نشرة الساعة 25 الرياضية

السعودية تكشف عن هوية مونديال الأندية لكرة اليد

السعودية تكشف عن هوية مونديال الأندية لكرة اليد

الثلاثاء – 13 ذو القعدة 1440 هـ – 16 يوليو 2019 مـ

جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»

دشن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة مساء اليوم (الثلاثاء) شعار بطولة العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب)، وذلك بمدينة جدة، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة‬، وبدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، بجانب محمد المنيع رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد.
وحمل شعار البطولة الذي تم تدشينه رسمياً عدة دلالات، يأتي أولها رسم تجريدي للاعب كرة اليد وهو في حالة التسديد، وهي أقوى مرحلة يتخذها اللاعب في اللعبة، كما تضمن التصميم خطوطا انسيابية ورشيقة ذات تناغم في كل كتلتها، إضافة لوجود شعاري الاتحادين الدولي والسعودي للعبة بصورة متقابلة.
واحتوى الشعار على اللونين «الأخضر والأزرق» اللذين يرمزان للون السعودية والنخيل في المنطقة الشرقية «مقر إقامة البطولة»، ولون البحر الذي يرمز لمنطقة الخليج العربي، فيما مثلت شخصية البطولة «النمر العربي».
وتستضيف السعودية بطولة العالم للأندية لكرة اليد خلال الفترة من 27 وحتى 31 أغسطس (آب) المقبل، وذلك بمشاركة عشرة أندية، وهي المرة الأولى التي تشهد حضور هذا الرقم منذ انطلاقتها في العام 97.
وتمثل الأندية المشاركة أبطال القارات، حيث يشارك من السعودية الوحدة فريق البلد المستضيف وفريق مضر المرشح من قبل الاتحاد الدولي، وبرشلونة الإسباني، وكيل الألماني، وفاردار المقدوني، والزمالك المصري، وتاوباتي البرازيلي، والدحيل القطري، ونيويورك سيتي الأميركي، وفريق جامعة سيدني الأسترالي.


السعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق