كلام في الكورة
أخر الأخبار

جورديولا يحترس من قوة منافسة ليفربول

جورديولا يحترس من قوة منافسة ليفربول

 

المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي يتحدث عن المنافسة القوية بينه وبين ليفربول هذا الموسم على لقب الدوري الإنجليزي، كما تحدث إلى تأثير غياب البلجيكي كيفين دي بروين لاعب السيتزنز على أداء الفريق.

جوارديولا أجرى مقابلة صحفية مع سكاي سبورتس تحدث خلالها عن أهمية اللحظة التي وصل إليها فريقه هذا الموسم حيث قال: “إذا كانت هذه لحظة مهمة بالنسبة لنا في هذا الموسم فهذا يرجع لأننا تعاملنا مع الموسم بأكمله بنفس الأهمية”.

وستكمل الإسباني: “نحن نعلم أننا محظوظون للوصول إلى هذه الوضعية ومواصلة القتال حتى الشهر الأخير من البطولة، إنها تجربة مدهشة بالنسبة لنا”.

وردًا على تاثر الفريق بغياب كيفين دي بروين بسبب الإصابة قال: “بغياب كيفن، كان علينا استخدام لاعب آخر ومحاولة الاستفادة إلى أقصى حد من إمكاناته وجودته في هذا المركز”.

وواصل: “بالطبع ، كنت أفضل أن يكون لدي كيفن ، لكنه عاد الآن وأنا متأكد من أنه سيساعدنا في بقية الموسم”.

واستطرد مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق حديثه قائلًا: “كرة القدم تشبه الحياة، الأمور تتغير دائما، عندما تكون لديك مشاكل، فأنت بحاجة للبحث عن حلول، لا أعتقد أنك تستطيع القول بسهولة سأفعل ذلك، أو هذا ما سيكون عليه الحال طوال العام”.

وأكمل مدرب البلو سكاي: “هناك دائمًا الكثير من المشكلات، لكن إذا تمكنت من العثور على الحلول الصحيحة، فسيستمر فريقك في التطور، في بعض الأحيان يكون لديك لاعبون في حالة أفضل من الآخرين، وفي أحيان أخرى يكون لديك لاعبون أكثر ثقة، ما يجب عليك فعله هو ضبط الأمور طوال الطريق، لن يكون الأمر ممتعًا إذا كان هو الحال نفسه دائمًا”.

وبسؤاله هل يتمتع بالمنافسة هذا الموسم أجاب: “بلا شك، هناك الكثير من الفرق الجيدة، الفوز ثم الفوز بشكل مستمر هو أمر صعب، لكن إذا اعتقدت هذا العام أننا أفضل من العام الماضي ، فذلك لأن الفرق الأخرى طلبت منا القيام بذلك التطور”.

وعن تطور أداء ليفربول قال جوارديولا: “حقق ليفربول أفضل موسم له في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، خسر مباراة واحدة فقط من أصل 32 مباراة حتى الآن، إنهم يمثلون خطورة أكبر من أي وقت مضى، خاصة مع وجود دعم فيرجيل فان ديك وأليسون بيكر”.

وأضاف بيب: “إنهم أحد أقوى الفرق التي واجهتها، لديهم كل شيء، لديهم تكتيكات جيدة، وقوة دفاعية كبيرة، لقد واجهوا بعض المشاكل لكن أمورهم تحسنت كثيرًا، ليفربول يمتلك كل شيء حاليًا، وهذا هو السبب في مواصلة مشوارهم للنهاية”.

يشعر جوارديولا أنه سيكون “من الخطأ الفادح” البدء في القلق بشأن نتائج ليفربول، كما يعترف أنه من المرجح أن يتعرض فريقه لأي نكسات خلال الأسابيع المقبلة، ولكن بغض النظر عما يحدث بعد ذلك ، فهو (جوارديولا) فخور بالفعل بلاعبيه ويشيد بجهدهم “المذهل” طوال البطولة.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي يتواجد حاليًا في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة (يتبقى له مباراة مؤجلة) بفارق نقطتين عن ليفربول متصدر الترتيب.

ومانشستر سيتي أمامه 7 جولات على نهاية البطولة المحلية، حيث سيلتقي مع كارديف سيتي (مساء اليوم)، كريستال بالاس، توتنهام، مانشستر يونايتد (مؤجلة من الاسبوع 31)، بيرنلي، ليستر سيتي وبرايتون.

 

نرشح لكم

هل يبقي الأهلي بالصدارة الدوري…؟

 

رونالدو يتحدث عن براعة زيدان في تدريب الريال

 

يايا توريه يمدح جوارديولا و يعجب بما وصله رحيم استرلينج

 

ماتيب لا يمكنا ان نفرط في الدوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق