نشرة الساعة 25 الرياضية

كولينا يشرف على حكام جولتي الحسم في الدوري السعودي للمحترفين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اتفاقه مع نظيره الاتحاد الدولي “الفيفا” بشأن تكليف بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الفيفا لإختيار الطواقم التحكيمية التي ستدير المباريات المتبقية من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال اتحاد كرة القدم في بيان صحافي:سيتولى كولينا الإشراف على عملية اختيار طواقم التحكيم ومراقبة عملها وتقييمها، مضيفاً: إلى جانب ذلك ستتم الإستفادة من خبرة كولينا في رسم خطة إستراتيجية لتطوير التحكم السعودي والإسهام في وضع برامج للنهوض به في المرحلة المقبلة.

ويعد كولينا واحداً من أشهر الحكام في تاريخ كرة القدم قبل اعتزاله في 2005، وسبق له أن رأس لجنة التحكيم في الاتحاد الأوروبي لمدة ثماني سنوات قبل استقالته في العام الماضي، ويعمل حالياً رئيس للجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” .

ويأتي الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بشأن تكليف كولينا بإدارة عملية تكليف طواقم التحكيم وذلك بعد قرار اتحاد الكرة بإقالة خليل جلال رئيس لجنة الحكام على خلفية حديثه الإعلامي الأخير في نهائي كأس الملك وذكره لمعلومات غير دقيقة بحسب بيان إقالته الصادر من اتحاد كرة القدم السعودي.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق