نشرة الساعة 25 الرياضية

إسكندر القصري مدرباً للعدالة في دوري المحترفين السعودي

إسكندر القصري مدرباً للعدالة في دوري المحترفين السعودي

إدارة النادي ستمنحه فرصة اختيار 4 لاعبين أجانب

الأحد – 28 شهر رمضان 1440 هـ – 02 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14796]

فريق العدالة يطمح للبقاء في أول سنة له في دوري المحترفين (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

حسمت إدارة نادي العدالة تعاقدها مع المدرب التونسي إسكندر القصري لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين في النسخة القادمة التي تأهل لها الفريق للمرة الأولى في تاريخه لينضم إلى جانب الفتح كممثلين عن محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية في دوري الكبار.
وجاء التعاقد مع المدرب القصري نتيجة تجربته المميزة مع فريق اتحاد تطاوين التونسي حيث حقق معه نتائج مذهلة رغم حداثة وجوده في الأندية المحترفة في بلاده مما يجعله قادراً على تلبية طموح النادي بأن يقود الفريق بالصورة الأمثل وعلى قدر الإمكانيات المتوافرة في دوري المحترفين، حيث عُرف عن هذا المدرب «المغامرة» مع الأندية الصاعدة.
وعلى أثر نجاحاته رُشح القصري في وقت سابق لقيادة منتخب بلاده لدرجة الأولمبي في بطولة أفريقيا في وقت صعب إلا أن الأمور لم تتم على ما يرام.
ومع أنه عُهدت عنه المغامرة مع الأندية الأقل قدرة على حصد البطولات إلا أن لديه تجارب مع أندية كبرى في بلاده يتقدمها الترجي الذي قاده في موسم 2014 قبل أن يتجه إلى فريق ترجي جرجيس وبعدها بثلاث سنوات انتقل لمستقبل قابس ومنه إلى الاتحاد المنستيري قبل أن يكرر تجربته مع الناديين نفسهما، ومن اتحاد مستقبل قابس انتقل لتدريب اتحاد تطاوين.
ومن أهم الإنجازات التي حققها المدرب في مسيرته في بلاده كانت مع الاتحاد المنستيري، حيث حصد خامس الترتيب وهو من أهم المراكز في تاريخ هذا النادي لكنه فسخ عقده بالتراضي لعدم موافقته على الامتثال لقرار الاتحاد التونسي خفض مرتبه للسقف الأعلى حينها للمدربين.
وكان المدرب قد قَبِل بالوضع الحالي الذي يعاني منه فريق العدالة من حيث عدم توافر ملعب رسمي للنادي قابل لاستضافة التدريبات اليومية وكذلك ما يخص توافر مسبح وصالة حديد وغيرها، وهذا ما تخوف منه المهندس عبد العزيز المضحي رئيس العدالة، أن يكون عدم توافر الإمكانيات سبباً في عدم القدرة على موافقة مدرب يناسب تطلعات الفريق، حيث العهد بين الكبار.
وبعد التجديد مع هداف الفريق المدغشقري أندريا، تسعى الإدارة إلى حسم بقاء الحارس التونسي محمد السويسي أفضل حراس دوري الأولى، وكذلك مواطنه لاعب الوسط يوسف فوزاعي، فيما ستُترك للمدرب الجديد فرصة اختيار بقية اللاعبين الأجانب، حيث تبقت أربع مراكز شاغرة.
ولم تتوقف مفاوضات الإدارة مع اللاعبين الذين قدموا مستويات كبيرة في الموسم الماضي وأسهموا بشكل كبير في الصعود، حيث تم التجديد مع اللاعب نادر المولد لعامين، والإبقاء على اللاعب مرتضى البريه بعد أن حجز مركزاً أساسياً في التشكيلة لفريقه بالموسم المنصرم. فيما لا تزال تجري مفاوضات مع أندية أخرى من أجل تمديد إعارات لاعبيها يتقدمهم الجار نادي الفتح، حيث تسعى إدارة العدالة لتمديد إعارة اللاعب محمد السعيد الذي باعت عقده في عام 2016 للنادي نفسه.
وسيحدد مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال، إمكانية الاستغناء عن اللاعب لموسم جديد أو استعادته مجدداً للقائمة.
ويتوقع أن يكون اللاعب أحمد الحبيب، من الأسماء المرشحة للعودة لارتداء شعار نادي العدالة بعد أن اكتسب خبرة كبيرة في عدة محطات احترافية مع أندية نجران والرائد وأخيراً الاتفاق الذي كان قد تعاقد معه في عام 2017 لمدة 3 سنوات حيث تبقى في عقده عام مع نادي الاتفاق.
وعلى صعيد متصل لا تزال إدارة نادي العدالة تدرس بعض العروض الجادة التي وصلت إليها بشأن توقيع عقد رعايات للفريق الأول لكرة القدم، حيث تجري مفاوضات مع شركة إلكترونيات كبرى سبق أن قامت برعاية عدد من الأندية في المنطقة الشرقية كراعٍ رئيسي في دوري المحترفين، كما تجري مفاوضات مع أحد المستشفيات الكبرى بمحافظة الأحساء للتوقيع معه كراعٍ طبي.
فيما يتوقع أن يتم التوقيع مع مجموعة شركات رجل الأعمال البارز باسم الغدير وكذلك مع إحدى وكالات السيارات المعروفة من خلال وكيلها في المنطقة الشرقية، إلا أن تركيز الإدارة هو على العروض المختصة بالرعاية الرئيسية والرقم الذي يمكن أن تحسم به المفاوضات خصوصاً في ظل ضعف موارد النادي وعدم وجود حتى مجلس شرفي يمكنه أن يدفع بمسيرته وينهي أهم متطلباته.
كان الرئيس السابق لنادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري الذي يملك مجموعة شركات أيضاً، قد أعلن أنه سيقف ويدعم نادي العدالة الذي وصفه بالطموح، حيث حقق منجزاً كبيراً بإمكانيات متواضعة وذلك خلال لقائه رئيس العدالة في حفل نظّمه الإعلام الرياضي في المنطقة الشرقية للمنجزين من اللاعبين والأندية في أحد الفنادق الكبرى بالمنطقة الشرقية، حيث تسلم الدوسري درع النادي وتناقش مع المضحي حول وضع ناديه.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق