نشرة الساعة 25 الرياضية

الأهلي يحتفل باللقب الـ41 في تاريخ الدوري المصري

الأهلي يحتفل باللقب الـ41 في تاريخ الدوري المصري

سيلتقي الزمالك الأحد المقبل في مباراة لا تؤثر على الترتيب

الجمعة – 23 ذو القعدة 1440 هـ – 26 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14850]

الأهلي فاز باللقب رغم الصعوبات التي واجهها هذا الموسم (الشرق الأوسط)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

توج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة 41 في تاريخه بعد فوزه 3 – 1 على «المقاولون العرب» قبل لقاء القمة أمام الزمالك الذي انتصر بالنتيجة ذاتها على الإسماعيلي في مباراة أقيمت في التوقيت ذاته أول من أمس الأربعاء.
ورفع الأهلي رصيده إلى 77 نقطة بفارق خمس نقاط عن الزمالك قبل لقاء القمة المحلية يوم الأحد المقبل في ختام المسابقة، الذي لن يؤثر على تتويج حامل اللقب.
وضمن الزمالك المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل إلى جوار الأهلي بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد «المقاولون العرب» عند 48 نقطة في المركز الخامس والإسماعيلي 43 نقطة في المركز السابع.
وطالب مارتن لاسارتي مدرب الأهلي لاعبيه وجماهير الفريق بالاحتفال باللقب قائلا عقب المباراة: «حققنا بطولة مهمة جدا لنا. مرت علينا أوقات صعبة واستطاعنا أن نصل إلى اللقب. سعداء بتحقيق اللقب. أقول للجماهير وللاعبين افرحوا باللقب فالأوقات السعيدة يجب الاحتفال بها. سنواصل العمل لتحقيق الأفضل».
وقال مساعده محمد يوسف: «اليوم هو أسعد أيام جماهير الأهلي لفوزها بالبطولة المفضلة».
وسجل ثلاثية الأهلي، المتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي، الظهير الأيسر التونسي علي معلول في الدقيقة 26 بينما أحرز حسين الشحات ثنائية في الشوط الثاني قبل أن يقلص التونسي سيف الدين الجزيري الفارق للمقاولون العرب في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وفي المقابل سجل للزمالك محمود علاء في الدقيقة 14 من ركلة جزاء وأحمد سيد (زيزو) في الدقيقة 47 وعمر السعيد في الدقيقة 59، بينما أحرز الناميبي بنسون شيلونغو هدف الإسماعيلي الوحيد في الدقيقة 37.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي: «واجهنا تحديات كبيرة وهذا اللقب لذيذ. قبل ستة شهور كنا نملك 27 نقطة والمنافس كان لديه 41 نقطة، ورغم ذلك تصدرنا الدوري وفزنا باللقب بفارق خمس نقاط، وممكن أن يزيد الفارق إلى ثماني نقاط».
وأضاف: «تحملنا ما لا يتحمله بشر من انتقادات. أشكر جماهير الأهلي التي ساندتنا».
وفي استاد بتروسبورت في القاهرة حقق الزمالك الفوز على ضيفه الإسماعيلي في مباراة مؤجلة من الجولة 27.
وافتتح علاء التسجيل للزمالك من ركلة جزاء احتسبها الحكم إبراهيم نور الدين إثر تعرض التونسي حمدي النقاز للعرقلة من أحمد أيمن مدافع الإسماعيلي داخل المنطقة.
ورفع علاء رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف أحمد علي مهاجم المقاولون السابق بفارق ثلاثة أهداف.
من جانبه، أهدى وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز بدرع الدوري المصري للجماهير التي ساندت الفريق وتحملت معه كل الظروف والضغوط، ولم تتخل عنه طوال الموسم من أجل الفوز بالبطولة الأغلى واستكمال مسيرة العطاء والإنجازات وحصد الألقاب في الأهلي.
من جهته، أكد النيجيري جونيور أجايي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري أنه يشعر بسعادة بالغة بعد الفوز بدرع الدوري المصري للمرة الـ41 في تاريخ النادي، وقد انتقل للأهلي قبل سنوات من أجل هذه اللحظات السعيدة وتكرارها بالفوز بكل البطولات.
وقال أجايي في تصريحات أمس الخميس إن الأهلي ناد كبير، وينافس على أي بطولة يُشارك فيها، مؤكدا أنه في قمة سعادته في هذه اللحظات التي سيُخلّدها التاريخ دائماً.
فيما أكد التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي المصري، أن الجماهير هي كلمة السر في حسم لقب الدوري المصري بفضل مساندتها للاعبين وتحفيزهم لتحقيق الانتصارات، وتعويض فارق النقاط واستعادة الصدارة والتربع عليها ثم الفوز بالبطولة الغالية.
وقال معلول إن «تحقيق الفوز في مباراة المقاولون العرب، وحسم اللقب دون انتظار لمباراة الزمالك في الجولة القادمة والأخيرة، كان يمثل أولوية كبيرة لدى اللاعبين، لذلك قاتلوا وكانوا رجالا؛ حتى حققوا هذا الهدف».
وشدد معلول على أن الموسم المقبل سيشهد أداءً مغايراً من جانب جميع اللاعبين؛ لأن الأهلي يسعى بكل قوة للفوز ببطولة أفريقيا.
إلى ذلك، أبدى محمد يوسف، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته البالغة عقب تتويج فريقه بلقب الدوري المصري للمرة الحادية والأربعين في تاريخ النادي.
وقال يوسف في تصريحات إعلامية عقب المباراة: «كان موسماً رائعاً للغاية، حققنا فوزاً مهماً وبطولة هي الأهم والأغلى في تاريخ النادي».
وأضاف: «هذا الموسم كان طويلا وخضنا ملاحم كبيرة لكننا توجنا مجهودنا في النهاية بالنجاح الكبير وهذا هو الأهم».


مصر


مصر كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق