نشرة الساعة 25 الرياضية

«الصدارة الآسيوية» تجبر سييرا على دكة البدلاء في مباراة أحد

«الصدارة الآسيوية» تجبر سييرا على دكة البدلاء في مباراة أحد

المدرب التشيلي طالب لاعبيه بنقاط المواجهة الدورية الأخيرة

الأربعاء – 10 شهر رمضان 1440 هـ – 15 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14778]

سييرا (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

يتجه المدرب التشيلي سييرا لإراحة عدد من لاعبي الاتحاد الأساسيين في مباراة الغد أمام أحد ضمن الجولة الأخيرة من دوري المحترفين السعودي، وذلك بهدف تجهيزهم للمواجهة الآسيوية المهمة يوم الثلاثاء المقبل «أمام الوحدة الإماراتي» في دوري أبطال آسيا، والتي سيتحدد من خلالها متصدر المجموعة الثانية، حيث يتفوق الوحدة حاليا بـ12 نقطة يليه الاتحاد بـ10 وهو ما يعني حاجة الأخير إلى الفوز ولا غيره لضمان الصدارة، وبالتالي ملاقاة ثاني المجموعة الأولى «النصر السعودي أو ذوب آهن الإيراني» في دور الـ16، علما بأن الاتحاد والوحدة ضمنا التأهل في وقت سابق.
وتحط بعثة فريق الاتحاد رحالها اليوم في المدينة المنورة تأهباً لمواجهة أحد على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز غداً الخميس ضمن منافسات الجولة الأخيرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل الاتحاد المركز العاشر في سلم الترتيب بـ34 نقطة، ويتطلع بفوزه على أحد متذيل الترتيب بـ18 نقطة وأول الفرق هبوطاً لدوري الدرجة الأولى وخطف النقاط الثلاث من أصحاب الأرض للارتقاء في سلم الترتيب.
وبدأ سييرا مدرب الاتحاد يوم أمس الإعداد لمواجهة أحد بحصة تدريبية أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي وذلك بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين اليومين الماضيين تزامناً مع الانتصار العريض الذي حققه الفريق على الفتح في الجولة الماضية 6 – 2.
وطالب سييرا اللاعبين خلال اجتماعه بهم مع بدء تحضيرات الفريق لمواجهة أحد، بالتركيز العالي وعدم التخاذل والحرص على العودة من المدينة المنورة بنقاط المباراة، منوهاً بثقة الجميع التي نالوها بعد تجاوز كبوة البدايات السيئة.
وينتظر أن يشرع سييرا خلال مران اليوم في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة بعد وقوفه على خياراته الفنية التي سيدخل بها للمباراة، والتي ينتظر أن تشهد إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين والذين سيشاركون في المواجهة الآسيوية أمام الوحدة الإماراتي 21 مايو (أيار) الحالي.
وحددت إدارة نادي أحد تذاكر مواجهة فريقها أمام الاتحاد بسعر 30 ريالا للدرجة الموحدة وسط إقبال جماهيري محدود ينتظر أن يشهد تزايدا خلال الساعات الأخيرة التي تسبق المباراة.
وكان لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد أكد على أهمية المباراتين المتبقيتين للفريق في الموسم الرياضي على صعيد الدوري ودور المجموعات بدوري أبطال آسيا، مطالباً لاعبيه بالاستعداد الجيد وأن الاتحاد لن يتوقف عن تحقيق الانتصارات بعد فوزه على الفتح وابتعاده عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب، مشيرا إلى أنه «لن نتوقف هنا ونتخاذل، الاتحاد يستحق أن ينهي الموسم بقوة».
وفي الوقت الذي تشير الأنباء إلى عزم لؤي ناظر الابتعاد مع انتهاء فترة تكليفه رئيساً لنادي الاتحاد واصلت إدارته التي يترأسها العمل على فتح خطوط المفاوضات مع عدد من الخيارات المحلية لتدعيم صفوف الفريق بها مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.
وكان ناظر أكد في تصريحات إعلامية أن إدارته تعمل لأجل الكيان بعيداً عن استمرارها من عدمه للموسم الرياضي الجديد، في حين منح الجهاز الفني الضوء الأخضر لتحديد خياراته العناصرية واحتياجاته للموسم الرياضي المقبل. فيما يفاضل صناع القرار في الاتحاد مع الجهاز الفني بين عدد من الأسماء لتكون بديلة لنجم الفريق فهد المولد الذي قد يتعرض لعقوبة الإيقاف بعد سقوطه في اختبار المنشطات وذلك لتعويض غياب اللاعب الذي يشكل ثقلا كبيراً.
وكانت إدارة الاتحاد استهلت أولى صفقاتها الصيفية بالتعاقد مع حمدان البيشي بعقد يمتد لأربع سنوات، فيما شكرت الإدارة الاتحادية نظيرتها في الفيصلي على الإيجابية التي سارت من خلالها المفاوضات.
في حين تتجه إدارة الاتحاد إلى ترك خيار رحيل أو بقاء عدد من العناصر المحلية للفريق والتي شارفت عقودهم على الانتهاء للإدارة الجديدة التي ستتولى المهمة خلفاً عنها في حال عدم استمرارها، في الوقت الذي ينتظر أن يشهد الفريق غربلة واسعة ستنتهي برحيل لاعبين وانضمام آخرين للكتيبة الاتحادية.


السعودية


آسيا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق