نشرة الساعة 25 الرياضية

برانكو يُخضع محترفي الأهلي لتقييم «أداء» قبل الموسم الجديد

برانكو يُخضع محترفي الأهلي لتقييم «أداء» قبل الموسم الجديد

السومة وديجانيني أبرز المرشحين للبقاء

السبت – 18 شوال 1440 هـ – 22 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14816]

ديجانيني (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

شدد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأهلي الجديد، على أهمية اختيار العناصر الأجنبية التي سيتم الاستعانة بها خلال الموسم الجديد لتدعيم بعض المراكز، وهو ما توافق مع توجهات أصحاب القرار في النادي وعلى رأسهم الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم من خلال تواصله معهم طوال الأيام الماضية لترتيب الأمور الخاصة بالفريق قبل انطلاق مرحلة التحضيرات للموسم المقبل، ومنها العمل على اختيار لاعبين أجانب مميزين ويحققون الإضافة الفنية المطلوبة.
ولم يخف مدرب الأهلي الجديد أن أمر اختيار اللاعبين الأجانب المميزين لا يخلو من بعض المخاطرة، خصوصا في الأندية الكبيرة التي لا تقبل سوى أفضل أداء خلال المباريات.
وكانت إدارة النادي الأهلي، أكدت على جميع اللاعبين الأجانب والمحترفين في قائمة الفريق، الانتظام في التدريبات السبت المقبل في جدة وإن كان بعضهم قد يتأخر انضمامه ومن ثم يلتحق بالفريق خلال معسكره الإعدادي الخارجي في النمسا ومنهم اللاعب باولو دياز المدافع التشيلي لمشاركته خلال هذه الأيام مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا.
وينتظر أن تخضع جميع الأسماء الأجنبية المقيدة في قائمة الفريق لتقييم من قبل الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأهلي الجديد قبل تحديد الأسماء التي يرغب في استمرارها خلال منافسات الموسم المقبل.
وتضم قائمة فريق الأهلي سبعة عناصر أجنبية عقودهم الاحترافية سارية مع النادي وهم ثنائي خط الهجوم عمر السومة وديجانيني تفاريس وثلاثي خط الوسط جوزيف دي سوزا ونيكولاي ستانسيو وكلاوديو بايزا وثنائي خط الدفاع باولو دياز وأديرلان سانتوس.
ومن المتوقع أن يحافظ الجهاز الفني لفريق الأهلي على الرباعي عمر السومة هداف الفريق في الأربعة المواسم الماضية بجانب زميله ديجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر بعد بروزه بشكل لافت منذ انضمامه مطلع الموسم الماضي، بالإضافة للاعب جوزيف دي سوزا لاعب المحور البرازيلي واللاعب باولو دياز المدافع التشيلي وإن كان وضع الأخير قد يربك حسابات الأهلاويين في ظل وجود عدد من العروض التي ترغب في الاستفادة من خدماته بجانب رغبته في الانتقال إلى نادي ريفربلايت الأرجنتيني تحديداً.
من جهة أخرى، لا يزال مستقبل اللاعب نيكولاي ستانسيو صانع الألعاب الدولي الروماني غير واضح مع الأهلي في ظل بحث الأهلاويين عن صانع ألعاب مميز يحقق الإضافة المطلوبة مع أنباء واردة خلال الساعات القليلة الماضية عن رغبة نادي سبارتا براغ التشيكي ناديه السابق في الدخول في مفاوضات لاستعادة اللاعب مجدداً، بينما يتجه مسيرو النادي إلى منح الثنائي كلاوديو بايزا لاعب خط الوسط التشيلي وزميله أديرلان سانتوس المدافع البرازيلي فرصة البحث عن أندية أخرى للانتقال إليها.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق