نشرة الساعة 25 الرياضية

ميسي أعلى الرياضيين دخلاً في العالم لعام 2019

ميسي أعلى الرياضيين دخلاً في العالم لعام 2019

الأربعاء – 8 شوال 1440 هـ – 12 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14806]

ميسي يتطلع لإنجاز كبير مع منتخب الأرجنتين (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

وضعت مجلة «فوربس» الأميركية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، على رأس قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم لعام 2019 بعدما جمع 127 مليون دولار، بحسب التصنيف السنوي الذي نشرته أمس.
وأشارت المجلة الأميركية إلى أن ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حقق بين يونيو (حزيران) 2018 ويونيو 2019 مداخيل بلغت 92 مليون دولار كراتب سنوي من نادي برشلونة، بالإضافة إلى 35 مليون يورو من شركات الرعاية وعقود التسويق.
وهي المرة الأولى التي يتصدر فيها قائد المنتخب الأرجنتيني هذه اللائحة، وهو تقدم على نجمين آخرين لكرة القدم هما البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي (109 ملايين دولار) والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (105 ملايين).
وهي المرة الأولى منذ استحداث هذا التصنيف عام 1990 تحتكر كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى، وبحسب الموقع الإلكتروني للمجلة، فميسي هو ثامن شخصية رياضية فقط تتصدر التصنيف، وثاني لاعب كرة قدم يحل في المركز الأول، بعد كريستيانو رونالدو.
وحل نجم الملاكمة المكسيكي سول «كانيلو» ألفاريز رابعا مع 94 مليون دولار، والمصنف ثالثا عالميا بين محترفي كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر خامسا (93. 4 مليون).
وشملت اللائحة أيضا النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الذي تساوى في المركز 98 مع لاعب كرة السلة الإسباني مارك غاسول، بإيرادات وصلت إلى 25.1 مليون دولار.
وكان أسطورة الملاكمة الأميركي فلويد مايويذر احتل المركز الأول عام 2018 بعد حصده 285 مليون دولار، منها 275 مليونا إثر نزاله مع نجم الفنون القتالية الآيرلندي كونور ماكريغور في أغسطس (آب) عام 2017.
وحصد الرياضيون المائة الأوائل من الجنسين في هذا التصنيف ما مجموعه أربعة مليارات دولار، بزيادة قدرها خمسة في المائة في عام واحد.
وكانت كرة السلة الرياضة الأكثر تمثيلا في التصنيف الجديد مع 35 لاعبا جمعوا 1.3 مليار دولار مستغلين الارتفاع الكبير في عائدات حقوق النقل التلفزيوني في الآونة الأخيرة، تقدمهم نجم فريق لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس (89 مليون دولار، المرتبة الثامنة).
ومع تصدره لقائمة الأغنياء يتطلع ميسي إلى إضافة إنجاز جديد إلى رصيده عندما يخوض بطولة كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين الجمعة المقبل.
وحصد ميسي الكثير من الألقاب مع برشلونة الإسباني توجها بخمس كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في خمس سنوات مختلفة.
ورغم هذا، يظل الشيء الوحيد الذي لم ينجزه ميسي خلال مسيرته الكروية حتى الآن هو الفوز بلقب مع المنتخب الأرجنتيني الأول في أي بطولة كبيرة يخوضها مع الفريق.
وفي أوج نضجه الكروي، تغلب ميسي على الإصابات والتراجع في مستواه أحيانا وكذلك الرفض الجماهيري لإخفاقه في سنوات ماضية لكنه فشل في اجتياز المباراة النهائية لكل من بطولات كأس العالم 2014 بالبرازيل وكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) 2015 في تشيلي و2016 بالولايات المتحدة، كما سقط مع الفريق في الدور الثاني (دور الستة عشر) لمونديال 2018 بروسيا.
واعترف ميسي، 31 عاما، بالألم الشديد الذي يشعر به لعدم تحقيق أي لقب مع المنتخب الأرجنتيني رغم كل هذه الألقاب والأرقام القياسية التي يحصدها في مسيرته مع برشلونة.
ويدرك ميسي أن كوبا أميركا 2019 قد تكون الفرصة الأخيرة له، ولهذا الجيل من اللاعبين الذي اقترب للغاية من اللقب في ثلاث بطولات متتالية (المونديال البرازيلي وكوبا أميركا 2015 و2016) لكنه فشل في كل من هذه المحاولات الثلاث.
والآن، قد تكون كوبا أميركا 2019 هي الفرصة الأخيرة لهذا الجيل بقيادة ميسي الذي يسيطر عليه هاجس اللقب الأول مع التانغو.


أرجنتينا


ميسي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق