نشرة الساعة 25 الرياضية

البياوي: القادسية سيظهر بشكل مختلف في مراحل الحسم

البياوي: القادسية سيظهر بشكل مختلف في مراحل الحسم

الخميس – 4 شهر رمضان 1440 هـ – 09 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14772]

ناصيف البياوي (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

تعهد التونسي ناصيف البياوي مدرب القادسية، بظهور مختلف لفريقه في الجولتين المتبقيتين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وقال البياوي إن القادسية جاهز للمهمة الصعبة والتي يسعى من خلالها لتأكيد البقاء في دوري الأضواء.
وجاء حديث البياوي خلال مؤتمر صحافي عقده مساء أمس في مقر النادي قبل ساعات من المغادرة إلى مكة المكرمة لخوض المباراة الدورية ضد الوحدة يوم السبت المقبل والتي سيتحدد من خلالها مسار الفريق الشرقاوي بين البقاء في منطقة الخطر أو تعزيز حظوظه في الحصول على مركز من مراكز دوري المحترفين.
وأكد البياوي أنه عمل على تغيير وضع الفريق بشكل مغاير عن السابق من خلال السعي لحل العديد من المشاكل التي يعاني منها والتي جعلته في وضع صعب قبل ختام الدوري بجولتين.
وأكد في رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول وضع النجوم وسر تراجع مستوياتهم، بالقول إنه «سعى في عدة جوانب للنهوض بالفريق وفي مقدمتها توظيف اللاعبين بالصورة الأمثل داخل أرض الملعب، خصوصاً في ظل وجود وفرة من اللاعبين المميزين سواء قائد الفريق البرازيلي إيلتون أو مواطنيه بيسمارك وجورجي وحتى اللاعبين المحليين من أصحاب الخبرة مثل عدنان فلاته ومحمد خبراني وكذلك لاعب المواليد هارون كمارا». وشدد على أن الفريق ومع وفرة النجوم كان بحاجة حقيقية إلى توظيف اللاعبين بالشكل الأمثل حتى يتحقق الهدف، وهو حصد الانتصارات، وإن كانت جميع الفرق الأخرى في الدوري السعودي للمحترفين تضم عدداً كبيراً من النجوم نتيجة للدعم الكبير وغير المسبوق الذي لقيته من الهيئة العامة للرياضة بدعم حكومي كبير وتاريخي.
وأضاف البياوي: «هذا الدعم الحكومي الكبير والذي جاء من قبل ولي العهد السعودي جعل من الدوري السعودي قيمة فنية عالية، إذ لم تكن هناك فوارق في كثير من المباريات، ولعب الأجانب دوراً كبيراً في تألق بعض الفرق وصنعوا الفارق بعد أن بات عددهم أكثر من المحليين بغض النظر عن كون هذه الخطوة إيجابية أو سلبية».
وتطرق البياوي إلى الوحدة الذي سيستضيف فريقه في الجولة القادمة، معتبراً أن فريق الوحدة العائد لدوري المحترفين حظي بدعم ضخم جعله فريقاً متمكناً وقادراً على صنع النتائج الكبيرة، ولم يعد فريقاً من السهل التفوق عليه.
وبين أنه يعرف الشيء الكثير عن كرة القدم السعودية ومستوى المنافسة، وخصوصاً على صعيد الفرق التي عمل فيها سابقاً ومن بينها القادسية، وهذا ما قد يسهل الكثير من المهام التي يقوم بها في عمله الجديد. وعن مشاهدة مباريات للفريق في دوري هذا الموسم خصوصاً أن القادسية مر عليه «4» مدربين سبقوه قبل أن يتولى المهمة، قال البياوي: «فعلاً تابعت القادسية منذ بداية الموسم وهذا استهلك مني الوقت الكثير ولكن كان هذا الأمر مهم جداً».
وأضاف: «تحدثت مع المدرب السابق بندر باصريح في بعض الأمور والمعلومات، أما المدربون الآخرون ومن بينهم الصربي الكسندر والبلغاري بيتفا فلم أتحدث إليهما نهائياً».
وعبر البياوي عن ثقته بأن يتجاوز القادسية الوضع الصعب ويقفز إلى منطقة الأمان ويثبت نفسه في المكان الذي يستحقه بين الكبار.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق