نشرة الساعة 25 الرياضية

الحائلي يستهل مهمته في الاتحاد بتلبية طلبات سييرا

الحائلي يستهل مهمته في الاتحاد بتلبية طلبات سييرا

خيارات أجنبية تنتظر الحسم مع اقتراب مهاجم محلي

الأربعاء – 22 شوال 1440 هـ – 26 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14820]

سييرا (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

شرعت إدارة نادي الاتحاد يوم أمس في تولي سدة المسؤولية بالنادي رسمياً بعد اعتماد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تشكيل مجلس الإدارة الاتحادية برئاسة أنمار الحائلي و8 أعضاء للمجلس لمدة 4 سنوات، وضم المجلس كلاً من: أحمد كعكي في منصب نائب الرئيس وعضوية كل من إبراهيم بخيت وممدوح الحربي ولؤي غلاييني وفيصل التركي وعبد الوهاب عايد وأحمد القطب وحسن باروم.
وتبدأ الإدارة الاتحادية بقيادة الحائلي مرحلة جديدة، يتطلع إليها الاتحاديون لعودة قوية لفرق النادي للمنافسة على منصات التتويج وحصد الألقاب والذهب، وتدعيم صفوف الفريق بخيارات فنية محلية وأجنبية تشكل إضافة للفريق الأول تعيد توهجه وتستعيد أمجاده.
وكان الحائلي، ترشح لرئاسة الاتحاد منفردا دون منافسين، ليضمن وقائمته قيادة النادي في الفترة القانونية الممتدة لـ4 سنوات، وذلك بعد مغادرته كرسي رئاسة الاتحاد التي كلف به خلفا لحاتم باعشن الرئيس الأسبق للنادي، إلا أنه لم يستمر طويلاً قبل مغادرته سدة المسؤولية في النادي الذي عاد إليه تزامناً مع انتهاء عقد الجمعية العمومية في 18 يونيو (حزيران) الجاري.
واستهل الحائلي فور تسلمه المهام رسمياً لرئاسة الاتحاد يوم أمس البدء بتلبية رغبات التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الفريق الأول للنادي، وتوفير احتياجات الفريق، واستكمال خط المفاوضات مع عدد من اللاعبين لاستقطابهم لتدعيم صفوف الفريق وفق رؤية الجهاز الفني، حيث ينتظر أن يتم حسمها خلال الأيام القليلة المقبلة والإعلان عنها رسمياً سواء على الصعيد المحلي أو الأجنبي.
وينتظر أن تحسم إدارة الاتحاد المفاوضات مع أحد اللاعبين المهاجمين المحليين، حيث تشهد طاولة المفاوضات وفقاً للمصادر وجود عدد من الأسماء مثل الثنائي الهجومي لفريقي التعاون والقادسية عبد الفتاح آدم وهارون كمارا، إضافة إلى عدد من الخيارات لتدعيم صفوف الفريق دفاعياً مثل المدافع القدساوي محمد خبراني.
وتعتزم الإدارة الاتحادية بحسب مصادر الشروع في خط المفاوضات مع عدد من العناصر الأجنبية وفقاً للمراكز الراغب بها الجهاز الفني، لحسمها حيث ينتظر أن يتم حسم التعاقد مع لاعبين إلى ثلاثة لاعبين منهم لاعب آسيوي، على الأكثر لتدعيم صفوف الفريق، مع الإبقاء على التشيلي كارلوس فيلانويفا المرتبط بعقد مع الفريق ممتد إلى الموسم المقبل، إضافة إلى ما يقدمه اللاعب من عطاء فني، إضافة إلى البرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا والمغربيين مروان دا كوستا وكريم الأحمدي والصربي ألكسندر برجوفيتش، حيث ينتظر الأخير البت في أمر استمراره من عدمه في غضون اليومين المقبلين.
وتناقش إدارة نادي الاتحاد خلال اجتماعها الأول كافة الأمور المتعلقة بالنادي، ومنها تلك الأمور الخاصة بالفريق الأول والترتيبات القائمة للإعداد للموسم الرياضي، إضافة إلى القوائم المالية، والشروع في حصر المديونيات وضع آلية لسدادها، مع تشكيل إداري لكرة القدم والفريق الأول.
كما تعتزم الإدارة الاتحادية المضي قدماً في هيكلة إدارية شاملة يتم من خلالها استحداث إدارات جديدة وفق استراتيجية كاملة للنهوض بالنادي من منطلق العمل المؤسساتي يسهم في تحسين جودة العمل وإنجاح المجلس في مهمته بإدارة الكيان.
في الوقت الذي ينتظر أن يصل إلى جدة عدد من لاعبي الاتحاد الذين قضوا إجازاتهم خارج المملكة منهم من فضل الدخول بمراكز إعدادية لياقية للاستعداد للموسم الجديد.
ويبدأ فريق الاتحاد الإعداد للموسم الجديد في 3 يوليو (تموز) المقبل، حيث خصصت الثلاثة أيام الأولى لتجمع اللاعبين، وإجراء الكشوفات الطبية تمهيداً للسفر للمعسكر الإعدادي الخارجي الذي سيقام في بريطانيا خلال الفترة من 6 يوليو المقبل وحتى 27 من ذات الشهر قبل العودة إلى جدة وبدء الإعداد لانطلاقة منافسات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا، والذي سيلتقي فيها أذوب أهان أصفهان في الـ5 من شهر أغسطس (آب) المقبل في مواجهة الذهاب بمدينة دبي الإماراتية، بينما ستنطلق منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد في 22 أغسطس المقبل.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق