نشرة الساعة 25 الرياضية

الكويكبي يؤجل الرد على عرض الاتفاق ويفكر في «النصر»

الكويكبي يؤجل الرد على عرض الاتفاق ويفكر في «النصر»

النادي يتجه للاستفادة من صفقة انتقاله لاستقطاب نجم أجنبي

الاثنين – 29 شهر رمضان 1440 هـ – 03 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14797]

محمد الكويكبي (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

أجل محمد الكويكبي لاعب الاتفاق، الرد على العرض الذي قدمته الإدارة لتمديد عقده الاحترافي عامين إضافيين، في وقت راجت أنباء حول رغبة اللاعب في مغادرة النادي والتوقيع لصالح بطل دوري المحترفين السعودي «فريق النصر».
ورغم أن عقد اللاعب تبقى عليه عامان فإن إدارة الاتفاق تسعى لتمديد عقده سنوات إضافية، وهذا ما يتحفظ عليه اللاعب دون إبداء أي أسباب للإدارة خصوصاً مع نهاية الموسم.
وتشير المصادر إلى أن إدارة النادي ستسعى لتقديم عرض جديد ونهائي لتمديد اللاعب عقده، وفي حال لم يوافق فإن خيارها سيكون مقتصراً على بيع بقية عقده والاستفادة المالية في ظل الرغبة في استقطابات أكثر فاعلية للاعبين الأجانب في الفترة المقبلة مع تولي هلال الطويرقي رئاسة المجلس التنفيذي الذي يشرف على الصفقات بشكل مباشر.
وكان اللاعب قد عاد إلى مسقط رأسه مدينة الجوف لقضاء عدة أيام مع عائلته في الإجازة الحالية الممنوحة بعد نهاية الموسم. ومن المقرر أن يغادر فيما بعد إلى إحدى الدول الأوروبية لإجراء عملية «فتاق».
وكانت الإدارة قد أبلغت اللاعبين بموعد انطلاقة التدريبات للموسم الجديد والتي حددت في الـ24 من شهر يونيو (حزيران) الحالي على أن يغادر الفريق بعد اكتمال عناصره إلى أوروبا لإقامة معسكر تدريبي في إحدى الدول التي تضمن إقامة مباريات ودية ذات قيمة فنية عالية.
وتكفل الطويرقي بمصاريف المعسكر الخارجي في أول دعم يقدمه لإدارة خالد الدبل للموسم الجديد بعد أن ابتعد منتصف الموسم الماضي عن الدعم نتيجة عدم رضاه عن العديد من الأمور ومن بينها آلية اختيار اللاعبين الأجانب.
وتأجل حسم موضوع اللاعبين الأجانب الذين سيتم الإبقاء عليهم في الموسم الجديد إلا أن الحارس الجزائري رايس مبولحي واللاعبين السلوفاكي الوسط فيليب كيش والأورغواياني بريان اليمان سيستمرون، إضافة إلى السعي للإبقاء على الأرجنتيني كريستيان جوانكا بعد أن كان من أفضل المهاجمين الأجانب في دوري الموسم المنصرم ونافس بقوة في بعض الجولات على اعتلاء صدارة الهدافين.
أما اللاعب المصري حسين السيد فقد تم استدعاؤه للتدريبات رغم إجراء مخالصة مالية حيث سينتهي عقده فعلياً بعد انطلاقة التدريبات بأيام معدودة إلا أنه لن يعاد مجدداً إلى الكشوفات.
وستكون خيارات المدرب الجديد محدودة بشأن اللاعبين الأجانب بعد التعاقد مع اللاعب البرازيلي روجيرو والتونسي الدولي أسامة حدادي حيث يتبقى فقط لاعبان أجنبيان في حال تم فعلياً إجراء مخالصات مع لاعبين لا يزالون موجودين في الكشوفات مثل التونسي فخر الدين بن يوسف الممتد عقده إلى عام 2020 والمدافع الأورغواياني رامون أرياس والممتد عقده أيضاً حتى عام 2021 حيث سيعني إنهاء عقود بعض اللاعبين تحمل تبعات مالية في حال عدم الوصول إلى حلول بالتراضي أو إعارتهم لأندية أخرى.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق