نشرة الساعة 25 الرياضية

الأندية السعودية تسابق الزمن لتعديل قوائمها «الآسيوية»

الأندية السعودية تسابق الزمن لتعديل قوائمها «الآسيوية»

الاتحاد القاري منحها مهلة حتى 21 يوليو الحالي

الاثنين – 5 ذو القعدة 1440 هـ – 08 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14832]

الأندية السعودية تسعى لاستكمال تعديل قوائمها في البطولة الآسيوية (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

تسابق الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية، الزمن لإكمال تعديل قوائمها، في الوقت الذي تستعد لخوض مباريات دور الـ16 من البطولة كأول استحقاقات الموسم الجديد.
ومنح الاتحاد الآسيوي الأندية المتأهلة للدور القادم من البطولة فرصة التعديل في القوائم المسجلة، وذلك على غير العادة، بعدما قام اتحاد كرة القدم الآسيوي بنقل مواعيد مباريات دور الـ16 لأندية غرب القارة من شهر مايو (أيار) الماضي وحتى أغسطس (آب) المقبل وذلك لظروف بطولة كوبا أميركا التي شهدت مشاركة منتخبي قطر واليابان وتأثر بعض الفرق.
وستغلق الفترة المتاحة لاستبدال اللاعبين يوم 21 من يوليو (تموز) الحالي، حيث امتدت فترة الاستبدال إلى 29 يوماً لمنح الفرصة للأندية الراغبة في تغيير بعض عناصرها خاصة مع تغيير موعد مباريات هذا الدور والذي يعتبر بداية الموسم الجديد لأندية غرب آسيا.
وبدأت الأندية السعودية ومن بينها المشاركة في البطولة الآسيوية فترة الإعداد للموسم الجديد، رغم عدم الاستقرار الإداري الذي أثر كثيراً على فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث لا يزال النصر ينتظر الكشف عن هوية رئيسه الجديد في الجمعية العمومية المقبلة خلفاً لسعود السويلم الذي انتهى تكليفه مع كثير من رؤساء الأندية، حيث تهدف هيئة الرياضة لبدء عمل منظم واستقرار أكبر في العمل الإداري من خلال إقرار الانتخابات في غالبية الأندية.
ويدخل الهلال موسمه الجديد تحت قيادة رئيسه فهد بن نافل، فيما يتولى قيادة النادي الأهلي المهندس أحمد الصائغ، في حين ترأس نادي الاتحاد أنمار الحائلي.
ورغم التغييرات الإدارية التي طالت الكثير من الأندية، فإن النصر حامل لقب الدوري يعيش استقراراً فنياً تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، وذات الحال يعيشه نادي الاتحاد تحت قيادة مدربه التشيلي لويس سييرا.
في المقابل يدخل ناديا الهلال والأهلي موسمهما الجديد بتغييرات فنية وإدارية، حيث تعاقد الهلال مؤخراً مع المدرب الروماني رازفان قادماً من تجربة ثرية في الدوري اليوناني، فيما سيتولى قيادة فريق الأهلي المدرب الكرواتي برانكو.
وبحسب أنظمة الاتحاد الآسيوي فإنه يحق لكل ناد تسجيل أربعة لاعبين من بينهم محترف آسيوي، وتبدو غالبية الأندية السعودية المشاركة في البطولة القارية واضحة المعالم في هذا الشأن خاصة في ظل وجود ثمانية محترفين أجانب في الموسم الماضي، مما يجعل خيارات الأندية تبدو واضحة.
وسيلاقي فريق النصر نظيره الوحدة الإماراتي في الخامس من أغسطس المقبل بالعاصمة الرياض، على أن تقام مواجهة الإياب يوم 12 من ذات الشهر.
وستقام مواجهة سعودية خالصة بين الهلال والأهلي حيث تقام مواجهة الذهاب في السادس من أغسطس في ملعب الجوهرة بمدينة جدة، في حين تقام مواجهة الإياب يوم 13 أغسطس في ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.
وأخيراً سيلاقي فريق الاتحاد نظيره فريق ذوب آهن الإيراني في الخامس من أغسطس في استاد آل مكتوم بمدينة دبي ويعتبر الاستاد أرض الاتحاد، فيما ستقام مواجهة الإياب على استاد العربي بالعاصمة القطرية الدوحة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق