نشرة الساعة 25 الرياضية

كولينا يختار حكّام جولتي الحسم في الدوري السعودي

كولينا يختار حكّام جولتي الحسم في الدوري السعودي

الجمعة – 5 شهر رمضان 1440 هـ – 10 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14773]

كولينا (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اتفاقه مع نظيره الاتحاد الدولي «الفيفا» بشأن تكليف بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الفيفا لاختيار الطواقم التحكيمية التي ستدير المباريات المتبقية من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال اتحاد كرة القدم في بيان صحافي: «سيتولى كولينا الإشراف على عملية اختيار طواقم التحكيم ومراقبة عملها وتقييمها»، مضيفاً: «إلى جانب ذلك ستتم الاستفادة من خبرة كولينا في رسم خطة استراتيجية لتطوير التحكيم السعودي والإسهام في وضع برامج للنهوض به في المرحلة المقبلة».
ويعد كولينا واحداً من أشهر الحكام في تاريخ كرة القدم قبل اعتزاله في 2005. وسبق له أن رأس لجنة التحكيم في الاتحاد الأوروبي لمدة ثماني سنوات قبل استقالته في العام الماضي، ويعمل حالياً رئيسا للجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
ويعتبر الإيطالي كولينا الذي يعيش عامه الـ59 من أشهر الحكام في تاريخ كرة القدم، حيث سبق له أن توج بجائزة الفيفا لأفضل حكم في العام لست مرات، وقاد الحكم ذو الملامح الحادة والصارمة كثيرا من المباريات القوية والحاسمة طوال مسيرته التي امتدت لأعوام كثيرة يأتي أبرزها قيادته لنهائي كأس العالم 2002، التي جمعت بين ألمانيا والبرازيل وكسبها نجوم السامبا بهدفين دون رد.
ويأتي الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بشأن تكليف كولينا إدارة عملية تكليف طواقم التحكيم، بعد قرار اتحاد الكرة بإقالة خليل جلال رئيس لجنة الحكام على خلفية حديثه الإعلامي الأخير في نهائي كأس الملك وذكره لمعلومات غير دقيقة بحسب بيان إقالته الصادر من اتحاد كرة القدم السعودي.
يذكر أن منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين دخلت مراحل الحسم حيث تبقت جولتان فقط وسيتحدد معهما بطل الدوري لهذا العام، الذي يتصدره النصر بفارق نقطة يتيمة عن غريمه التقليدي الهلال، فيما تلتهب المنافسة وتحتدم للهروب من المراكز الأخيرة والابتعاد عن شبح الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى.
وتقام مباريات الجولتين؛ القادمة والأخيرة، في توقيت موحد وذلك لضمان عدالة المنافسة، حيث ستقام يوم السبت المقبل ثماني مباريات، تجمع الأبرز منها بين الحزم والنصر، فيما سيلاقي الهلال نظيره الاتفاق، ويحل الأهلي ضيفا على نظيره الفيصلي في الوقت الذي سيحتدم الصراع بين التعاون حامل لقب كأس الملك والشباب من أجل المركز الثالث، وسيلاقي الفيحاء نظيره الرائد، فيما سيواجه الباطن نظيره أحد الذي أعلن هبوطه رسمياً لمصاف أندية الدرجة الأولى، وسيحل الفتح ضيفاً على نظيره الاتحاد، في الوقت الذي سيقابل فيه فريق الوحدة نظيره القادسية.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق