نشرة الساعة 25 الرياضية

الأهلي يشتكي إلى لجنة التظلمات في الاتحاد المصري

الأهلي يشتكي إلى لجنة التظلمات في الاتحاد المصري

الاثنين – 6 شوال 1440 هـ – 10 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14804]

محمود الخطيب (الشرق الأوسط)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

تقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية إلى لجنة التظلمات باتحاد الكرة المصري بسبب موقف مسؤوليه من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري المحلي، التي لم يتحدد موعد إقامتها.
وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي، أمس (الأحد)، أن محمد عثمان المستشار القانوني للنادي تقدم بشكوى رسمية للجنة التظلمات، بعد أن قرر المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية كافة تصاعدياً؛ وفقاً للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية، بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومروراً بمركز التسوية والتحكيم، ووصولاً إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام، موسم 2018 – 2019، بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.
وكان الأهلي أعلن رفضه إقامة ما تبقى من مباريات بالدوري بعد بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) الحالي إلى 19 يوليو (تموز) المقبل، إلا أن اتحاد الكرة أعلن إقامة عدد من المباريات قبل البطولة، واستكمال ما تبقى بعد البطولة الأفريقية، وهو ما يرفضه الأهلي.
وهدد مجلس إدارة النادي الأهلي، بطل ومتصدر الدوري المصري لكرة القدم، في ختام اجتماع طارئ، برئاسة محمود الخطيب، أول من أمس (السبت)، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضي بخصوص موقف الاتحاد المحلي من المباريات المتبقية في مسابقة الدوري، التي لم يتحدد موعد إقامتها بعد.
وأوضح أنه سيبدأ من لجنة التظلمات في الاتحاد المصري، مروراً بمركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية، وصولاً إلى فيفا و«كاس» كي يحفظ حقوق النادي في الدوري العام لموسم 2018 – 2019، معتبراً أن الاتحاد المحلي لم يراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة لدى تحديد مواعيد بعض المباريات المتبقية. وكان مجلس إدارة الأهلي هدّد في 25 مايو (أيار) بعدم استكمال مسابقة الدوري في حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية، التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، وحفظ حقّ النادي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والمقبل. وكانت لجنة المسابقات أعلنت جدول مباريات الجولات المتبقية للدوري، وهو ما رفضته الأندية المهددة بالهبوط، وكذلك الأهلي الذي يتنافس مع الزمالك على اللقب.
من ناحية أخرى، أكد مجلس إدارة نادي بتروجيت المصري لكرة القدم رفضه الكامل الاستغناء عن أي لاعب لديه خلال المرحلة المقبل بعد هبوطه من الدوري الممتاز.
وذكر نادي بتروجيت، في بيان رسمي، أمس (الأحد)، أنه متمسك بكل لاعبيه ويرفض رحيل جميع العناصر.
وأضاف أن إدارة النادي سوف توفر كل الإمكانات في الموسم المقبل من أجل العودة للدوري الممتاز.
وأوضح أن كل ما تردد عن وجود هجرة جماعية للاعبي الفريق غير صحيح، والنادي متمسك بكامل لاعبيه، وسيتم وضع استراتيجية خاصة في الفترة المقبلة لتوفير الإمكانات كافة أمام الجهاز الفني، للعودة سريعاً للدوري الممتاز.


مصر


مصر كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق