نشرة الساعة 25 الرياضية

محمود «تريزيغيه» إلى آستون فيلا معززاً قائمة المصريين بالدوري الإنجليزي

محمود «تريزيغيه» إلى آستون فيلا معززاً قائمة المصريين بالدوري الإنجليزي

نيوكاسل يبرم صفقة قياسية في تاريخه بتعاقده مع البرازيلي جولينتون

الخميس – 22 ذو القعدة 1440 هـ – 25 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14849]

محمود «تريزيغيه» يستعرض قميص آستون فيلا

لندن: «الشرق الأوسط»

أعلن نادي آستون فيلا، الذي عاد هذا الموسم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن تعاقده مع الجناح الدولي المصري محمود حسن «تريزيغيه»، لاعب «قاسم باشا» التركي، أمس، مقابل 8.75 مليون جنيه إسترليني (11 مليون دولار).
وعلق مدرب فيلا، دين سميث، على انتقال اللاعب المصري بالقول: «نحن متحمسون جداً للعمل مع تريزيغيه، شاهدته (يلعب) مرات عدة. إنه من نوع اللاعبين الذين كنا نبحث عنهم، لأن لعبه مباشر، ويسبب مشكلات للخصم في الثلث الأخير (من الملعب) ويسجل الأهداف».
وشارك «تريزيغيه» في 4 مباريات مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر مؤخراً، وفازت بها الجزائر، وسجل هدف الفوز في المباراة الافتتاحية ضد زيمبابوي، قبل أن يخرج المنتخب المصري من دور ثمن النهائي أمام جنوب أفريقيا بنتيجة صفر – 1.
وبات «تريزيغيه»، الذي بدأ مسيرته مع الأهلي قبل أن يتنقل بين آندرلخت البلجيكي ومواطنه موسكرون، رابع مصري في الدوري الممتاز الإنجليزي مع زميله أحمد المحمدي في فيلا، ومحمد صلاح هداف ليفربول، ومحمد النني في آرسنال، كما أنه تاسع لاعب ينضم إلى نادي مدينة برمنغهام الذي وقّع على عقدين نهائيين مع كورتني هاوس وتايرون مينغز اللذين لعبا في صفوفه على سبيل الإعارة، إلى جانب تعاقده في صفقة قياسية له مع المهاجم البرازيلي ويسلي مورايس من بروج البلجيكي مقابل 22 مليون جنيه إسترليني. ويخوض آستون فيلا امتحاناً صعباً على أرض توتنهام هوتسبير في الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز في 10 أغسطس (آب) المقبل.
إلى ذلك؛ أبرم نادي نيوكاسل صفقة قياسية في تاريخه بتعاقده مع المهاجم البرازيلي جولينتون من هوفنهايم الألماني.
وسيرتدي اللاعب، البالغ 22 عاماً، القميص رقم 9 الذي حمله أسطورة النادي ألان شيرر، بعدما وقع عقداً لمدة 6 سنوات في صفقة أشار النادي إلى أنها الأغلى في تاريخه؛ وقدرتها الصحافة بـ45 مليون يورو.
وكانت أكبر صفقة سابقة لنيوكاسل حين دفع 20 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع صانع اللعب ميغيل ألميرون من باراغواي آتياً من أتلانتا الأميركي في يناير (كانون الثاني) الماضي. وهذه أول صفقة يبرمها نيوكاسل في فترة الانتقالات الحالية والأولى كذلك تحت قيادة المدرب الجديد ستيف بروس الذي حل بدلاً من الإسباني رفاييل بينيتيز الذي غادر إلى الصين بعد انتهاء تعاقده في نهاية يونيو (حزيران) الماضي منتقداً مجلس الإدارة.
واستهل جولينتون كاسيو أبوليناريو دي ليرا مسيرته الكروية مع سبورت ريسيف البرازيلي؛ قبل الانضمام إلى هوفنهايم. وحمل ألوان رابيد فيينا النمساوي لموسمين على سبيل الإعارة، قبل العودة إلى هوفنهايم الذي سجل له 7 أهداف في 26 مباراة الموسم الماضي في الدوري المحلي وأضاف 3 في مسابقة الكأس.
وقال اللاعب في بيان له على موقع نيوكاسل: «أعرف أن النادي استثمر كثيراً في قدومي، وهذا يحملني مسؤولية كبيرة، وأرغب في رد الجميل في الملعب». ورأى المدرب بروس أن نيوكاسل سعيد لجلب لاعب شاب وهداف، وقال: «جولينتون يملك كل شيء يريده لاعب العصر الحديث… كبير، وقوي، وصاحب لياقة».
وسيرتدي جولينتون القميص رقم 9 الذي ارتداه مهاجمون بارزون في تاريخ النادي، مثل ألان شيرر هداف الفريق على مر العصور، وأصبح هذا الرقم شاغراً مؤخراً برحيل الفنزويلي سولومون روندون. وحول القميص قال بروس: «رأيته شغوفاً بارتداء رقم 9 الذي كان يرتديه أبطال كبار بالنادي، وننتظر أن يسير على نهجهم». وتابع: «يملك كل القدرات التي يحتاجها أي لاعب في كرة القدم الحديثة. أتوقع أن يكون معشوقاً للجماهير هنا. فهو لاعب مهاري ومتواضع ويملك كل الإمكانات التي يحتاجها أي مهاجم بارز».
ويستهل نيوكاسل، الذي احتل المركز الـ13 الموسم الماضي، مشواره في الدوري الممتاز في الموسم الجديد بمباراة على أرضه أمام آرسنال في 11 أغسطس المقبل.
على جانب آخر؛ تردد أن نادي إيفرتون يرغب في التعاقد مع الإيفواري ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس، رغم أن اللاعب لا يزال يفضل الانتقال إلى آرسنال. ورفض كريستال بالاس بيع مهاجمه لآرسنال إلا في حالة دفع مبلغ الـ80 مليون جنيه إسترليني، في حين عرض الأخير 40 مليون جنيه إسترليني.
وأشار تقرير إلى أن كريستال بالاس لا يواجه ضغوطاً لبيع زاها في الوقت الحالي، بعد أن رحل بالفعل عن الفريق آرون وان بيساكا إلى مانشستر يونايتد مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.
ولم يفقد آرسنال الأمل في ضم المهاجم الإيفواري البالغ من العمر 26 عاماً، ويتوقع أن يتقدم بعرض آخر خلال الأيام المقبلة، لكن إيفرتون سيكون منافساً له باستعداده لرفع المبلغ إلى 50 مليوناً.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق