نشرة الساعة 25 الرياضية

بداية جيدة لفيدرر وسقوط مفاجئ لكيربر في الدور الأول

بداية جيدة لفيدرر وسقوط مفاجئ لكيربر في الدور الأول

اليوناني تسيتسيباس يتابع عروضه القوية ويتأهل للدور الثاني لبطولة فرنسا للتنس

الاثنين – 22 شهر رمضان 1440 هـ – 27 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14790]

فيدرر وانتصار أول في باريس (أ.ف.ب) – كيربر ودعت مبكراً (رويترز)

باريس: «الشرق الأوسط»

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الإيطالي لورنتسو سونيغو بثلاث مجموعات نظيفة أمس، في الوقت الذي تلقت فيه الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة خامسة عالمياً خسارة مفاجئة على يد الروسية الشابة أناستازيا بوتابوفا (6 / 4) و(6 / 2).
وحسم فيدرر أول مباراة يخوضها في هذه البطولة منذ 2015 بالفوز على منافسه الإيطالي بنتيجة (6 / 2) و(6 / 4) و(6 / 4). ويلتقي السويسري، صاحب الرقم القياسي في ألقاب البطولات الكبرى، (20) أحدها في رولان غاروس عام 2009، في الدور المقبل مع الألماني أوسكار أوته الفائز على التونسي مالك الجزيري (6 / 3) و(6 / 1) و(4 / 6) و(6 / صفر).
وفي مباراة استغرقت ساعة و13 دقيقة فقط، تفوقت الروسية أناستازيا بوتابوفا (18 عاماً، ومصنفة 81 عالمياً) على كيربر المصنفة أولى عالمياً سابقاً حاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية.
وعانت كيربر (31 عاماً) في الفترة الماضية من إصابة في الكاحل الأيمن دفعتها للانسحاب من الدور الثاني لدورة مدريد الإسبانية، قبل أن تغيب عن دورة روما الإيطالية التي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي.
وبطولة رولان غاروس هي الوحيدة التي لا تزال غائبة عن سجل كيربر، إذ سبق لها التتويج بلقبي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2016، قبل أن تضيف إليهما لقب ويمبلدون في العام الماضي. وفي رولان غاروس، كانت أفضل نتيجة لكيربر في ربع النهائي (2012 و2018).
ولا تعتبر الملاعب الرملية مفضلة عند كيربر، حيث لم يسبق لها تخطي دور الثمانية في 11 مشاركة سابقة لها بالبطولة الفرنسية. وقالت كيربر: «شهد العام الجاري فترات صعود وهبوط، وخسرت هنا في الدور الأول. ماذا يمكنني أن أقول؟ أنا محبطة بالتأكيد، لكنني بذلت كل جهد ممكن في آخر أسبوعين لخوض اللقاء، وأنا سعيدة بحالتي في الأيام الأخيرة، لكن في النهاية لم أتدرب بجدية للمباراة».
ولم تؤمن كيربر، التي كانت ستصعد لصدارة التصنيف العالمي إذا فازت باللقب، بفرصها في الفوز، وأقرت: «في النهاية، لم تكن لدي تطلعات كبيرة حقاً في البطولة، وأعتقد أن شعوري قبل المنافسات كان صحيحاً».
ورغم فوزها بثلاثة ألقاب في الملاعب الرملية ضمن 12 لقباً لها، لم تجد كيربر الأجواء التي تحبها في رولان غاروس، وأضافت: «المشكلة بالنسبة لي تكمن في التحركات والانزلاق والارتداد وكيفية ارتداد الكرة وكيفية اللعب على الرمل؛ إنها مختلفة عن الملاعب العشبية والصلبة، لذا هناك تحديات كبيرة أمامي للصبر على الكرة والانطلاق نحوها».
أما بوتابوفا، فتخوض غمار البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وهي المرة الأولى أيضاً التي تتمكن فيها من تحقيق فوز على لاعبة ضمن المصنفات العشر الأوليات عالمياً.
وقالت اللاعبة الروسية: «استفدت من كل ثانية، ثمة أجواء مذهلة على هذا الملعب»، في إشارة إلى ملعب فيليب شاترييه الرئيسي في رولان غاروس، وتابعت: «تمتعت بكثير من الثقة، وعليّ أن أشكر مدربي على ذلك». وتلاقي الروسية في الدور الثاني الفائزة من لقاء الصينية وانغ يافان والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا.
وفي بقية نتائج الأمس، تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى الدور الثاني، بتغلبه على الألماني ماكسيمليان مارتيرير (6 / 2) و(6 / 2) و(7 / 6). وحقق تسيتسيباس الفوز على منافسه المصنف 110 على العالم في ساعة و48 دقيقة.
وسجل تسيتسيباس (20 عاماً) تطوراً ملحوظاً في مستواه منذ تغلبه على فيدرر في الدور قبل النهائي لبطولة أميركا المفتوحة، كما فاز بلقب بطولة إستوريل التي أقيمت على الملاعب الرملية، وتغلب على رافائيل نادال، ملك الملاعب الرملية، في الدور قبل النهائي ببطولة مدريد، قبل أن يخسر النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، كما وصل للدور قبل النهائي في بطولة روما. ويلتقي تسيتسيباس في الدور الثاني مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الهندي براينش جونيسواران والبوليفي هوغو ديلين.
وكان الكرواتي مارين سيليتش قد تغلب على الإيطالي توماس فابيانو (6 / 3) و(7 / 5) و(6 / 1)، ليحجز مقعده في الدور الثاني، كما فاز النرويجي كاسبر رود على إرنستس جولبيس من إستونيا (6 / 2) و(7 / 6) و(6 / صفر). ويلتقي رود في الدور الثاني مع الإيطالي ماتيو بيريتيني الذي تغلب على الإسباني بابلو أندوخار (6 / 7) و(6 / 4) و(6 / 4) و(6 / 2). كما فاز الأسترالي أليكسي بوبيرين على الفرنسي أجو همبرت (3 / 6) و(6 / 3) و(7 / 6) و(6 / 3).


فرنسا


تنس




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق