نشرة الساعة 25 الرياضية

«وردة» يعود لصفوف منتخب مصر بداية من الدور الثاني

«وردة» يعود لصفوف منتخب مصر بداية من الدور الثاني

السبت – 25 شوال 1440 هـ – 29 يونيو 2019 مـ رقم العدد [
14823]

القاهرة: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس، خفض عقوبة استبعاد اللاعب عمرو وردة من المنتخب الوطني لأسباب انضباطية، واقتصارها على الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها البلاد، بعد تضامن واسع معه من قبل اللاعبين.
وقرر هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري، إعادة الجناح الدولي للتشكيلة بعد 48 ساعة فقط من استبعاده.
وكان أبو ريدة الذي يتولى أيضاً منصب المشرف العام على المنتخب المصري قد أعلن يوم الأربعاء الماضي استبعاد وردة من معسكر الفريق بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للمنتخب؛ وذلك لأسباب انضباطية، وذلك قبل ساعات من لقاء الكونغو الديمقراطية بالجولة الثانية لدور المجموعات.
وقال أبو ريدة في قرار الاستبعاد، إنه «جاء بعد التشاور مع الجهازين الفني والإداري في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق».
لكن الاتحاد المصري للعبة عاد أمس وأصدر قرار تخفيف العقوبة وعودة اللاعب بداية من الدور الثاني، وبخاصة بعد أن قام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بعقد جلسة ودية مع لاعبي المنتخب وجهازهم الفني في حضور هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد، أمس، ولمس فيها رغبة اللاعبين في العفو عن زميلهم عمرو وردة، والتزامهم أيضاً بأي قرار يصدر عن اتحاد اللعبة بهذا الشأن.
وكان محمد صلاح، نجم مصر ومهاجم ليفربول، وأحمد المحمدي، قائد المنتخب ومدافع استون فيلا، قد أعربا عن دعمهما زميلهما وردة، الأول عبر تغريدة طالب فيها بإعطاء الجناح الدولي فرصة ثانية لتصحيح مساره، والآخر بإشارته بالرقم 22 التي يرتديه زميله بعد تسجيله هدف مصر الأول ضد الكونغو الديمقراطية.
وقال المحمدي بعد المباراة: «إشارتي بعد الهدف من أجل التعاطف مع زميلنا عمرو وردة… يجب ألا نحاسب اللاعب على تصرفاته خارج الملعب. كلنا سنقف بجواره وسندعمه لأنه عضو في أسرة هذا الفريق». ورفع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي، قميص وردة بعد المباراة.
وكان اللاعب قدم اعتذاره بعد أزمة استبعاده من تشكيلة مصر، إثر قضية أثارت ضجة عبر وسائل الاتصال الاجتماعي واتهامات بالتحرش ومطاردة عارضة أزياء عبر موقعها الإلكتروني، ثم انفجرت الأزمة بشريط فاضح آخر للاعب، إلا أن وردة نفى ضلوعه في ذلك وأشار إلى أن هناك شخصاً لفق له هذا الشريط.


مصر


كأس الأمم الأفريقية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق