نشرة الساعة 25 الرياضية

الوداد يلجأ لـلـ«فيفا» والمحكمة الرياضية بعد أزمة نهائي أبطال أفريقيا

الوداد يلجأ لـلـ«فيفا» والمحكمة الرياضية بعد أزمة نهائي أبطال أفريقيا

تتويج مثير للجدل للترجي التونسي باللقب.. واجتماع طارئ للجنة التنفيذية للـ«كاف»

السبت – 27 شهر رمضان 1440 هـ – 01 يونيو 2019 مـ

الحكم الغامبي باكاري غاساما في نقاش مع لاعبي الترجي والوداد (إ.ب.أ)

تونس: «الشرق الأوسط أونلاين»

قرر نادي الوداد البيضاوي المغربي اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومحكمة التحكيم الرياضية بداعي تعرضه للظلم، بعد تتويج منافسه الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، عقب إلغاء مباراة إياب النهائي في تونس، وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الفريق المغربي، اليوم (السبت).
وتعادل الفريقان ذهاباً (1 – 1) في المغرب، وفي الإياب تقدم الجزائري يوسف البلايلي بهدف للترجي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، وسجل الوداد هدفاً في الدقيقة 59 لكن الحكم الغامبي باكاري غاساما ألغاه بداعي وجود تسلل.
وطالب لاعبو الوداد باللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) للتأكد من صحة هدف وليد الكرتي لكن الحكم رفض، قبل أن يبلغهم بوجود مشكلة في تقنية حكم الفيديو المساعد بالملعب ليتوقف اللقاء نحو الساعة ونصف الساعة.
وتدخل رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد وتشاور مع مسؤولي الفريقين ومراقبي المباراة دون الوصول إلى حل.
وبعد انتظار طويل قرر الحكم إلغاء المباراة واعتبار الترجي فائزاً ليحرز اللقب الرابع في تاريخه والثاني على التوالي.
وقال سعيد الناصري رئيس الوداد في تصريحات صحافية عقب إلغاء اللقاء: «للأسف لقد عدنا للعهود السابقة التي لم يكن متاحاً فيها استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد… أنا مندهش من أن تشارك مؤسسة كرة قدم عالمية في هذه المهزلة».
وأكد رئيس الوداد أن مسؤولي الاتحاد الأفريقي أبلغوه بأن تقنية حكم الفيديو المساعد ستكون متوفرة في النهائي، ثم تم إبلاغه بأنها لا تعمل، وطلبوا بعض الوقت لكي يقوموا بإصلاحها، لكنهم فاجأوه وقرروا إنهاء المباراة.
وقال سعيد الناصري: «ما أؤكد عليه أننا سنذهب إلى أبعد نقطة لكي نسترجع حقوقنا والحمد لله أن هناك مؤسسات دولية، فإذا لم يكن الكاف (الاتحاد الأفريقي) نزيهاً، فهناك المحكمة الرياضية و(فيفا) والأكيد أننا سنذهب لأبعد نقطة».
بدوره قرر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) دعوة اللجنة التنفيذية بالاتحاد لاجتماع طارئ يوم (الثلاثاء) القادم لمناقشة الأمور والأحداث التنظيمية التي شهدتها المباراة بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، مساء أمس (الجمعة).
وأكد معين الشعباني المدير الفني للترجي وخليل شمام قائد الفريق أن الحكم أكد لقائدي الفريقين قبل بداية اللقاء أن تقنية حكم الفيديو المساعد لا تعمل، وأنهما وافقا على اللعب طبقاً لهذا الوضع.
وكان نادي الوداد قدم شكوى إلى «الكاف» قبل أيام ضد الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار مباراة الذهاب على ملعب الفريق الجمعة الموافق 24 مايو (أيار)، حيث أصر الوداد أن جريشة ألغى هدفاً للفريق وتغاضى عن احتساب ضربة جزاء له، ما أسفر عن انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وأسفرت الشكوى عن إيقاف جريشة ستة شهور من قبل «الكاف» واستبعاده من إدارة مباريات مونديال الشباب (تحت 20 عاماً) المقام حالياً ببولندا، وذلك بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).


تونس


المغرب


دوري أبطال أفريقيا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق