نشرة الساعة 25 الرياضية

سيتي يبدأ الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي بمواجهة وستهام

سيتي يبدأ الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي بمواجهة وستهام

البطولة تنطلق 9 أغسطس ويونايتد وتشيلسي الأبرز بالجولة الأولى

الجمعة – 10 شوال 1440 هـ – 14 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14808]

سيتي بقيادة غوارديولا يتطلع للقب ثالث على التوالي (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

يستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة وستهام خارج ملعبه، بينما يستضيف مانشستر يونايتد فريق تشيلسي في أبرز مواجهات المرحلة الأولى بموجب جدول موسم 2019 – 2020 الذي نشره الاتحاد المحلي أمس.
وينطلق الموسم الجديد يوم الجمعة الموافق 9 أغسطس (آب) بمباراة ليفربول ضد نوريتش الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة، وينتهي في 17 مايو (أيار). واحتفظ سيتي في الموسم الماضي بلقبه بطلا للدوري، بعد موسم مثير لم تحسم فيه هوية البطل سوى في المرحلة الأخيرة بعد صراع شرس بين سيتي وليفربول حسمه الأول بفارق نقطة واحدة (98 مقابل 97).
ويخوض سيتي وليفربول مواجهتهما الأولى على ملعب أنفيلد في التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني)، بينما يستضيف ملعب الاتحاد في مانشستر المباراة الثانية في الرابع من أبريل (نيسان).
وتوج مانشستر سيتي بثلاثية محلية غير مسبوقة، لأنه أحرز توج كأس إنجلترا بفوزه على واتفورد بسباعية نظيفة، وبكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح.
في المقابل، رفع ليفربول رصيده من الألقاب في دوري أبطال أوروبا إلى ستة بعد تغلبه على مواطنه توتنهام 2 – صفر في المباراة النهائية مطلع الشهر الحالي.
وتبرز في المرحلة الأولى مباراة مانشستر يونايتد سادس الموسم الماضي، وضيفه تشيلسي اللندني صاحب المركز الثالث، والذي سيخوض منافسات الدوري في الموسم المقبل بغياب نجمه البلجيكي إدين هازارد الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني.
وكان تشيلسي أحرز الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه على جاره آرسنال 4 – 1 في النهائي لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منعه من إجراء أي تعاقدات على فترتي انتقالات (الصيفية لعام 2019 والشتوية في يناير/كانون الثاني) 2020 على خلفية مخالفته قواعد انتقال اللاعبين القصِّر.
وتقدم تشيلسي بطلب استئناف رفضه الفيفا قبل أن يلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي بانتظار قرار الأخير. وصعدت ثلاثة أندية إلى الدوري الممتاز هذا الموسم، وهي أستون فيلا وشيفيلد يونايتد ونوريتش سيتي.
وتشهد الجولة الأولى مواجهات بورنموث مع شيفيلد يونايتد، وبيرنلي مع ساوثهامبتون، وكريستال بالاس مع إيفرتون، وليستر سيتي مع ولفرهامبتون، وواتفورد مع برايتون، وتوتنهام مع أستون فيلا ونيوكاسل مع آرسنال.
وسيشهد الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز استخدام تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر)، بالإضافة إلى اعتماد فترة استراحة لأول مرة من نوعها خلال فبراير (شباط) بحيث تقام خمس مباريات في نهاية الأسبوع، على أن تقام المباريات الخمس الأخرى في الجولة ذاتها في نهاية الأسبوع الذي يليه، ما يعني منح كل فريق راحة لمدة أسبوع.


المملكة المتحدة


مانشستر سيتي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق