نشرة الساعة 25 الرياضية

الإكوادور تقلب تأخرها بفوز ثلاثي على أوروغواي وتبلغ ثمن النهائي

الإكوادور تقلب تأخرها بفوز ثلاثي على أوروغواي وتبلغ ثمن النهائي

أوكرانيا أمطرت بنما برباعية في مونديال الشباب

الثلاثاء – 30 شهر رمضان 1440 هـ – 04 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14798]

من مباراة أوكرانيا وبنما (أ.ب)

لوبلين: «الشرق الأوسط»

قلب منتخب الإكوادور تأخره بهدف أمام نظيره الأوروغواياني إلى فوز 3 – 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين في دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في بولندا.
وتقدم منتخب أوروغواي بهدف سجله رونالد أراوخو في الدقيقة 11 وتعادل ألكسندر ألفارادو لمنتخب الإكوادور في الدقيقة 31 من ركلة جزاء ثم أضاف سيرجيو كوينتيرو الهدف الثاني لمنتخب الإكوادور في الدقيقة 75 قبل أن يسجل جونزالو بلاتا الهدف الثالث في الدقيقة 83 من ركلة جزاء. وشهدت المباراة طرد برونو مينديز لاعب المنتخب الأوروغواياني في الدقيقة 82.
وبهذا الفوز تأهل المنتخب الإكوادوري لدور الثمانية، لأول مرة في تاريخه، حيث يلتقي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والأميركي اليوم.
وجاءت بداية المباراة متوسط المستوى، وظهر حماس كبير على لاعبي منتخب أوروغواي في الخمس دقائق الأولى من المباراة بحثا عن تسجيل هدف مبكر لكن لاعبي المنتخب الإكوادوري تمكنوا من امتصاص هذا الحماس، وبمرور الوقت فرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء بحثاً عن تسجيل هدف مبكر لكنهم فشلوا في اختراق دفاع منتخب أوروغواي الذي اعتمد أيضاً على شن الهجمات المرتدة السريعة.
ورغم سيطرة المنتخب الإكوادوري على مجريات اللعب فإنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى أوروغواي الذي كان أكثر خطورة على المرمى من خلال هجماته المرتدة.
وكاد منتخب أوروغواي أن يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي المنتخب الإكوادوري لتصل إلى بريان رودريجيز ليلعبها برأسه من فوق الحارس مويسيس راميريز الذي خرج من مرماه وكاد رودريجيز بصدد تسديد لكرة لولا تدخل جوستافو فاليسيلا مدافع الإكوادور في اللحظة الأخيرة.
وفي الدقيقة 11 سجل منتخب أوروغواي أول أهداف اللقاء عندما لعب ركلة حرة من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الإكوادور لتصطدم بقدم فاليسيلا داخل منطقة الست ياردات ثم اصطدمت بقدم رونالد أراوخو ثم العارضة لترتد إلى أراوخو الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.
وهدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت تسديدة أرضية قوية من سيرجيو كوينتيرو، لاعب منتخب الإكوادور، من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس فارنكو ويبمير تصدى للكرة.
وكاد المنتخب الإكوادوري أن يعادل النتيجة في الدقيقة 27 عندما سدد ألكسندر ألفارادو كرة قوية من ركلة حرة من الناحية اليسرى لكن الحارس ويبمير تصدى للكرة على مرتين.
وفي الدقيقة 30 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإكوادوري بعدما قام إيزكويل بوسكيتس مدافع أوروغواي بدفع ألفارادو داخل منطقة الجزاء، ليسددها ألفارادو بنجاح إلى داخل المرمى لتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 31.
وكاد منتخب الإكوادور أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 22 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها ليوناردو كامبانا بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.
واستمرت محاولات المنتخب الإكوادوري بحثاً عن تسجيل هدف ثانٍ لكنه فشل في اختراق دفاع منتخب أوروغواي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل.1 – 1
ومع بداية الشوط الثاني، أصبح اللعب سريعاً من الطرفين حيث تبادلا الهجمات بحثاً عن تسجيل الأهداف لكنهما فشلا في تشكيل خطورة على المرميين في ظل تألق المدافعين.
ورغم وجود محاولات هجومية فإن كافة هذه المحاولات لم تكن مؤثرة على مرمى الفريقين ليظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 65 والتي كادت أن تشهد هدفا للمنتخب الأوروغواياني عندما تمكن داروين نونيز من الانفراد بالحارس مويسيس راميريز الذي تألق وتصدى للكرة. بعدها بدقيقة أنقذ مويسيس راميريز حارس الإكوادور فريقه من هدف مؤكد عندما تصدى على مرتين لتسديدة قوية من منتصف الملعب.
وفي الدقيقة 75 سجل منتخب الإكوادور هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء لترتد من مدافعي المنتخب الأوروغواياني لتصل إلى سيرجيو كوينتيرو الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور عندما انطلق جونزالو بلاتا بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أبعدها الحارس لتصل إلى ألفارادو الذي راوغ أكثر من لاعب وسدد كرة قوية اصطدمت في يد برونو مينديز، مدافع منتخب أوروغواي ليطلق الحكم صافرته محتسباً ركلة جزاء قبل أن يخرج البطاقة الحمراء في وجه مينديز.
وسدد جونزالو بلاتا ركلة الجزاء بنجاح إلى داخل المرمى معلناً تقدم منتخب الإكوادور 3 – 1 في الدقيقة 83.
كثف منتخب أوروغواي بحثاً عن تعديل النتيجة لكنه فشل لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الإكوادور.
ومن جهته، تأهل منتخب أوكرانيا لكرة القدم إلى دور الثمانية بكأس العالم بفوزه على منتخب بنما 4 – 1.
وسجل أهداف منتخب أوكرانيا دانيلو سيكان (هدفين) في الدقيقتين 23 والأخيرة من الشوط الأول ودينيس بوبوف في الدقيقة 41 وسيرخي بولتسا في لدقيقة 83. فيما سجل هدف بنما إرنستو والكر في الدقيقة 50.
ويلتقي منتخب أوكرانيا مع منتخب كولومبيا يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية.


بولندا


كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق