بطولات قارية
أخر الأخبار

نتائج التعثر الاول لمنتخب المصري

اختتم الدور الأخير لتصفيات أمم افريقيا بالتعادل بهدف لمثله على المباراة التي جمعت المنتخب المصري بمضيفه النيجر اليوم السبت في الجولة الأخيرة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المنتخب التونسي متصدر المجمعة بالمواجهات المباشرة، ورفع منتخب النيجر رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث.

وهناك مجموعة من الملامح والنتائج لمشوار مصر الافريقي من خلال هذا المباراة.

1-بطولة الشناوي:

خاض أحمد الشناوي حارس بيراميدز أول مباراة دولية تحت قيادة أجيري، بعد مشاركته أساسيا أمام النيجر مع بقاء محمد أبو جبل ضمن البدلاء واستبعاد محمود عبد الرحيم “جنش”.

وأهدر منتخب النيجر ركلة جزاء في الدقيقة 54 بعدما تصدى لها الشناوي ببراعة، لكن حارس بيراميدز لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه بعد استقبال هدف في الدقيقة الـ 81.

ودوّنت تلك المباراة الظهور الدولي للشناوي منذ مشاركته في مباراة مالي بافتتاح دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2017، التي تعرض خلالها لإصابة أجبرته على مغادرة اللقاء.

2-نجومية تريزيجيه:

واصل محمود حسن تريزيجيه تألقه مع منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة، بعدما أحرز هدف الفراعنة في شباك النيجر فور دخوله كبديل لعلي غزال بين شوطي المباراة.

وبات هذا الهدف هو الأول الذي يحرزه تريزيجيه خارج الديار، والخامس لنجم قاسم باشا التركي بشكل عام منذ بداية مسيرته الدولية في نوفمبر 2014.

ورفع صاحب الـ 24 عاما رصيد أهدافه تحت قيادة أجيري إلى ثلاثة أهداف في خمس مباريات رسمية، في حين لم يسجل اللاعب أي هدف خلال 19 لقاء رسمي مع كوبر.

وسجل تريزيجيه في التصفيات الحالية أمام إسواتيني بالمباراة التي انتهت (4-1) لمصر، قبل أن يسجل في مباراتين متتاليتين أمام منتخبي تونس (3-2) والنيجر (1-1).

3-أول لعيبة جدد:

خمسة وجوه جديدة دوّنت أول ظهور دولي مع المنتخب في مباراة النيجر، وهم أحمد أيمن منصور ومحمود نبيل “دونجا” وعمار حمدي ومصطفى محمد وعبد الرحمن مجدي.

ولعب منصور ودونجا حمدي أساسيين في تشكيل المنتخب، بينما شارك مصطفى محمد وعبد الرحمن مجدي بشكل احتياطي في الشوط الثاني من المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن عمرو السولية خاض أول مباراة دولية رسمية منذ مشاركته في مباراة بتسوانا يوم 15 أكتوبر 2014، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2015.

4-التعثر الأول:

فشل المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب في تحقيق الفوز لأول مرة منذ قيادة الفراعنة خلفًا للمدرب الأرجنتيني السابق هيكتور كوبر.

وخاض أجيري مع مصر خمس مباريات، حقق خلالهم الفوز في أربع مواجهات، قبل أن يتعادل اليوم مع النيجر (1-1)، دون أن يتلقى أي هزيمة.

وسجل المنتخب تحت قيادة أجيري 16 هدفًا، بينما استقبلت شباكه أربعة أهداف.

5-تفوق تاريخي:

خاض منتخب مصر المباراة الثانية في النيجر، والخامسة في تاريخ مواجهات المنتخبين على الصعيد الرسمي والودي، التي يقف خلالها التاريخ بجوار الفراعنة.

المنتخب حقق 3 انتصارات من قبل بأعوام 2011 و2012 و2019 بنتائج (3-0) و(1-0) و(6-0)، وفازت النيجر في المواجهة الأولى عام 2010 بنتيجة (1-0)، قبل أن يتحقق اليوم أول تعادل.

 

تعرف علي:

الشوالي الاهلي والزمالك يصعدوا دون عناء

 

تشكيلة البرازيل امام بنما اليوم

 

نادي الأهلي يناقش تحويل النادي الي نادي رقمي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق