نشرة الساعة 25 الرياضية

لاعبو مصر يتعهدون للسيسي بإسعاد الملايين في كأس أفريقيا

لاعبو مصر يتعهدون للسيسي بإسعاد الملايين في كأس أفريقيا

طالبهم بظهور يعكس حضارة بلادهم وعراقتها في البطولة

الأحد – 12 شوال 1440 هـ – 16 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14810]

الرئيس المصري يصافح اللاعب محمد صلاح خلال زيارته للمعسكر التدريبي للفراعنة أمس (الشرق الأوسط)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب المصري (الفراعنة) في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم بمصر، مطالبا جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصري.
جاء ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي أمس السبت، للمنتخب المصري خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي.
وأكد الرئيس السيسي ثقته الكاملة في إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطني واللاعبين حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كما شدد على أهمية تحلي أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقي، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم، ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة تنظيميا وجماهيريا.
وتعهد اللاعبون خلال اللقاء، ببذل أقصى جهد لإدخال الفرحة في قلوب ملايين المصريين.
وأضاف راضي أن الرئيس السيسي قام بجولة تفقدية للمنشآت والتجهيزات باستاد الدفاع الجوي للوقوف على الترتيبات النهائية لأعمال رفع الكفاءة التي جرى تنفيذها بالاستاد لاستضافة عدد من مباريات البطولة الأفريقية.
وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لأن تشكل البطولة دفعة إيجابية للرياضة المصرية كلها، وكرة القدم بشكل خاص، في ظل ما تم تطويره من بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى.
ويستعد المنتخب المصري لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر بين 21 يونيو (حزيران) و19 يوليو (تموز). وحقق المنتخب المصري اللقب سبع مرات.
وغاب محمد صلاح هداف ليفربول عن فوز مصر 1 – صفر على تنزانيا يوم الخميس الماضي في أول مباراة ودية استعدادا لكأس الأمم الأفريقية لكنه سيكون جاهزا للظهور في التجربة الودية الأخيرة أمام غينيا اليوم الأحد.
وقال هاني رمزي مساعد مدرب مصر: «سندفع باللاعبين الذين لم يشاركوا أمام تنزانيا وعلى رأسهم صلاح وقد يشارك في جزء من المباراة حسب حالته البدنية».
وانضم صلاح لمعسكر المنتخب يوم الأربعاء بعد حصوله على راحة لنحو أسبوعين أعقبت تتويجه مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو الحالي.
وبجانب صلاح ستشهد مباراة غينيا ظهور لاعب وسط آرسنال محمد النني بجانب حارس الأهلي محمد الشناوي والظهير عمر جابر مع منح وقت أكبر للمهاجم مروان محسن بعد أن شارك بديلا لدقائق قليلة أمام تنزانيا.
وفازت مصر على تنزانيا بهدف القائد أحمد المحمدي بعد أداء متوسط في استاد برج العرب.
وأضاف رمزي: «استفدنا من المباراة الودية مع تنزانيا ونعتمد على جدول يضمن استشفاء اللاعبين الذين خاضوا اللقاء السابق وشارك الجميع في حصة تدريبية جماعية بشكل طبيعي».
وتفتتح مصر، حاملة الرقم القياسي بالفوز باللقب سبع مرات، البطولة بمواجهة زيمبابوي يوم الجمعة في استاد القاهرة ثم تواجه الكونغو الديمقراطية وأوغندا ضمن المجموعة الأولى.
ويقود مصر المدرب المكسيكي خافيير أجيري والذي تولى المسؤولية بعد مسيرة محبطة لمصر في كأس العالم الماضية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر والخسارة في المباريات الثلاث بدور المجموعات.
وبدأ أجيري مسيرته بانتصارات كبيرة في تصفيات كأس الأمم لكنه اكتفى في النهاية باحتلال المركز الثاني في المجموعة خلف تونس لكنه تأهل أيضا لأن مصر مستضيفة البطولة.
وبعد حصول مصر على تنظيم المسابقة القارية بشكل مفاجئ أعلن أجيري تغيير خطته لأنه بات مطالبا بإحراز اللقب واستعان لأول مرة بالثنائي صاحب الخبرة عبد الله السعيد ووليد سليمان بينما كان ينوي قبل ذلك الاعتماد على لاعبين شبان أكثر.
وتنتظر الجماهير المصرية حصد اللقب على أرضها بعدما بلغت النهائي في النسخة السابقة مع المدرب كوبر الذي كان يتعرض لانتقادات بسبب أسلوب لعبه الدفاعي.
ويعد صلاح من أبرز نجوم الكرة المصرية دون منازع في السنوات الأخيرة وتتعلق به آمال الملايين من المشجعين لتكرار ما يفعله مع ناديه ليفربول الإنجليزي من أجل حصد اللقب القاري للمرة الثامنة. وساهم بشكل مؤثر في حصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا وسجل هدفا من ركلة جزاء في المباراة النهائية أمام توتنهام هوتسبير مطلع الشهر الحالي.
وقدم صلاح موسما قويا مع ليفربول وأحرز لقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي.
ويعد صلاح، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في آخر عامين، على نطاق واسع، أهم لاعب في تاريخ كرة القدم المصرية ونافس العام الماضي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.
وتراجع مستواه هذا الموسم قليلا، مقارنة بالموسم الماضي، لكنه يبقى من أهم لاعبي الدوري الإنجليزي ويحظى بشعبية هائلة لدى معظم فئات الشعب المصري.


مصر


مصر كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق