نشرة الساعة 25 الرياضية

هيئة الرياضة السعودية تشارك بـ8 فعاليات في «موسم جدة»

هيئة الرياضة السعودية تشارك بـ8 فعاليات في «موسم جدة»

أجواء مثيرة وتنافسية يترقبها الزوار

الاثنين – 6 شوال 1440 هـ – 10 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14804]

موسم جدة يشكل صورة زاهية للسياحة السعودية بشكلها الجديد (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

تشارك الهيئة العامة للرياضة في السعودية في موسم جدة «أحد المواسم الترفيهية بالمملكة» بـ8 فعاليات في الموسم الترفيهي الذي انطلق أول من أمس بالمدينة الساحلية «غرب السعودية» وسيشهد 150 فعالية على امتداد 41 يوماً في 5 مواقع حيوية.
وتخلق مشاركة الهيئة العامة للرياضة في موسم جدة أجواء حماسية ومثيرة بحزمة الفعاليات التي يقام منها للمرة الأولى والمتمثلة في بطولة كرة الطائرة الشاطئية والبطولة المفتوحة لكرة السلة وفعالية الشاطئ والبطولة الدولية للصيد وفعالية ببجي إلى فعالية ركوب الأمواج والبطولة السعودية الدولية للقفز المظلي والبطولة الدولية للغوص الحر.
وتمنح بطولة الطائرة الشاطئية المشارك التمتع بالشمس والرمال في لعب اللعبة الجماعية التي يلعبها فريقان يتألف كل منهما من لاعبين، وتقام على ملعب رملي تقسمه شبكة إلى قسمين. وكانت البطولة انطلقت أول من أمس بمنطقة أبحر الشمالية في جدة وستمتد إلى 12 يوليو (تموز) المقبل، بدءاً من الساعة 7 صباحاً وحتى 6 مساء.
في حين خصصت بطولة كرة السلة المفتوحة في الواجهة البحرية في جدة لجميع الفئات وتحمل روح التحدي للمشاركة في البطولة الحماسية التي سيخوض خلالها فريقان المنافسة للفوز على الآخر، ويتكون كل فريق من 3 لاعبين سيسودها أجواء تنافسية شبابية، وستكون المشاركة العامة مفتوحة يوم 13 – 29 يونيو (حزيران) الجاري بدءاً من الساعة الـ6 صباحاً إلى 10 مساء، فيما ستنطلق المسابقة في 4 – 5 يوليو المقبل.
بينما تضم فعالية الشاطئ التي انطلقت أول من أمس وتمتد إلى 18 يوليو المقبل في منطقة الشاليهات وتحديدا بـ«مكارم النخيل» مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية والبحرية المشوقة، التي تتناسب مع مختلف الأعمال والفئات ويمكن للجميع قضاء وقت مسل تحت دفء أشعة الشمس.
فيما ستقام بطولة جدة للصيد بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في 11 – 16 يوليو المقبل، حيث ستنطلق رحلة التحدي والمنافسة لأضخم النزالات بين اللاعبين في المملكة والعالم.
كما ستقام فعالية ببجي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية من 15 – 21 يونيو الجاري، وتمثل تحدي المعارك وساحات القتال ينقل المشاركين من للتنافس فيما بينهم من أرض الواقع إلى عالم افتراضي مختلف وشيق.
في الوقت الذي ستمنح فعالية ركوب الأمواج المشارك جوانب كثيرة من الرياضات كالتزلج على الجليد والتزلج على الأمواج وركوب الأمواج الشراعية والطيران المظلي، حيث ستحتضن فترة التدريب والبطولة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من 16 – 20 يونيو الجاري، بينما ستقام البطولة في 21 – 22 يونيو.
فيما تقام البطولة السعودية الدولية للقفز المظلي في منطقة أبحر على ساحل البحر الأحمر بجدة سيُنقَل المتنافسون خلالها لأجواء حماسية على مدار يومي 17 – 18 يوليو المقبل.
في الوقت الذي ستقام بطولة الغطس الحر انطلاقاً من أبحر إلى عمق البحر في الـ11 – 13 يوليو المقبل، حيث سينطلق الغواصون في تجربة جديدة لاستكشاف البحر الأحمر أحد أهم مناطق الغوص العالم.
وكانت فعالية الغوص بأعماق البحر الأحمر التي انطلقت أول من أمس والتي ستمتد إلى 18 يوليو المقبل في أبحر الشمالية بجدة، مكنت المشارك من استكشاف جمال الشعاب المرجانية المتنوعة للبحر وأسرار بحره الواسعة سواء كان المشارك مجرد هاوٍ أو محترف في الغوص، كون التجربة مجهزة بمدربين متخصصين للحفاظ على أعلى مستويات السلامة.
ويشهد موسم جدة كذلك الكثير من الفعاليات، حاملاً زواره بعيداً إلى ثقافة جدة وفنها وبحرها وسط أجواء حماسية يمكن الزائر المشاركة في الفعاليات من معايشة تجارب الفعاليات المثيرة عبر عالم من الترفيه المستمر، ليسافر عبر الزمن في تاريخ المملكة وثقافتها الفريدة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة الغنية والمتنوعة.
في الوقت الذي أكد رائد زنادة المشرف العام على «موسم جدة» في حديث سابق أن الاحتفالية تمثل إحدى فعاليات «مواسم السعودية» التي تهدف لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة أحد برامج «رؤية 2030» التنموية.
كما يوفر «موسم جدة» مجالاً واسعاً من فرص التطوع للشباب السعودي التي ستمنحهم الخبرة والمعرفة التي يحتاجونها لدخول سوق العمل السعودية، فضلاً عن الاستعانة بالكفاءات الوطنية لتقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الخدماتية الداعمة لقطاع السياحة، مثل الضيافة والنقل.


السعودية


السعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق