نشرة الساعة 25 الرياضية

الفتح يمنح «أجانبه» فرصة جديدة لإثبات أحقيتهم بتمثيله

الفتح يمنح «أجانبه» فرصة جديدة لإثبات أحقيتهم بتمثيله

الاثنين – 19 ذو القعدة 1440 هـ – 22 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14846]

من مباراة الفتح الودية أمام سبارتاكورس المجري (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

يسعى التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح، لتقليص تكلفة المخالصات مع اللاعبين الأجانب من خلال منح فرص جديدة للاعبي الفريق وخصوصا الأجانب من أجل إثبات جدارتهم للاستمرار موسما آخر وبالتالي استكمال عقودهم الاحترافية.
وكان الجبال قرر منح المزيد من الوقت والفرص للاعب التونسي عبد القادر الوسلاتي وضمه إلى المعسكر الحالي في سلوفينيا، وسيكون اللاعب الصربي ساسا جوفانوفيتش من اللاعبين الذين سيدخلون الاختبارات الفنية للمفاضلة بينهم في البقاء بعد أن ظهر اللاعب بمستوى أقل كثيرا من التطلعات في الموسم المنصرم ولم يظهر أي لمحات تشير إلى أنه لاعب مكسب.
ووقعت إدارة نادي الفتح مخالصات مالية مع اللاعب الجزائري إبراهيم الشنيحي والبرازيلي بيدرو فيما ينتظر اللاعب الجزائري محمد نعماني وعدد آخر من اللاعبين الأجانب دورهم في المخالصات ومغادرة النادي بشكل رسمي.
وتضم كشوفات نادي الفتح حاليا الوسلاتي ونعماني إضافة إلى الصربي ساسا جوفانوفيتش والغيني الخليل بنغورا والبيلاروسي نيكيتا، إضافة إلى الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال وكذلك الأوروغواياني أغويرو ماتياس والمغربي مروان سعدان والهولندي تي فريدي، إضافة إلى البولندي ميشال باغوتا، وهذه الأسماء الثلاثة الأخيرة تم التوقيع معها مؤخرا.
ونظرا لتقليص عدد اللاعبين الأجانب فقد حرصت إدارة الفتح على الاستفادة من عنصر اللاعبين المواليد حيث وقعت مع اللاعب محمد سيد الضو، كأول لاعب مواليد في صفوف الفتح، كما أنها سعت إلى استقطاب عدد من اللاعبين المحليين من أندية أخرى ممن قدموا مستويات مميزة مع فرقهم في الموسم الماضي وآخرهم اللاعب سعيد الدوسري، كما أن هناك لاعبين سابقين تم قيدهم مجددا في الكشوفات كلاعبين محترفين يتقدمهم اللاعب توفيق بوحيمد العائد من تجربة أخيرة مميزة مع نادي الفيحاء وكذلك الحارس الشاب محمد البريه.
وعلى صعيد متصل بالمعسكر الخارجي، فقد خاض الفريق أولى مبارياته ضد فريق سبارتاكورس المجري وكسب المباراة بهدف دون مقابل سجلها اللاعب منذر النخلي.
ودخل الجبال بتشكيلتين مختلفتين، حيث بدأ بالحارس الأوكراني ماكسيم كوفال والمدافع الأوروغواياني ماتياس أوغيري الذي تم تمديد عقده لثلاث سنوات مؤخرا كحال كوفال وأمامهما علي لاجامي ومحمد الفهيد وعبد الله اليوسف والمغربي مروان سعدان المحترف الجديد بصفوف الفريق وبجانبه الوسلاتي وعلى الحسن والزقعان وفي المقدمة الثنائي البولندي وجانوتا وساشا.
وخرج الفريق متعادلا في هذا الشوط بنتيجة سلبية، قبل أن يزج الجبال بمجموعة أخرى من اللاعبين يتقدمهم الحارس الشاب حبيب الوطيان والعائد مجددا توفيق بوحيمد ومنذر النخلي الذي سجل هدف الفوز، حيث إن جميع البدلاء كانوا من اللاعبين المحليين.
ومن المقرر أن يخوض الفتح ثاني مبارياته الودية يوم الأربعاء المقبل أمام فريق إف سي يوتا أراد قبل أن يواجه العين الإماراتي 30 يوليو (تموز) الجاري، ويختتم ودياته بمواجهة اتحاد كلباء الإماراتي في ختام المعسكر في الثامن من أغسطس (آب) المقبل.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق