نشرة الساعة 25 الرياضية

شتوتغارت يهدف للبقاء في «البوندسليغا» ويونيون برلين لكتابة التاريخ

شتوتغارت يهدف للبقاء في «البوندسليغا» ويونيون برلين لكتابة التاريخ

دورتموند يتعاقد مع هازارد «الصغير»… وعقوبات على آينتراخت وماينز

الخميس – 18 شهر رمضان 1440 هـ – 23 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14786]

والتر تعاقد لتدريب شتوتغارت لكن عليه انتظار معرفة مصير الفريق (أ.ف.ب)

برلين: «الشرق الأوسط»

وقع تيم والتر على عقود تدريب فريق شتوتغارت لكرة القدم لكنه سينتظر حتى يوم الاثنين المقبل لمعرفة ما إذا كان سيدرب فريقاً يلعب في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) أو في دوري الدرجة الثانية.
وأنهى شتوتغارت الدوري هذا الموسم في المركز الثالث من القاع والآن يتعين عليه خوض ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا أمام يونيون برلين، الذي يسعى للصعود للمرة الأولى بعدما أنهى دوري الدرجة الثانية في المركز الثالث.
وسيظل نيكو ويليغ المدير الفني المؤقت، يقود الفريق في ملحق الصعود والهبوط من البوندسليغا المقرر اليوم في شتوتغارت ويوم الاثنين المقبل في برلين، بينما يتولى والتر، الذي كان مديراً فنياً لفريق هولستين كيل، بداية من يوليو (تموز) المقبل.
ويأمل والتر أن يقود فريقاً في البوندسليغا للمرة الأولى في مسيرته التدريبية، وقال: «سويا نريد الدخول في فترة إيجابية بشتوتغارت.
أتطلع حقا لهذا التحدي. شتوتغارت لديه جاذبية هائلة وتاريخ حافل».
ويسعى شتوتغارت، بطل الدوري في 1984 و1992 و2007، بشدة لتفادي الهبوط للمرة الثانية في ثلاثة أعوام.
وعادت الأجواء الإيجابية للفريق منذ خسارتهم مباراة واحدة في آخر أربع مباريات وحافظوا على نظافة شباكهم في ثلاث منها.
وقال ويليغ: «الحصول على سبع نقاط من آخر أربع مباريات يعد تحسنا، وهو ما يعطينا القوة والإيمان في ملحق الهبوط والصعود».
وقال ماريو غوميز مهاجم شتوتغارت السابق: «الآن تنتظرنا مباراتان في غاية الأهمية. نريد أن نعبر ملحق الصعود والهبوط وأنا واثق أن بإمكاننا النجاح».
ولدى شتوتغارت سجل إيجابي في ملحق الصعود والهبوط، حيث هيمن 8 مرات من أصل 10 خاض فيها الملحق منذ بداية إعادة اعتماد هذا النظام مرة أخرى، وكان آخر فريق من دوري الدرجة الثانية ذاق طعم النجاح في هذا الدور هو فريق فورتونا دوسلدورف في 2012 أمام هيرتا برلين.
والآن حان وقت محاولة يونيون برلين للصعود بعدما أهدر فرصة الصعود المباشر في مباراته أمام بادربورن.
وقال المدرب السويسري أورس فيشر: «للأسف في النهاية لم ينجح الأمر. الآن ينتظرنا تحد جديد وكبير. وبالطبع سنتقبله».
ويأمل يونيون في تحقيق نتيجة إيجابية في شتوتغارت ليتمكن من انتزاع بطاقة الصعود على أرضه، لكي يكون الفريق رقم 56 الذي يلعب في البوندسليغا.
وقال غوشوا مييز لاعب الفريق: «بالنسبة لشتوتغارت الأمر متعلق بالنجاة من الهبوط والبقاء في بوندسليغا، بالنسبة لنا الأمر متعلق بكتابة التاريخ».
على جانب آخر، واصل بوروسيا دورتموند وصيف البطل مساعيه لتعزيز صفوفه استعداداً للموسم المقبل بتعاقده مع البلجيكي الدولي ثورغان هازارد من بوروسيا مونشنغلادباخ.
وينضم هازارد (26 عاماً)، إلى دورتموند بعقد لمدة خمسة أعوام تنتهي في 2024، وذلك في صفقة لم يجر الإعلان عن قيمتها.
وكان من المفترض أن يستمر عقد هازارد مع مونشنغلادباخ لمدة عام واحد.
وقال مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند: «سعداء للغاية بأن ثورغان بدا مقتنعاً تماماً لدى اتخاذ قرار الانضمام إلى دورتموند. إنه محترف ذو خبرة في البوندسليغا». وبات هازارد ثاني صفقة لدورتموند منذ نهاية الموسم مطلع هذا الأسبوع، حيث أعلن النادي الثلاثاء تعاقده مع المدافع نيكو شولز من هوفنهايم.
وكان هازارد قد انضم إلى مونشنغلادباخ في 2014 على سبيل الإعارة في البداية قبل توقيع عقد نهائي، وسجل 46 هدفاً خلال 182 مباراة رسمية مع الفريق. وقال هازارد: «إنني ممتن لخمس سنوات رائعة قضيتها في مونشنغلادباخ ولدي ذكريات رائعة للغاية. والآن هو الوقت المناسب لاتخاذ الخطوة المقبلة بمسيرتي». وأضاف: «فخور لكوني قادر على اللعب لفريق بوروسيا دورتموند. إنه ناد من الطراز الأول وله جماهير رائعة».
وأخفق دورتموند خلال الموسم المنقضي في إحراز لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) الذي يغيب عنه منذ عام 2012، وقد أنهى الموسم في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف البطل بايرن ميونيخ.
إلى ذلك، فرضت المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني غرامة مالية على ناديي آينتراخت فرانكفورت وماينز، بسبب سلوك جماهيرهما خلال مباريات في الموسم المنقضي. وجرى تغريم آينتراخت فرانكفورت 17 ألف يورو (18 ألف و980 دولار) بسبب قيام مشجعوه بإشعال الألعاب النارية خلال مباراتي الفريق أمام فورتونا دوسلدورف وهانوفر.
كذلك جرى تغريم ماينز 3 آلاف يورو بسبب قيام مشجع باقتحام أرضية الملعب خلال المباراة أمام مونشنغلادباخ.


المانيا


الدوري الألماني




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق