نشرة الساعة 25 الرياضية

الأهلي يتطلع لدور الـ16 الآسيوي من بوابة باختاكور الأوزبكي اليوم

الأهلي يتطلع لدور الـ16 الآسيوي من بوابة باختاكور الأوزبكي اليوم

الفريق السعودي مطالب بالفوز من أجل اللحاق بالهلال والنصر والاتحاد

الاثنين – 15 شهر رمضان 1440 هـ – 20 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14783]

عمر السومة (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

يخوض فريق الأهلي السعودي مباراة مصيرية اليوم، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف في جدة منافسه باختاكور الأوزبكي. ويتنافس الأهلي ثالث المجموعة (6 نقاط) مع باختاكور الثاني (8 نقاط)، فيما يلعب السد المتصدر بعشر نقاط والذي ضمن بطاقته، في ضيافة برسيبوليس الإيراني (4 نقاط)، وصيف بطل العام الماضي والذي خرج خالي الوفاض من النسخة الحالية.
وحقق الأهلي فوزين على أرضه، في مقابل ثلاثة هزائم خارجها، وبات مطالباً بفوز ثالث في جدة يؤهله إلى دور الـ16 والانضمام إلى فرق ذوب آهن الإيراني والنصر السعودي (المجموعة الأولى)، والوحدة الإماراتي والاتحاد السعودي (المجموعة الثانية) والهلال السعودي والدحيل القطري (المجموعة الثالثة)، فضلاً عن السد.
وبدوره، لن يفرط باختاكور بالفرصة الأخيرة، إذ يكفيه التعادل بأي نتيجة لحجز البطاقة الأخيرة المتبقية في المجموعات الأربع لغرب آسيا، ويعول بشكل خاض على الهداف مارات بيكماييف.
ويملك الأهلي فرصة كبيرة لانتزاع البطاقة، ويعتمد المدرب يوسف عنبر بشكل رئيسي على ثلاثي الهجوم السوري عمر السومة، ومهند عسيري وديجانيني من الرأس الأخضر.
وأكد عنبر جاهزية فريقه لمواجهة باختاكور، وقال: «تنتظرنا مباراة قوية للغاية وحاسمة وهي آخر مباراة للأهلي في الموسم الحالي وستحدد مصير الفريق في التأهل لدور الـ16، حيث ندخل المباراة بفرصة واحدة وهي الانتصار ولا شيء سواه».
وأضاف: «ثقتي كبيرة في أن يقدم اللاعبون مباراة مميزة ويتوجوا بالانتصار والتأهل عن المجموعة ولقد درسنا المنافس بشكل جيد خلال الأيام الماضية، وهو من الفرق الصعبة والتي تعتمد بشكل كبير على القوة البدنية والعمل على استغلال الكرات الثابتة خلال المباراة بشكل جيد».
وشدد عنبر على أهمية التركيز من قبل اللاعبين في المباراة وتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الانتصار مطالباً جماهير النادي الأهلي بالحضور وموازرة اللاعبين خلال المباراة.
واختتم الأهلي تحضيراته من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها على ملعب النادي والتي حرص من خلالها عنبر على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية الهجومية.
وركز مدرب الأهلي في الجزء الأخير من الحصة التدريبية على تنفيذ الكرات الثابتة وطالب بالعمل على استثمارها بطريقة مثالية خلال المباراة.
ومن جانبه، يحل الهلال السعودي ضيفاً على الدحيل القطري في المجموعة الثالثة في قمة ثأرية، بعد أن ضمنا التأهل ومركزيهما في ترتيب المجوعة التي يتصدرها الهلال (12 نقطة) يليه الدحيل (8 نقاط) والذي خسر من الأزرق في الرياض 1 – 3.
ومن جانبه، تبدو الفرصة متاحة أمام الإسباني تشافي هرنانديز قائد السد لإنهاء مشواره بانتصار معنوي في آخر مباراة رسميه له كلاعب مع الفريق في ضيافة برسيبوليس على ملعب أزادي في طهران.
ويأمل تشافي الذي ساهم بعودة السد إلى منصة الدوري بعد غياب ستة سنوات (2013)، وقاده إلى دور الـ16 من المسابقة الآسيوية الأهم، في أن تستمر مسيرته مع النادي القطري حيث من المنتظر أن يخلف البرتغالي جوزفالدو فيريرا في منصب المدرب.
وقال تشافي في حوار مع الموقع الرسمي للسد: «كنت أتمني الفوز بدوري أبطال آسيا بعد أن حققت كل الألقاب المحلية مع السد وآخرها الفوز بالدوري هذا الموسم، لكن لم يحالفنا التوفيق الموسم الماضي وخسرنا أمام برسيبوليس في نصف النهائي رغم أننا كنا الأفضل».


السعودية


كأس آسيا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق