نشرة الساعة 25 الرياضية

رسمياً… البلطان رئيساً للشباب لأربع سنوات مقبلة

رسمياً… البلطان رئيساً للشباب لأربع سنوات مقبلة

الهويشاني نائباً للرئيس… وألميرون مدرباً لموسم واحد

الأربعاء – 22 شوال 1440 هـ – 26 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14820]

خالد البلطان (الشرق الأوسط)

الرياض: عماد المفوز

اعتمد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة أمس مجلس إدارة نادي الشباب الجديد برئاسة خالد البلطان لمدة أربع سنوات مقبلة، وخليفة الهويشان الذي سيكون نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وعضوية فهد العليان وفهد الشعلان وأحمد الكنهل وكنعان الكنعاني وتركي الفرج.
إلى ذلك، أنهت إدارة نادي إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان توقيع عقد احترافي مع المدرب الأرجنتيني خورخي ألميرون، وذلك لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب لمدة موسم واحد، ويتوقع وصول المدرب قبل بداية التدريبات الفعلية التي ستنطلق يوم 7 يوليو (تموز) المقبل.
ويعتبر المدرب خورخي ألميرون (48 سنة) أحد أبرز الأسماء الفنية في أميركا الجنوبية، إذ سبق وأن حقق بطولة الدوري الأرجنتيني، وبطولة السوبر وكأس المئوية، كما كان وصيفاً في نهائي كوبا ليبرتادوريس مع فريق أتلتيكو ناشيونال الكولومبي، قبل أن يكون مرشحاً لتولي الكفة الفنية لمنتخب التانغو الأرجنتيني.
وبدأ مسيرته كلاعب في عام 1992 مع فريق سان ميخيل الأرجنتيني حتى اعتزل اللعب عام 2009، وبدأ العمل كمدرب مع فريق دورادس المكسيكي. وحددت إدارة الفريق يوم 7 يوليو للكشف الطبي على جميع اللاعبين، وستكون بداية التدريب في نفس اليوم، وستغادر بعثة الفريق إلى بلدة هارز فينكل التابعة لمدينة غوتر سلوة الألمانية يوم 21 يوليو وحتى 8 أغسطس (آب)، وسيتخلل المعسكر الإعدادي الكثير من المباريات الودية للتحضير والتجهيز للموسم الجديد، وسيطلع المدرب على جاهزية اللاعبين الفنية واللياقية من خلال التدريبات اليومية التي سيجريها الفريق.
وكان فريق الشباب حقق المركز الخامس في سلم ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للأندية المحترفة للموسم المنصرم، ويسعى في الموسم القادم للمنافسة بقوة على البطولات بعد أن وقع الكثير من الصفقات على مستوى اللاعبين الأجانب أو المحليين.
ويسعى الرئيس الحالي لتكرار الإنجازات والنجاحات التي حققها في عهد رئاسته من بداية عام 2006 عندما استطاع نادي الشباب تحقيق ثماني بطولات جاءت على النحو التالي:
بطولة الدوري في مرتين، وبطولة الأمير فيصل بن فهد ثلاث مرات، وبطولة كأس الأبطال في مرتين، إضافة إلى بطولة كأس الملك، كما حقق (بطولتين وديتين)، هما بطولة النخبة في أبها، وبطولة العين الدولية.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق