نشرة الساعة 25 الرياضية

وفاة رييس لاعب المنتخب الإسباني الأسبق في حادث سيارة

وفاة رييس لاعب المنتخب الإسباني الأسبق في حادث سيارة

الأحد – 28 شهر رمضان 1440 هـ – 02 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14796]

رييس (إ.ب.أ)

مدريد: «الشرق الأوسط»

توفي لاعب كرة القدم الإسباني خوسيه أنطونيو رييس الذي دافع عن ألوان أندية عدة مثل ريال مدريد وآرسنال الإنجليزي، عن عمر 35 عاماً جراء حادث سير، بحسب ما أعلن ناديه الحالي إكستريمادورا من الدرجة المحلية الثانية. وأعلن النادي عبر حسابه على «تويتر»: «وفاة لاعبنا خوسيه أنطونيو رييس في حادث سير».
ونعى فريق إشبيلية الذي توج معه رييس بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» ثلاث مرات بين عامي 2014 و2016، لاعبه السابق. وأورد عبر «تويتر»: «لا يمكننا أن نعلن نبأ أسوأ من هذا. عزيزنا خوسيه أنطونيو رييس الذي نشأ في صفوف النادي، قضى في حادث سير». وأشارت خدمات الإسعاف وسلطات محلية في مسقط رأس اللاعب مدينة أوتريرا، إلى أن رييس توفي بسبب حادث سير تعرض له على الطريق بين المدينة وإشبيلية، موضحة أن أحد أقاربه قضى أيضاً إلى جانبه، في حين أصيب شخص ثالث بجروح.
ونشأ رييس في صفوف الفئات العمرية لإشبيلية وانضم إلى الفريق الأول في عام 2000. قبل أن ينتقل في 2004 إلى آرسنال الإنجليزي الذي أعاره في صيف عام 2006 إلى ريال مدريد لموسم واحد. في 2007. انتقل إلى القطب الثاني للعاصمة الإسبانية أتليتكو الذي أعاره أيضاً إلى بنفيكا البرتغالي، قبل أن يعود إلى إشبيلية في شتاء عام 2012، ليستمر مع فريق نشأته حتى صيف 2016. ويتنقل بعد ذلك في أندية أقل شهرة. حيث لعب بعد ذلك في إسبانيول ثم شينغ يانغ تيانشان ليوبارد الصيني قبل عودته لإسبانيا للانضمام إلى إكستريمادورا في يناير (كانون الثاني).
وتوج رييس خلال مسيرته بألقاب عدة أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال عام 2004 وكأس الاتحاد الإنجليزي (2005)، والليغا الإسبانية مع ريال مدريد (2007). وهو يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب «يوروبا ليغ» (5)، إذ توج ثلاث مرات مع إشبيلية ومرتين مع أتليتكو. وخاض اللاعب 21 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني بين 2003 و2006 سجل خلالها خمسة أهداف، علماً بأنه توج مع منتخب ما دون 21 عاماً بلقب كأس أوروبا 2002.
وأثار رحيل رييس موجة حزن في عالم كرة القدم الإسبانية. وكتب قائد فريق ريال مدريد سيرخيو راموس عبر «تويتر»: «لا أجد الكلمات للتعبير. كل التعاطف مع العائلة. سنذكرك دائماً يا صديقي!». كما أعلن الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري إرجاء مباريات كانت مقررة اليوم الأحد ضمن المرحلة 41 من بطولة الدرجة الثانية وإقامتها الثلاثاء.


اسبانيا


كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق