نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتفاق والفتح يختبران جاهزيتهما بمواجهة ودية

الاتفاق والفتح يختبران جاهزيتهما بمواجهة ودية

الأحد – 29 شعبان 1440 هـ – 05 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14768]

الفتح والاتفاق التقيا ودياً تأهباً لاستئناف مباريات الدوري السعودي (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

اختبر فريقا الاتفاق والفتح مجدداً جاهزيتهما الفنية للجولتين المتبقيتين من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أمام الهلال والاتحاد في الجولة 29 من الدوري.
وخاض الفريقان مباراة ودية جديدة على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد أن تم الاتفاق بين إدارتي الناديين قبل الموعد المحدد بساعات، ساعدهما في ذلك قرب المسافة بين الدمام والأحساء، حيث يقع مقر الناديين.
وأقيمت المباراة التي جمعت الفريقين «وهي الثانية خلال أقل من أسبوع» خلف الأبواب المغلقة، رغبة من مدربي الفريقين لتطبيق الكثير من الخطط الفنية، حيث حرصا على إشراك أكبر عدد من اللاعبين في المباراتين الوديتين.
وبغض النظر عن النتيجة التي آلت إليها مباراة مساء أمس، فقد وقف المدرب البرتغالي هيلدر ونظيره في فريق الفتح فتحي الجبال على جاهزية الكثير من اللاعبين، سواء العائدين من الإصابات أو الإيقافات، حيث تنتظر الفريقين وخصوصا الاتفاق مباريات في غاية الأهمية أمام الهلال والأهلي من أجل ضمان البقاء في الدوري والابتعاد عن خطر الهبوط بشكل مؤكد.
وفي المقابل، ضمن فريق الفتح البقاء في الدوري رغم تعرضه لخسارة ثقيلة في آخر مبارياته قبل فترة التوقف ضد النصر بخمسة أهداف نظيفة، حيث لعبت نتائج الجولة الماضية لصالح الفريق الفتحاوي من خلال خسارة الفريق القريبة أكثر من خطر الهبوط لدوري الأولى، مما حفظ موقع الفريق في منطقة الدفء في جدول الترتيب، إلا أن الجهاز الفني يسعى لحصد بقية النقاط الست من أجل الحصول على مركز أفضل من الحالي.
وسيجد الفتح صعوبة بالغة في مواجهة الاتحاد المقررة يوم السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز بجدة، كون مستضيفه يبحث عن نقاط الأمان والابتعاد كليا عن الحسابات، إلا أنه سيواجه الرائد في المباراة الأخيرة بهدف الفوز من أجل عدم التراجع أكثر عن المركز الثامن الذي يحتله حتى الآن.
وتبقى فرصة الفتح بالتقدم مركز واحد فقط في جدول الترتيب من خلال حصد النقاط الست وخسارة الوحدة لمباراتيه، إلا أن هناك قناعة واضحة فتحاوية بشأن المركز الذي وصل إليه الفريق في دوري هذا الموسم.
وبالعودة إلى وضع الفريقين اللذين التقيا وديا أيضاً قبل أيام على ملعب الفتح بالأحساء وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2 – 2، فإن الاتفاق سيكون شبه متكامل في المباراة القادمة عدا في خط الحارس، حيث سيكون الحارس الثالث محمد الحايطي هو من يحمي شباك الفريق.
ورغم أنه صاحب تجربة قصيرة فإن الحايطي أظهر قدرات مميزة على حماية عرين الاتفاق بعد أن قدم مستوى مرتفعاً في مواجهة الاتحاد الماضية، وتوج ذلك بالتصدي لركلة جزاء كادت تزيد غلة الأهداف في المباراة التي انتهت بثنائية للنمور.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق