نشرة الساعة 25 الرياضية

البياوي: على لاعبي القادسية أن يحفظوا تاريخ ناديهم

البياوي: على لاعبي القادسية أن يحفظوا تاريخ ناديهم

قال إنه لا مجال للأعذار في المواجهة المصيرية

الخميس – 11 شهر رمضان 1440 هـ – 16 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14779]

ناصيف البياوي (تصوير: عدنان مهدلي)

الدمام: علي القطان

قال التونسي ناصيف البياوي مدرب القادسية إنه لا شيء غير الفوز يضمن لفريقه البقاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حينما يواجه الحزم في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري.
وأضاف «يجب ألا ننشغل بأي شيء آخر قبل المباراة، علينا الفوز ولا سواه، لا أحب مصطلحات مباراة حياة أو موت، ولكن أحب أن أؤكد أنها مباراة مصيرية في تاريخ ناد عريق له اسمه وتاريخه، وليس من المقبول أن يهبط إلى دوري الدرجة الأولى مجددا».
وأكد البياوي أنه عمل منذ اليوم الأول لوصوله إلى الخبر على علاج الكثير من المشاكل الفنية، وكذلك جوانب لياقية وبدنية أخرى، وتم على أثر ذلك إقامة معسكر في القاهرة «ولكن لا يمكن الحكم على نجاح كل هذه الخطوات ما لم يطبق اللاعبون اليوم المطلوب داخل أرض الملعب لكي يحققوا المراد».
وأشار البياوي إلى أنه جاء في وقت صعب وحرج بالنسبة له ولتاريخه في التدريب، ولكنه كان ولا يزال يثق بأن لديه لاعبين يمكنهم أن يحفظوا قيمتهم وقيمة ناديهم وأن يقاتلوا من أجل الهدف المرسوم.
وشدد البياوي على أن فريق الحزم من الفرق القوية التي أثبتت قدرتها على تقديم مستويات قوية وإن وصل أيضا إلى مرحلة الخطر، وهذا يؤكد أن دوري هذا الموسم كان صعبا على الجميع، خصوصا مع رفع عدد اللاعبين الأجانب، وتقديم دعم تاريخي وغير مسبوق من أجل أن يكون الدوري السعودي من أقوى الدوريات في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وأضاف «ما دام أن المباراة الأخيرة لا تقبل أنصاف الحلول فلا مجال للأعذار، يجب تقديم أفضل صورة وأقوى مستوى، ومسح كل ما مضى من خلال الأداء القوي الذي يمكن أن يجلب النتيجة الإيجابية أيضا بتوفيق الله».
واعتبر البياوي أن الأمور لا تزال بيد القادسية، حيث إن الفوز يعني البقاء بنسبة كبيرة جدا إن لم يكن حاسما لذلك، أما غيره من النتائج فبكل تأكيد غير مفيد، ولذا لا يجب أن ينظر للملعب سوى أنه ساحة انتصار فقط.
ودعا البياوي أنصار ناديه إلى الوقوف بشكل مكثف خلف فريقهم في مباراة اليوم، وتأجيل كل المواعيد والالتزامات، الفريق بحاجتهم أكثر من أي وقت مضى، ولذا من المهم عليهم الإيفاء له.
بقيت الإشارة إلى أن إدارة القادسية رصدت مبلغا يصل إلى «40» ألف ريال لكل لاعب في حال الفوز والبقاء رسميا في دوري المحترفين، حيث أبلغت اللاعبين في المقابل أن أي إخفاق سيؤثر بشكل مباشر على مستقبلهم الاحترافي مما يلزمهم أن يقدموا كل ما لديهم في مباراة اليوم من أجل حفظ تاريخ النادي بشكل عام وأنفسهم كلاعبين بشكل خاص، خصوصا على اعتبار أن الكثير منهم مصنفون بكونهم من النجوم في دوري المحترفين لهذا الموسم.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق