نشرة الساعة 25 الرياضية

بداية قوية لفيدرر ونادال وديوكوفيتش في دورة روما

الأمطار تجبر المصنفين الأوائل على خوض مباراتين في يوم واحد

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً عودة موفقة إلى دورة روما للتنس، خامسة دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال وثانية دورات البريميير الخمس عند السيدات، وذلك بفوزه السهل على البرتغالي جواو سوزا 6 – 4 و6 – 3 في الدور الثاني.

وكان من المفترض أن يخوض السويسري البالغ 37 مباراته الأولى في روما منذ 2016 أول من أمس، لكن الأمطار تسببت في تأجيل جميع المباريات إلى أمس؛ ما فرض على بعض اللاعبين خوض مباراتين في يوم واحد.

ويلتقي فيدرر الذي لم يسبق له الفوز بهذه الدورة، لكنه وصل إلى مباراتها النهائية أربع مرات أعوام 2003 و2006 و2013 و2015، في وقت لاحق مع الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف الـ15.

وفي المقابل، بدأ الإسباني رافائيل نادال الثاني سعيه للفوز باللقب للمرة الثانية توالياً والتاسعة في مسيرته، بفوز كاسح على الفرنسي جيريمي شاردي 6 – صفر و6 – 1، من أجل مواجهة الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في الدور الثالث أيضاً.

وحجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بطاقته إلى الدور الثالث دون عناء بفوز سهل على الكندي دينيس شابوفالوف 6 – 1 و6 – 3.

وعلى غرار فيدرر ونادال وديوكوفيتش، لم تجد اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً صعوبة في بلوغ الدور الثالث بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6 – 3 و6 – 3.

واحتاجت اليابانية إلى ساعة و42 دقيقة لكي تجدد فوزها على تشيبولكوفا، بعد أن تغلبت عليها الأسبوع الماضي في الدور الأول لدورة مدريد، وتحقق فوزها الرابع على السلوفاكية من أصل أربع مواجهات بينهما.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها أوساكا الدور الثالث في روما من أصل ثلاث مشاركات؛ إذ انتهى مشوارها عام 2017 عند الدور الأول، ثم خرجت من الثاني العام الماضي على يد الرومانية سيمونا هاليب.

وتحتاج اليابانية البالغة 21 عاماً إلى بلوغ ربع النهائي على أقل تقدير لكي تحتفظ بصدارة ترتيب المحترفات.

وتلتقي بطلة فلاشينغ ميدوز 2018 وأستراليا المفتوحة 2019 في الدور الثالث مع الرومانية ميخاييلا بوزارنيسكو التي حجزت بطاقتها بانسحاب منافستها الألمانية يوليا غورغيس السادسة عشرة في المجموعة الثالثة والنتيجة 4 – 4 بعدما تبادلتا الفوز بالمجموعتين الأولى والثانية 6 – 4 و3 – 6 توالياً.

وبلغت الدور الثالث أيضاً الهولندية كيكي برتنز السادسة بفوزها على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6 – 2 و4 – 6 و7 – 5، والإسبانية غاربيني موغوروتسا بفوزها على الأميركية دانييل كولينز 6 – 4 و4 – 6 و6 – 2، في حين ودعت الأميركية سلون ستيفنز السابعة من الدور الثاني بخسارتها أمام البريطانية جوهانا كونتا 7-6 و4-6 و1-6.

وكان النمساوي دومينيك تييم الخامس أبرز الضحايا؛ إذ انتهى مشواره عند الحاجز الأول بخسارته في الدور الثاني (أعفي من الدور الأول) أمام الإسباني فرناندو فرداسكو 6 – 4 و4 – 6 و5 – 7 في آخر مشاركة له قبل خوض بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، حيث يأمل تكرار سيناريو 2018 حين وصل إلى النهائي.

من جهته، لم يجد الياباني كي نيشيكوري السادس صعوبة في تخطي الأميركي تايلور فريتز بالفوز عليه 6 – 2 و6 – 4.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق