع نجم إيطاليا ولقاء يتسم بالسهولة لتشيلسي

وعلى الجانب الاخر فطموح الريدز ليفربول حول اقتناص هذه النسخة من اغلي بطولة للأندية عرفتها كره القدم على مر العصور هو الهدف الاهم لكتيبه الالماني يورجن كلوب بعد ضياع اللقب في الموسم السابق في المحطة الأخيرة امام المرينجي مدريد.

وتبقي الامل كبيره حول صلاح وكتيبة الريدز حول الفوز باللقب السادس من بطولة دوري ابطال اوروبا في تاريخ الليفر بعد الفوز بتلك البطولة في 5 مناسبات مضت للتصعب تلك المواجهة من حيث الاهداف والآمال بالنسبة لكل فريق.

ولكن بالنظر اللي التاريخ فالاكتساح الكامل للفربول علي فريق بورتو يبدو المهمة سهلة للغاية امام الريدز.

تعرف ايضاً: رسميا: زيدان يبدا بمدافع في اولي الصفقات الريال

حيث شهد التاريخ مواجهة الفريقين في ست مناسبات سابقي فاز فيها الفريق الانجليزي في أربع منهم بينما سيطرت نتيجة التعادل على مواجهتين

واخر تلكك المواجهات كانت في الموسم الماضي بعد اقصاء بورتو من دور ال 16 في البطولة ذاتها علي يد ليفربول بخماسية في مجموع لقاء الذهاب والإياب.

ومن مدينه ليفربول الي اقليم كتالوني وصدام البلوجراني مع كبير مدينة مانشستر فريق مانشستر يونايتد حيث اوقعت القرعة الفريقين اصحاب التاريخ الحافل من الانجازات والالقاب الأوروبية.

يسعي البرسا الي العودة من جديد لمنصات التتويج الأوروبية بقياده الساحر الارجنتيني ليونيل ميسي وكتيبه المدرب ارنيستو فالفردي السعي وراء لقب قاري هو الاهم بالنسبة لعشاق البرسا الذي تأهل لهذا الدور بعد اكتساح فريق ليون الفرنسي.

تعرف ايضاً:  برشلونة تعلن عن إصابة عثمان ديمبيلي تعرف على التفاصيل

ولكن هذه المرة المواجه ليس سهله امام فريق مانشستر يونايتد المنتشي بريمونتادا تاريخيه علي فريق باريس سان جرمان في الدور السابق تحت القيادة النرويجية للمدير الفني جونار سولشار.

ليشهد تاريخ الفريقين مواجهات عديده في المحافل الأوروبية حيث يعد تلك المواجهة هي المواجهة الرسمية الاولي التي ستجمع الفريقين منذ اخر لقاء جمعهم في نهائي البطولة ذاتها عام 2010 -2011حيث التقي فريق مانشستر يونايتد مع فريق برشلونة في11 مناسبه فاز فيهم برشلونة 4 مباريات وفاز اليونايتد في 3 مباريات وحضر التعادل في 4 مباريات اخر لتصبح تلك المواجهة واحد من اللقاءات الكبرى في القارة العجوز.

لننتقل من مواجه الكبيرين اللي مواجهة ملوك الريمونتادا هذه العام حيث مواجهة السيدة العجوز فريق يوفنتوس واياكس اميستر دام الهولندي في مواجهة يمتلك اطرافها نشوي كبيره من لقاء الدور السابق حيث استطاع فريق اياكس التغلب على حامل اللقب المارينجي مدريد في عقل داره في ملعبه وكذلك استطاع اليوفي تخطي عقبة الاتليتي بريمونتادا بهترك الدون كريستيانو رونالدو.

تعرف ايضاً: تعرف علي مهارة إيدير ميليتاو صفة ريال مدريد الجديدة

لتضع القرعة الفريقين لتكن هذه المواجهة ال 14 في مختلف المواجهات الأوروبية حيث كان لليوفي التفوق في 9 مباريات وفاز الكبير الهولندي في 3 مباريات بينما تعادل الفريقين في مناسبتين.

حيث كانت أكبر نتيجة بين الفريقين هي فوز اليوفي بسداسية وذلك في بطولة كاس تيريزا هيريرا.

ومن ملوك الريمونتادا الي انجلتري حيث اللقاء الناري بين كتيبة بيب جوارديولا الذي يسعي لتحقيق الهدف الاساسي من تواجده في مانشستر سيتي واثبات النجاح للتجربة التي تحدث في الفريق اللندني توتنهام بقياده المدير الفني للديوك الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو حيث يسعي كل فريق للاستمرار في المنافسة.

بينما يسعي المان سيتي لتخطي الاخفاقات المتكررة للمان سيتي امام الفرق الانجليزية في المحافل الاوروبية في سجل ملئ بالخسارة بالنسبة للمان سيتي علي مر التاريخ واخرها كانت الموسم الماضي امام ليفربول.

تعرف ايضاً:مدافع فريق ايه سي ميلان الإيطالي السابق لا يمكنني الوقوف امام صلاح

ليتحدد مواجهات دور الثمانية من بطولة دوري ابطال اوروبا وتكتمل المنافسة الافضل في جميع منافسات الجلد المدور ويسعي كل فريق للوصول الي ملعب ” وانداميتروبوليتانو” حيث مكان المباراة النهائية.

تعرف ايضاً: هل ينتقل نجم إيطاليا >>إيكاردي<< الي ريال مدريد؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق