نشرة الساعة 25 الرياضية

صحيفة إسبانية: توجه لإعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا

أكد تقارير صحافية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، تلقى تطمينات قوية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، للنظر في ملف نادي الوداد الرياضي حال عرضه على لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي ستجتمع (الثلاثاء) المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح مصدر موثوق لصحيفة «آس» الإسبانية، أن كل المؤشرات تصب في مصلحة الوداد الرياضي بالنظر إلى قوة النقاط التي ستعرض في ملفه.

وأضاف المصدر أن الاتجاه السائد داخل «الكاف» هو أن تعاد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا كمباراة فاصلة وفي بلد محايد.

وتنص القوانين واللوائح الجاري العمل بها على أن يعتبر الفريق الذي لا يستعمل تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) حال إقرار استعماله من طرف «الكاف» في مباراة من مباريات مسابقاته، منهزماً بهدفين لصفر.

ويطالب أنصار الوداد الرياضي بتطبيق القانون حرفياً، واعتبار فريقهم منتصراً بهدفين لصفر، بدل اللجوء إلى خيار المباراة الفاصلة.

وأكد مصدر آخر للصحيفة أن الكاف يتجه نحو إقرار إجراء تلك المباراة الفاصلة في ملعب محايد ومن دون جمهور، مشيراً إلى أن الملعب المحايد قد يكون في دولة خليجية، إما الإمارات أو قطر، في وقت أكدت فيه تقارير إعلامية مغربية أخرى أن ملعب المباراة الفاصلة قد يكون الجزائر أو فرنسا.

يذكر أن الترجي التونسي، توج يوم (الجمعة) الماضي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد تفوقه على الوداد الرياضي 1 – 0، بعدما اعتبر الحكم الجامبي باكاري جاساما الذي أدار اللقاء فريق الوداد منسحباً، وأعلن انتهاء المباراة بعد توقف دام لنحو ساعة ونصف الساعة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 12 من الشوط الثاني، بسبب عدم احتساب هدف لفريق الوداد، وهو الأمر الذي جعل مسؤولي الوداد يطالبون باللجوء إلى تقنية الفار، لإعادة لقطة الهدف والتأكد من صحته، ليكتشفوا أن التقنية بها عطل بالنظام، فيما أكدت تصريحات بعد انتهاء المباراة أن السبب هو أن جزءاً من نظام (الفار) لم يصل إلى رادس.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق