نشرة الساعة 25 الرياضية

الفتح يجدد مع الجبال ويظفر بالمغربي مروان سعدان

الفتح يجدد مع الجبال ويظفر بالمغربي مروان سعدان

إدارة النادي تخطط لمعسكر أوروبي استعداداً للموسم الجديد

الأربعاء – 24 شهر رمضان 1440 هـ – 29 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14792]

فتحي الجبال (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

حسمت إدارة نادي الفتح اتفاقها مع المدرب التونسي فتحي الجبال لتجديد تعاقده مع الفريق، حيث وضع المدرب برنامجا إعداديا استعداداً للموسم الجديد، على أن يتضمن معسكراً في ألمانيا أو إحدى الدول الأوروبية خلال إجازة الصيف وقبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.
وكانت إدارة الفتح برئاسة المهندس سعد العفالق رئيس النادي، عملت بأولى التوصيات التي قدمها المدرب الجبال من خلال التعاقد مع اللاعب المغربي مروان سعدان لقيادة خط وسط الفريق النموذجي، على أن يتم الإبقاء على التونسي الدولي السابق عبد القادر الوسلاتي.
كما تم إبلاغ اللاعب قاسم لاجامي بالاستعداد للوجود مع الفريق في المعسكر الخارجي، بعد أن انتهت مهمته مع نادي الخليج بنهاية الموسم الرياضي، حيث تم بيع بقية عقده لينضم إلى «توأمه» علي لاجامي الذي سبقه في اللعب للنموذجي.
كما سيتم استعادة اللاعب محمد السعيد المعار لنادي العدالة للعودة للفريق، بعد أن ساهم في قيادة العدالة إلى الصعود للمرة الأولى لدوري المحترفين السعودي.
وعلى الرغم من مغادرته إلى بلاده، قدم الجبال كل التقارير المتعلقة بالفريق الأول من حيث التوصيات باستمرار ومغادرة اللاعبين، كما أنه حدد موعد التدريبات للموسم الجديد في الثاني من شهر يوليو (تموز) مما يعني أن مجمل أيام الإجازة يصل إلى «47» يوماً، وهو وقت طويل نسبياً، على اعتبار أن الدوري سينطلق بعد منتصف شهر أغسطس (آب).
وأثناء فترة الإجازة قد تم إبلاغ وتحذير اللاعبين من ممارسة اللعب في الحواري في هذه الفترة، وأنها ستطبق العقوبات المحددة بهذا الشأن التي تفرضها لوائح الاحتراف.
وتدهورت نتائج فريق الفتح في الجولات الثلاث الأخيرة من بطولة الدوري، حيث تلقت شباك الفريق «16» هدفاً حولت الفريق من قائمة الفرق الأقوى دفاعاً إلى قائمة الأضعف، خصوصا أن الفتح اختتم الموسم بخسارة كبيرة من الرائد بخمسة أهداف نظيفة في الأحساء، وهي أكبر خسارة في مواجهات الفريقين.
وفرضت الخسائر الكبيرة للفتح كثيرا من المراجعات بشأن بعض اللاعبين الذين بات رحيلهم وشيكا، ومن ضمنهم الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال، والذي كان من أفضل الحراس الأجانب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل أن يتقبل أهدافا سهلة في الجولات الأخيرة. ويتوقع أن تشمل قائمة الراحلين عن نادي الفتح أكثر من «8» لاعبين، إلا أن ذلك سيعتمد أيضاً على حجم المداخيل المالية للنادي، خصوصاً أن تكلفة الاستغناء عن بعضهم عالية وبالتالي قد يتم منحهم فرصة جديدة لتقديم الأفضل.
يذكر أن الفتح أنهى موسمه في المركز التاسع برصيد «35» نقطة وهو الرصيد الذي ضمن بقاءه بشكل رسمي قبل الجولات الثلاث الأخيرة من عمر الدوري، مما أراح الإدارة والجهاز الفني واللاعبين من الحسابات المعقدة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق