نشرة الساعة 25 الرياضية

يونايتد يستعد لجعل دي خيا أعلى حراس المرمى أجراً في التاريخ

يونايتد يستعد لجعل دي خيا أعلى حراس المرمى أجراً في التاريخ

بروس مدرباً جديداً لنيوكاسل ويتعهد إعادة بناء الفريق

الخميس – 15 ذو القعدة 1440 هـ – 18 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14842]

بروس مدرب نيوكاسل الجديد – دي خيا حارس يونايتد وافق على تمديد تعاقده (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

اقترب الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي من تمديد عقده مع النادي، الذي سيصبح بمقتضاه أعلى الحراس أجرا في تاريخ كرة القدم.
وذكرت مصادر بريطانية أمس أن دي خيا سيكون جاهزاً للتوقيع على عقد جديد مع الفريق، عقب العودة من الجولة الاستعدادية للموسم الجديد والتي انطلقت في أستراليا، وأن اللاعب الإسباني وافق على كل بنود التمديد للعقد الذي كان سينتهي بنهاية الموسم الجديد.
وسيحصل دي خيا بعد أن يوقع على العقد الجديد، على مبلغ 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، بعد أن كان يتقاضى مبلغ 300 ألف إسترليني، وبذلك سيكون الحارس الإسباني هو الحارس الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدم، حيث سيتقاضى خلال مدة العقد البالغة خمسة أعوام على 5.‏97 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي نحو 6.‏21 مليون يورو سنويا.
ويتطلع النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر لإعادة بناء الفريق مع الإبقاء على النجوم المؤثرين ومنهم دي خيا والفرنسي بول بوغبا الذي دارت حوله تكهنات حول رغبته في الرحيل إلى ريـال مدريد.
وأكد سولسكاير على أن بوغبا سيبقى في يونايتد وسيكون هو الركيزة التي سيبني عليها للموسم الجديد.
وكان مدير أعمال بوغبا قد آثار قلق في معسكر يونايتد عندما صرح لصحيفة التايمز بأن اللاعب الفرنسي البالغ عمره 26 عاما يرغب في الرحيل عن النادي بحثا عن تحد جديد وسط تقارير إعلامية ربطت بينه وبين الانتقال إلى ريـال مدريد.
وقال سولسكاير في بيرث الأسترالية: «بول لاعب مذهل وإنسان رائع وكان محترفا دائما. قلت (من قبل) ‭‬لو كان في فريقك فيمكن بناء التشكيلة حوله‭‬… لم أغير هذا الحديث وسأقوله مرة أخرى الآن».
وقدم بوغبا، الذي انضم ليونايتد قادما من يوفنتوس في 2016 في صفقة قياسية في ذلك الوقت بلغت 89.3 مليون جنيه إسترليني (110.83 مليون دولار)، أداء متباينا في فترته الثانية مع الفريق رغم تسجيله 31 هدفا في 142 مباراة.
وأضاف سولسكاير: «نعلم الانتقادات التي وُجهت إلى بول، كانت من قبل مجموعة قليلة، لكنه يتمتع بحب غالبية الجماهير. المجموعة التي ترغب في رحيله عن النادي، هي التي تريد له النجاح الآن».
ويفتتح يونايتد، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس، مشواره في الدوري الإنجليزي باستضافة تشيلسي في أولد ترافورد يوم 11 أغسطس (آب).
على جانب آخر أعلن نادي نيوكاسل يونايتد أمس تعيين ستيف بروس مدربا جديدا للفريق خلفا للإسباني رافائيل بينيتيز الذي رحل إلى داليان ييفانغ الصيني بعد انتهاء عقده في يونيو (حزيران) الماضي.
وقال نيوكاسل في بيان له: «تعيين ستيف بروس رسميا مدربا جديدا للفريق»، مشيرا إلى أن لاعب مانشستر يونايتد السابق وقع عقدا مبدئيا لفترة ثلاثة أعوام، على أن يقوم ستيف أغنيو وستيفن كليمنس بالعمل معه كمساعدين.
وتعهد بروس الذي استقال بشكل عاجل من تدريب شيفيلد وينزداي الذي كان يشرف عليه منذ فبراير (شباط) 2019 تمهيدا للانضمام إلى ناديه الجديد، بالعمل على النهوض بالنادي الذي يحمل له الحب منذ طفولته ويشجعه والده، وقال: «إنها لحظة سعيدة لي ومهمة بالنسبة لعائلتي».
وقال بروس، 58 عاما، والذي سبق أن أشرف على أندية عدة منها سندرلاند (2009 – 2011) وأستون فيلا (2016 – 2018 وقبلها هال سيتي وشيفيلد وينزداي: «أمامنا تحد كبير، لكنني وأعضاء الجهاز المعاون مستعدون لهذا التحدي. سنقدم كل ما لدينا من أجل أن نضمن للجماهير فريقا ناجحا يفخرون به».
وأنهى نيوكاسل الموسم الماضي في المركز الثالث عشر بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه كان قد عانى كثيرا خلال الموسم للابتعاد عن مراكز الهبوط.
وخلال مسيرته كلاعب، كان بروس، المولود على بعد أميال قليلة من نيوكاسل، تألق كمدافع وقائد لفريق مانشستر يونايتد.
وبات نيوكاسل عاشر فريق يتولى بروس تدريبه، وقد أعرب عن اعتزازه بتولي المهمة وقال: «أنا سعيد وفخور للغاية بتولي منصب المدير الفني لنيوكاسل… إنه النادي الذي كان ينتمي له والدي وكذلك أنا في طفولتي، لذلك فهذه لحظة خاصة لي ولعائلتي».
وقال لي تشارنلي المدير الإداري لنيوكاسل إن العلاقة الوثيقة التي تربط بروس بالنادي، كان لها دور في اختياره للمنصب.
وأضاف: «يعرف ستيف ماذا يعني هذا النادي للجماهير وسيكرس قلبه وروحه في قيادة هذه المجموعة الموهوبة من اللاعبين، بدعم كامل من النادي».
وتابع: «العمل الجاد لستيف وفريقه سيبدأ على الفور، وسنكون مستعدين تماما لتحدي خوض موسم جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز».
وسيلتقي بروس لاعبي نيوكاسل في الصين خلال هذا الأسبوع، علما بأن الفريق يستهل مشواره في الموسم الجديد بلقاء آرسنال في 11 أغسطس المقبل.


المملكة المتحدة


مانشستر




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق