نشرة الساعة 25 الرياضية

قرعة آسيا تُجّنب الأخضر الشاب المجموعات الصعبة

قرعة آسيا تُجّنب الأخضر الشاب المجموعات الصعبة

السبت – 6 شهر رمضان 1440 هـ – 11 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14774]

من مواجهة الأخضر الشاب الودية الأخيرة أمام كولومبيا (الشرق الأوسط)

كوالالمبور: «الشرق الأوسط»

أوقعت قرعة تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً لكرة القدم، المنتخب السعودي «حامل اللقب» في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات أوزبكستان والهند وأفغانستان، وذلك خلال حفل سحب القرعة الذي جرى في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
وكان الأخضر توج بلقب البطولة في النسخة الماضية عام 2018، وذلك بعدما تغلب في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2 – 1.
ويشارك في التصفيات 46 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 21 فريقاً.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات. وتقام التصفيات خلال الفترة من 2 إلى 10 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل 2019.
كما أوقعت قرعة بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً لكرة القدم المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة مع منتخبات عمان وسوريا وباكستان.
ويشارك في التصفيات 47 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقاً.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات. وتنطلق التصفيات يوم 14 سبتمبر (أيلول) المقبل للمجموعات التي تضم 5 منتخبات، على أن تنطلق منافسات بقية المجموعات يوم 18 سبتمبر، وتختتم يوم 22 من الشهر ذاته.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق