نشرة الساعة 25 الرياضية

تقرير: القبض على رئيس «الكاف» في باريس

أفادت مجلة «جون أفريك» الأسبوعية الناطقة بالفرنسية بأنه تم إلقاء القبض على رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، صباح اليوم (الخميس) بأحد الفنادق في باريس حيث يتواجد لحضور كونغرس الفيفا.

وأوضحت الصحيفة أنه تم القبض على رئيس «الكاف» في الساعة الثامنة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي في فندق بيري بالعاصمة الفرنسية، ومن المقرر أن يحقق معه المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية، وفق المجلة.

وأضافت «جون أفريك» أن القبض على أحمد أحمد قد يكون مرتبطاً بعقد تم فسخه بشكل أحادي من جانب الاتحاد الأفريقي مع شركة بوما الألمانية لتصنيع الأدوات الرياضية، للتعاقد مع شركة «تكنيكال ستيل» الفرنسية.

وبحسب عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي فقد تم تسهيل توقيع العقد بسبب القرب بين أحمد أحمد وأحد كبار مسؤولي الشركة الفرنسية، بتكلفة إضافية قد تصل إلى 830 ألف دولار أميركي.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي قد دافع عن نفسه في وقت سابق، مؤكداً أن «كل القرارات تم اتخاذها بشكل جماعي وشفاف».

ويأتي القبض على أحمد أحمد غداة قرار الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس بعد كأس الأمم الإفريقية في مصر ، على خلفية الأحداث المثيرة للجدل التي شهدتها المباراة وانتهت بتتويج الفريق التونسي باللقب.

وقرر الفريق المغربي الجمعة الماضية ترك أرض ملعب رادس بعد خلاف حول تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر) التي لم تعمل. وستبقى نتيجة الذهاب (1-1) في المغرب معتمدة.

 




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق