نشرة الساعة 25 الرياضية

اتحاد الكرة السعودي يعلن جدول انتخاباته

اتحاد الكرة السعودي يعلن جدول انتخاباته

الاثنين – 1 شهر رمضان 1440 هـ – 06 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14769]

الرياض: طارق الرشيد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم البرنامج الزمني لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة لدورته الرابعة، والذي بدأ أمس (الأحد) ويستمر حتى الـ23 من الشهر الحالي، فيما سيتم فحص قوائم المشتركين في الـ24 من هذا الشهر وحتى السابع من يونيو المقبل، على أن يتم الإعلان عن قوائم المرشحين الأولى يوم السبت الثامن من يونيو (حزيران).
وتمهل لجنة الانتخابات في اتحاد كرة القدم الراغبين في تقديم الطعون والتظلمات على قوائم المرشحين 3 أيام في الـ9 والـ10 والـ11 من الشهر القادم، و5 أيام للفصل في الطعون والتظلمات.
وسيكون انسحاب المرشحين في 17 و18 يونيو، فيما ستعلن قوائم المرشحين النهائية في 19 يونيو، قبل أن تكون هناك 9 أيام لحملات الدعاية الانتخابية من 20 حتى 28. قبل أن يكون يوم الاقتراع في 29 يونيو، ولم تختلف الشروط والضوابط عن الشروط المراد توفرها في الإدارة السابقة، حيث خلت شروط عضوية المجلس الجديد من الجنسية السعودية.
وانحصرت المنافسة على منصب الرئيس ونائبه، حيث يحق لرئيس مجلس الإدارة الجديد تعيين أعضاء أجانب في إدارته، كما كان يعمل به في إدارة قصي الفواز قبل استقالة الأخير، ومن ضمن شروط وضوابط الترشح، أن يكون الانتخاب بطريقة الانتخاب بالقائمة وفقا للفقرة 4 من المادة 33 من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، وأن يقدم المترشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة مع طلب ترشحه قائمته الانتخابية والمتضمنة نائب رئيس و9 أعضاء لعضوية مجلس الإدارة.
ومن المؤكد أن ملفات المترشحين لمنصب رئاسة اتحاد القدم في الدورة الانتخابية الثالثة، ستشهد دخول أسماء جديدة ودماء شابة في مختلف المجالات لتواكب النهضة الرياضية، والدعم المالي الضخم من قبل القيادة، والهيئة الرياضية للأندية المحلية، لما تتطلبه المرحلة القادمة، وربما تشهد عضوية الاتحاد الجديد أسماء أجنبية ونساء سعوديات وأجنبيات، كما كان في الإدارة الأخيرة.
وينتظر الشارع الرياضي السعودي الرئيس الرابع للاتحاد السعودي لكرة القدم بالانتخابات، حيث ستشهد الأيام القادمة صراعا شرسا بين عدد من الراغبين في الجلوس على الكرسي الملتهب، وتزخر الساحة الرياضية بالكثير من الأسماء ذات الخبرة الواسعة سواء على الصعيد المحلي أو القاري وحتى العالمي، والقادرة على قيادة دفة الرياضة السعودية بكل اقتدار، وتطوير المنافسات المحلية لتحقيق الأهداف المرسومة من القيادة السعودية.
ويبدو ياسر المسحل أقرب المرشحين لتولي هذا المنصب، حيث يحظى بقبول من غالبية المنتمين للوسط الرياضي على اختلاف ميولهم بداية من الهرم الإداري في الأندية وحتى المشجعين. ويملك المسحل خبرة واسعة في الإدارة الرياضية بعد أن شغل الكثير من المناصب القيادية، من بينها رئيس رابطة المحترفين في الدوري السعودي لكرة القدم، ونائب رئيس اتحاد القدم، بالإضافة للمناصب الإدارية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق