نشرة الساعة 25 الرياضية

أنمار الحائلي يستعد لرئاسة الاتحاد… وسييرا يتمسك بداكوستا

أنمار الحائلي يستعد لرئاسة الاتحاد… وسييرا يتمسك بداكوستا

المحمادي: الاستئناف في قضية «المنشطات» ليس من صالح المولد

الخميس – 25 شهر رمضان 1440 هـ – 30 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14793]

فهد المولد (الشرق الأوسط)

الرياض: مسفر الحسيني – جدة: إبراهيم القرشي

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن عضو شرف الاتحاد أنمار الحائلي بدأ تجهيز ملفه فعلياً لرئاسة النادي. وقالت المصادر إن أنمار بات الأقرب لرئاسة النادي ويجد قبولاً كبيراً لدى أعضاء الشرف، رغم أن لؤي ناظر الرئيس الحالي لم يعلن حتى الآن ما إذا كان سيستمرّ في منصبه أم سيرحل بعد نهاية تكليفه.
وأوضح المصدر أن لؤي ناظر لم يعلن عن نيته الترشح من عدمها، ولكن يظل أنمار الحائلي هو الاسم الأقرب لرئاسة الاتحاد في الموسم المقبل.
على صعيد الفريق الكروي، طلب الجهاز الفني، بقيادة التشيلي سييرا، الإبقاء على المحترف المغربي المدافع مروان داكوستا، ومواطنه كريم الأحمدي للموسم المقبل.
كما سيبقي المهاجم الصربي ألكسندر والمهاجم البرازيلي روماوينهو، إلا في حال وصلت عروض مغرية للنادي.
كما تأكد بشكل كبير الاستغناء عن المدافع أحمد عسيري والمهاجم ناصر الشمراني والمدافع محمد قاسم وعمر المزيعل.
ويبحث الاتحاد بتوصية من سييرا عن لاعبين محليين في مركز المحور ومركز الهجوم.
وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد يفاوض لاعب وسط الأهلي حسين المقهوي ولاعب النصر إبراهيم غالب وكذلك هارون كمارا وعبد الفتاح آدم.
من جهة ثانية، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عدم وجود رغبة لدى لاعب الاتحاد فهد المولد استئناف القرار الصادر في حقه بالإيقاف لمدة سنة واحدة عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً، اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت في 9 مايو (أيار) الحالي بقرار تأديبي من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، لمخالفته قواعد المنشطات.
ويُنتظر أن يعود المولد في مارس (آذار) المقبل للتدريب وفقاً للائحة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، التي تتيح عودة الرياضي للتدريب خلال آخر شهرين من فترة عدم الأهلية.
وقال المستشار القانوني خالد المحمادي والخبير في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم لـ«الشرق الأوسط» إن القرار الصادر في حق المولد كان متوقعاً لسقوطه في الاختبار الذي أجرته اللجنة، مشيراً إلى أن الاستئناف لن يكون في مصلحة اللاعب كون قضايا المنشطات والمتعلقة بوجود مادة «أمفيتامين» ستزيد من مدة العقوبة في حال عدم وجود مسوغات قانونية قوية للاعب تصبّ في مصلحته وتخفف العقوبة عليه.
وأوضح المحمادي أن القرار جاء بعد جلسة استماع للاعب قدم خلالها جميع المستندات الثبوتية، وأُخِذت فيها أقواله، مع إتاحة الفرصة للدفاع والإيضاح، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، منوهاً بأنه توقع أن العقوبة على اللاعب وفقاً للحيثيات التي تم تداولها إعلامياً وكونها المرة الأولى للاعب ستتراوح ما بين 6 أشهر و12 شهراً.
وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أصدرت في وقت مبكر، أمس، قراراً بإيقاف المولد لمدة سنة في جميع المنافسات المحلية والدولية، بعد ثبوت وجود مادة «أمفيتامين» المحظورة في عينة للاعب.
ونشرت اللجنة، عبر حسابها الرسمي، على «تويتر» بياناً أكدت من خلاله أن المادة المحظورة التي تم اكتشافها في عينة اللاعب هي «الأمفيتامين». وأوضحت أن اللاعب «تنازل عن فتح العينة B بعدما أتيحت له الفرصة في حضور جلسة استماع التي عُقِدت يوم 20 مايو الحالي».
وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ جمع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، وقد أصدرت لجنة الاستماع لقضايا المنشطات قرار إيقاف المولد لمدة عام، مع أحقيته في العودة للتدريب في آخر شهرين من مدة الإيقاف.
وأكدت اللجنة أنه تم إبلاغ الاتحادين السعودي والدولي (فيفا) بالقرار «القابل للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ صدوره».
وكان نادي الاتحاد قد أعلن في التاسع من مايو الحالي تبلغه من لجنة الرقابة وجود مادة محظورة في عينة لفحص منشطات خضع له اللاعب.
وجاء اكتشاف المادة في الفحص الطبي الذي خضع له المولد على هامش مباراة فريقه ضد النصر في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري بالرياض في أبريل (نيسان) الماضي، وفاز فيها الاتحاد بنتيجة 3 – 2، وسجل خلالها اللاعب الدولي الهدف الثالث لفريقه. وأوقف المولد احتياطياً عن خوض أي مباراة في انتظار جلسة الاستماع.
ويُعدّ المولد (24 عاماً) من أبرز لاعبي الاتحاد، وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وولد المولد في جدة (غرب السعودية)، ومنذ سن مبكرة أصبح يعرف بموهبته الكروية البارزة في المنطقة المحيطة به، بدأ مشواره في نادي الاتحاد متدرجاً في فئاته السنية وممثلاً لفرقه السنية في كثير من البطولات والمناسبات.
وبات اللاعب مشهوراً بسرعته العالية وقدراته الفنية الرائعة، في حين أظهر هدوءه وذكاءه أمام المرمى، ليصبح واحداً من أكبر المواهب في كرة القدم الآسيوية، بعد تسجيله كثيراً من الأهداف مع الاتحاد.
ونال فهد مزيداً من الاهتمام الدولي عندما سجل وهو في سن 17 عاماً فقط هدفاً حاسماً في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2012 على نادي غوانغجو إفرغراند تاوباو ليُؤهل الاتحاد لدور نصف النهائي. كما حصل على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2013 حيث سجل هدفاً في النهائي الذي انتهى بفوز الاتحاد 4 – 2 على الشباب. لينهي فهد المولد موسم 2012 – 2013 بتسجيله 10 أهداف في 31 مباراة في جميع المسابقات.
وأعلنت هيئة الرياضة السعودية عن رحيل 9 لاعبين للوجود في إسبانيا والانضمام لأندية مختلفة في الدوري الإسباني ودوري الدرجة الثانية الإسباني من أجل إعدادهم لكأس العالم 2018 في روسيا. وكان من ضمنهم فهد الذي انضم لصفوف نادي ليفانتي. وفي 21 يناير (كانون الثاني) 2018 أعلن نادي ليفانتي الإسباني رسمياً التعاقد مع فهد المولد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وفي 7 مايو (أيار) 2018 شارك المولد في أول مباراة له مع النادي الإسباني بعد دخوله عند الدقيقة 80 بدلاً من إينيس بردهي، ليصبح فهد أول لاعب سعودي، وبعد انتهاء إعارته من ليفانتي عاد المولد للاتحاد.
وشارك مع المنتخب السعودي في عام 2011 بكأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا، كما شارك في بطولة آسيا تحت 19 سنة في عام 2012. وكأس الخليج 2014 في الرياض وكأس آسيا 2015 في أستراليا وتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 حيث ساعد المنتخب للتأهل إلى المونديال بعد غياب 12 سنة، بتسجيله هدف المباراة الوحيد الذي تسبب بتأهل المنتخب إلى المونديال ضد اليابان على ملعب الجوهرة المشعة في 5 سبتمبر (أيلول) 2017.
في يونيو (حزيران) 2018، تم اختيار فهد المولد في القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا من قبل المدرب بيتزي، وفي يناير (كانون الثاني) الماضي كان المولد ضمن تشكيلة المنتخب السعودي المشاركة في كأس آسيا 2019. وسجل أول أهدافه في كأس آسيا في المباراة الافتتاحية للمنتخب السعودي في البطولة، التي انتهت بالفوز 4 – 0 أمام كوريا الشمالية، وفي المباراة التالية، سجل المولد ثاني أهدافه في المباراة التي انتهت بالفوز 2 – 0 أمام لبنان.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق