نشرة الساعة 25 الرياضية

بايرن ميونيخ يتطلع لتوسيع نفوذه على المستوى الدولي

بايرن ميونيخ يتطلع لتوسيع نفوذه على المستوى الدولي

النادي البافاري يسوق نفسه بالولايات المتحدة كقوة في صناعة كرة القدم

الأربعاء – 14 ذو القعدة 1440 هـ – 17 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14841]

بايرن ميونيخ يدخل معسكر الولايات المتحدة لأجل تسويق نفسه (إ.ب.أ)

ميونيخ: «الشرق الأوسط»

يستعد نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لتوسيع نفوذه على المستوى الدولي من خلال معسكره الصيفي في الولايات المتحدة الأميركية والتي تشهد زيارة مجموعة من المعالم الأشهر وفي مقدمتها بيفرلي هيلز وهوليوود.
وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي النادي البافاري لتعزيز وجوده كقوة عالمية في مجال صناعة كرة القدم.
وتتضمن رحلة بايرن زيارة ثلاث مدن أميركية هي بيفرلي هيلز وكاليفورنيا ولوس أنجليس بعد رحلة شاقة من ألمانيا لمسافة 9600 كيلومتر تستغرق 12 ساعة.
على الجانب الآخر نفى حسن صالح حميدزيتش مدير الكرة في بايرن إمكانية عودة المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لصفوف الفريق قادما من يوفنتوس الإيطالي.
وبعد رحيل الجناح الفرنسي فرنك ريبيري والجناح الهولندي أريين روبن بات النادي البافاري في حاجة ماسة لتعزيز صفوفه بلاعبين قادرين على صنع الفارق في الخط الأمامي، لكن حتى الآن نجح بايرن في تعزيز خط دفاعه فقط من خلال ضم الثنائي الفرنسي الفائز بلقب مونديال روسيا، لوكاس هيرنانديز وبنيامين بافار.
وحتى الآن يبقى خط هجوم بايرن يعتمد بشكل أساسي على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 40 هدفا خلال 47 مباراة في الموسم الماضي، وهو اقترب بشكل كبير من تمديد تعاقده مع النادي البافاري حتى 2023، وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ: «حتى الآن لم يتم حسم الأمر ولكن من خلال وجود روبرت هنا فهو يشعر براحة كبيرة من خلال عملية التطوير الدائمة في بايرن، عندما يكون لديك مثل هذا اللاعب لا يمكن أن تسمح له بالرحيل».
وبموجب العقد الجديد المقترح، سيبقى ليفاندوفسكي في صفوف بايرن حتى عيد ميلاده الرابع والثلاثين لكن المهاجم البولندي لا يهتم كثيرا بالعمر بل بالقدرة على العطاء.
وأوضح رومينيغه: «بمقدور ليفاندوفسكي اللعب بسهولة لسنوات كثيرة مقبلة وفي أعلى المستويات».
وبعد حصد ثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول يحظى المدرب نيكو كوفاتش بدعم قادة بايرن ميونيخ في ظل ارتباطه بعقد مع الفريق حتى عام 2021، فكما هو الحال دائماً فإن بايرن يضع النجاح في مقدمة أولوياته.
وقال رومينيغه إن النادي كان يأمل في حدوث «استمرارية» في منصب المدير الفني لكنه أراد أيضاً الاستمرار لجولة أو اثنتين أكثر في دوري أبطال أوروبا.
وأضاف: «أعتقد أن نيكو يعلم أننا ناد يبحث عن النجاح. إنه يعمل في هذا الصدد، ونحن جميعا نفعل هذا هنا في النادي».
ويتطلع النادي البافاري للجمع بين الجانب التسويقي ومتطلبات اللياقة التقليدية قبل الموسم الجديد حيث أشرف كوفاتش على تدريبات الفريق استعدادا للمباراة الودية اليوم ضد آرسنال الإنجليزي.
ويلتقي بايرن أيضا مع ريال مدريد في هيوستن وإيه سي ميلان في كانساس سيتي قبل بدء العمل الحقيقي مرة أخرى في أغسطس (آب) مع انطلاق منافسات البوندسليغا.
ويتوقع بايرن أن يواجه تحديا قويا على اللقب من جانب بوروسيا دورتموند الذي حسم أغلب صفقاته مبكرا في سوق الانتقالات الصيفية. وعلى عكس الموسم الماضي، لا يخفى دورتموند طموحه في حرمان بايرن من اللقب المحلي الثامن على التوالي. وقال رومينيغه: «نعلم تماما أنه يتعين علينا التركيز واللعب جيداً منذ اليوم الأول».


المانيا


أميركا


الدوري الألماني




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق