نشرة الساعة 25 الرياضية

أستون فيلا يفوز بالمباراة الأغلى في كرة القدم ويعود إلى «الممتاز»

أستون فيلا يفوز بالمباراة الأغلى في كرة القدم ويعود إلى «الممتاز»

الاثنين – 22 شهر رمضان 1440 هـ – 27 مايو 2019 مـ

فرحة فريق أستون فيلا بالصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز (أ. ف. ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

عاد فريق أستون فيلا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب 3 سنوات من الغياب، بعد فوزه على فريق ديربي كاونتي بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي ملحق الترقّي الخاص بدوري الدرجة الثانية، الذي أقيم في ملعب ويمبلي اليوم (الاثنين).
وحقق أنور الغازي وجون ماكين التقدّم لأستون فيلا (2 / صفر)، قبل أن يسجل ديربي كاونتي هدفاً في الدقيقة 81. لكن فريق المدرب دين سميث تماسك، ليحقق الفوز والصعود، على حساب فريق المدرب فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق، المرشح للعودة إلى البلوز مدرباً للفريق خلفاً للإيطالي ماوريتسيو ساري الذي تدور شكوك حول استمراره مع الفريق اللندني.
وأطلقت شبكة «سبورتس» البريطانية على اللقاء لقب «الأغلى في تاريخ كرة القدم»، لأنه للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم سيحصل الفريق الفائز على مبلغ يصل إلى 170 مليون جنيه إسترليني (215 مليون دولار).
ويحصل الفائز من المباراة على مبلغ 95 مليون جنيه من أجل تدعيم صفوفه في الموسم المقبل، ويحصل حال هبوطه مرة أخرى في الموسم التالي على 75 مليون جنيه إسترليني. أما إذا ضمن الفريق الفائز بقاءه في الدوري الممتاز لموسم آخر، فقد تزداد أرباحه لتصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني.


المملكة المتحدة


إنجلترا كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق