نشرة الساعة 25 الرياضية

المضحي: لن «نزايد» على السهلاوي… وننتظر عودة العويشير من شهر العسل

المضحي: لن «نزايد» على السهلاوي… وننتظر عودة العويشير من شهر العسل

قال إن ناديه ما زال يعاني مالياً… و«لا يرغب في رئاسته مرة أخرى»

الاثنين – 20 شوال 1440 هـ – 24 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14818]

عبد العزيز المضحي (الشرق الأوسط) – فريق العدالة يتطلع إلى دعم مالي قبل انطلاق الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

أكد عبد العزيز المضحي، رئيس نادي العدالة الصاعد حديثاً لمنافسات دوري المحترفين السعودي، رغبتهم في خدمات المهاجم المخضرم محمد السهلاوي، إلا أنه شدد على وجوب تقديم الأخير لبعض التنازلات المالية من أجل الانضمام إلى فريقه الطامح لتقديم موسم تاريخي، مشيراً إلى أن تداول أنباء عن وجود عروض خارجية للاعب دفعتهم لتجنب الدخول في أي مفاوضات معه، كما أكد رغبتهم في خدمات الحارس عبد الله العويشير، وأنهم بانتظار عودته من شهر العسل كي يحسموا المفاوضات معه، وقال إنهم لن يدخلوا في أي مزايدات على خدماته، في حال قرر الشبابيون السعي للحصول على خدماته. كما أعلن المضحي عدم رغبته في الترشح لرئاسة النادي لفترة أخرى، مشدداً على أنه لا توجد محفزات للقيام بمثل هذه الخطوة، معلقاً آماله على الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بإنهاء ملف «منشأة النادي» في أسرع وقت ممكن. وفيما يلي نص الحوار:
> كيف هي الاستعدادات للموسم المقبل في ظل تطلعكم لمشاركة تاريخية في دوري المحترفين السعودي؟
– في الوقت الحالي، نسعى للعمل وفق الإمكانيات المتاحة، وتجنب توقيع عقود ترهق خزينة النادي، خصوصاً في ظل المصاريف الباهظة التي تنتظرنا، وسط تراجع واضح في المداخيل، بناء على معطيات موجودة، وعدم نجاح أندية عريقة في توفير مداخيل تضاهي مصاريفها.
> هل يعني ذلك أنكم تتعاقدون مع لاعبين أقل من الطموحات؟
– لم ولن نوقع مع أي لاعب ما لم تكن هناك قناعة بأنه سيقدم إضافة فنية للفريق، ولكن الذي أقصده ألا تتجاوز المصاريف المداخيل المتوقعة، بما فيها المداخيل المتعلقة بالدعم من الرعاة، والأكيد أننا نبحث عن أفضل الأسماء المتاحة التي يمكن أن تقدم الشيء الإضافي للفريق، وأيضاً تناسب وضعنا، فهناك مغريات للاعبين البارزين، ولكن نسعى قدر الإمكان للحصول على خدمات أفضل المتاحين.
> قبل قرابة أسبوعين أعلن المهاجم محمد السهلاوي الرحيل من نادي النصر، ولقد ذكرت أن اسم اللاعب سيطرح على المدرب التونسي ألكسندر القصري بهدف التعاقد معه… ما المستجدات بهذا الشأن؟
– محمد السهلاوي لاعب كبير، وله تاريخ مميز مع ناديه السابق النصر أو المنتخب السعودي، وأعتقد أنه لا يزال من النجوم الكبار في الملاعب السعودية. وفي الحقيقة، نحن نريده ونتمنى أن يكون معنا ويشكل مع هداف دوري الأولى المدغشقري أندريا ثنائياً مميزاً في خط الهجوم، لكن العائق أننا لا يمكن أن نوفر ما يطلبه، ويجب أن تكون هناك بعض التنازلات من طرف اللاعب، وأن يتقبل ظروفنا المادية وأننا لا نستطيع الدخول في مزايدات مع أندية أخرى للظفر بخدماته. وحتى أكون أكثر وضوحاً، ولا أظلم السهلاوي، أحب أن أؤكد أن العروض التي يتم تناولها بشأن اللاعب، وخصوصاً العروض الخارجية، تجعلنا نتردد من التحدث معه بشكل جاد، ليس لدينا العرض العالي الذي يناسب مهاجم بهذه الإمكانيات. وإذا كان الوضع مناسباً، وكان السهلاوي راغباً في اللعب بفريقنا، فبكل تأكيد سنسعى بكل طاقتنا من أجل ضمه.
> ماذا عن الحارس عبد الله العويشير؟ هل جرى الحديث معه خصوصاً بعد أن أجرى مخالصة مع نادي النصر قبل فترة التسجيل الشتوية ووقع لنادي أحد في الأشهر الأخيرة الموسم المنصرم وبات حراً حالياً؟
– نعم كلفنا أحد المسؤولين في النادي بالتواصل معه، خصوصاً أنه عاد للأحساء مؤخراً، وتم زفافه، ولكن سفره خارج المملكة حالياً لقضاء إجازة زواجه جعل تركيزنا على التواصل معه إلكترونياً. وبإذن الله في حال عاد للأحساء، سنسعى للاجتماع معه والتوقيع لأننا نحتاج إليه فعلاً، وهو من أفضل الحراس في الكرة السعودية منذ سنوات.
> هل لديكم الإمكانيات لتلبية شروط العويشير الذي يتردد أن هناك عقداً جاهزاً من نادي الشباب لتوقيعه؟
– لا يمكن أن ننافس نادي الشباب مالياً، ومستحيل أن ندخل في مزايدات بهذا الشأن، ولكن نرى أن احتمالات بقاء الحارس العويشير في الأحساء أكبر من التوقيع لنادي خارجها، ولنتفاءل خيراً في هذا الشأن.
> هل لديكم أسماء محلية أخرى تودون التعاقد معها؟
– نسعى إلى استعارة لاعب الاتفاق خالد الطريس، وكذلك تمديد إعارة لاعب الفتح محمد السعيد الذي انتقل للنموذجي من نادينا قبل عدة سنوات. وحقيقة، تحدثنا مع رئيس الاتفاق خالد الدبل بخصوص الطريس، وأبلغنا بأن المدرب خالد العطوي هو من سيحدد بقاء اللاعب أو إعارته، كما حصل الموسم الماضي، حينما لعب للخليج. أما بالنسبة للسعيد، فعلاقتنا قوية مع رئيس نادي الفتح المهندس سعد العفالق، وقد سهل أمور إعارته الموسم الماضي، ونتمنى أن تتم الموافقة على تجديد إعارته لفريقنا.
> بخصوص اللاعبين الأجانب، يلاحظ أنه لم يتم التمديد مع الحارس التونسي محمد السويسي، أفضل حراس دوري الأولى، وتم التمديد مع مواطنه لاعب الوسط يوسف فوزاعي والمهاجم أندريا، هداف دوري الأولى… لماذا لم تجددوا للسويسي؟
– السويسي حارس كبير، وقد ساهم بشكل واضح في صعود الفريق، ولا أحد يختلف على نجوميته الفنية وأخلاقه العالية، ولكن لم نفاوضه على التمديد، مع الإشارة إلى أن هذا الحارس لم يكن يفضل الجانب المادي على البيئة الصحية التي تحصل عليها في نادي العدالة. وبعد أن استشرنا المدرب القصري، أيد خطوة التجديد للهداف أندريا، وكذلك فوزاعي، وطلب أن يختار بقية اللاعبين الأجانب بنفسه، خصوصاً أن بطولة أمم أفريقيا ستنطلق خلال أيام، وهناك بكل تأكيد لاعبين يمكن التعاقد معهم، حسب إمكانيات النادي، ويكونوا جاهزين فنياً وبدنياً للتألق مع الفريق.
> ماذا عن الملعب الذي سيتم التدريب عليه للموسم المقبل؟
– تم الاتفاق مع إدارة ملعب تعليم الأحساء على استضافة تدريبات الفريق في الأسبوعين الأولين، قبل المعسكر الخارجي في تونس، وبعدها سنبحث عن ملعب آخر قبل بداية الموسم وفي أثنائه حتى النهاية، ولكن أود أن أشكر إدارة ملعب التعليم على تعاونها وإبداء كل الاستعداد لاستضافة تدريبات الفريق بشكل دائم.
> هناك استحقاق مقبل لنادي العدالة، يتمثل في الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد… هل تنوي الترشح في الانتخابات المقررة في أغسطس (آب)؟
– بصريح العبارة، لا أرغب في ذلك، فلا توجد محفزات لذلك، ليس لدينا منشأة أو استثمارات أو غيرها من أساسيات النجاح، ولكن نتمنى أن ينصلح الحال، ويتم حل موضوع المنشأة، فأملنا كبير بعد الأمل في الله في الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، لتوجيه الجهات ذات العلاقة واختيار مقاولين على مستوى عال للانتهاء من هذه المنشأة بشكل عاجل.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق