نشرة الساعة 25 الرياضية

ساني يضغط للرحيل عن سيتي والانضمام لبايرن ميونيخ

إصابة أسينسيو تخلط أوراق ريال مدريد… وانتقال سيبايوس إلى آرسنال معاراً

اعترف المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بأن مستقبل ليروي ساني كلاعب في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أصبح خارج سيطرته مع استمرار التكهنات التي تربط الجناح الألماني الدولي بالعودة لبلاده.

وكان ساني، الذي انضم إلى سيتي قادما من شالكه في 2016 هدفا لبايرن ميونيخ طيلة الصيف ولا يزال غوارديولا مصمما على الإبقاء على اللاعب البالغ من العمر 23 عاما باستاد الاتحاد.

وقال غوارديولا بعد أن سجل ساني هدفين في فوز سيتي 6 – 1 على كيتشي من هونغ كونغ: «أنا أحبه كثيرا، وأعتقد أن لديه فرصة رائعة ليصبح أفضل. أعتقد أنني قلت مرتين أو ثلاث مرات إننا نرغب في الإبقاء عليه. نريده أن يبقى، وهذا هو السبب وراء وجود عرض منذ أكثر من عام في انتظار الحديث إلى وكيله من أجل تمديد عقده». وأضاف: «الأمر ليس في يدي أو في يده. ينبغي عليه أن يقرر إذا أراد البقاء وما إذا كان اتفاقنا جيدا. إذا كان سيرحل فإننا سنشعر بالحزن، لكن ماذا عسانا أن نفعل؟ أتمنى أن يستمر معنا».

ورغم ما يتردد عن قرب بايرن من التعاقد مع ساني فإن تقارير مجلة «كيكر» تشير إلى أن المفاوضات لم تحقق أي تقدم، في الوقت الذي ينفد فيه الوقت لإبرام الانتقال المحتمل.

وكان بايرن ميونيخ قد حدد اللاعب الألماني الدولي بوصفه المرشح الأول لخلافة آرين روبين وفرنك ريبيري الراحلين عن الفريق.

ويغلق باب الانتقالات في إنجلترا يوم 8 أغسطس (آب)، قبل يوم من بداية الدوري الإنجليزي الممتاز. وبينما لا يزال بإمكان مانشستر سيتي بيع ساني بعد هذا الوقت، فلن يكون بإمكانه إيجاد بديل له.

وإذا فشل بايرن في التعاقد مع ساني فسيكون الفريق أنهى خياراته. حيث بات عثمان ديمبلي لاعب برشلونة خارج الترشيحات، وفقا لمجلة «كيكر»، بينما بات كالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي الشاب، قاب قوسين أو أدنى من تمديد تعاقده. وكانت المباراة ضد الفريق المنافس في دوري هونغ كونغ الثالثة لسيتي خلال ما يزيد بقليل على أسبوع منذ وصوله لآسيا.

ويختتم سيتي جولته في اليابان غدا عندما يواجه يوكوهاما إف مارينوس، وهو ناد مملوك جزئيا لمجموعة سيتي لكرة القدم الشركة الأم للنادي.

وبدأ فريق غوارديولا جولته في الصين الأسبوع الماضي، لكنه وصل بعد يومين من الموعد المقرر قبل أن يهزم وستهام يونايتد 4 – 1 في قبل نهائي كأس آسيا للدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر سيتي بعد ذلك بركلات الترجيح أمام ولفرهامبتون واندارز في نهائي البطولة التي تقام كل عامين، وتعين عليه التعامل مع طقس حار ورطب ضمن استعداداته للموسم الجديد.

ورغم التحديات المتعلقة بمواعيد المباريات والطقس، قال غوارديولا إن تركيز لاعبيه منصب على الاستعداد للموسم الجديد وليس على الظروف التي تستهلك الطاقة، وقال: «حين كنت لاعب كرة قدم كنت أشتكي بشكل أكبر لكن عندما أصبحت مدربا أبدلت رأيي بشأن المواقف التي لا أستطيع التحكم فيها، وأتأقلم على الوضع».

وتابع: «نعرف أن علينا أن نكون موجودين هنا، نؤدي التدريبات التي نستطيع أداءها ونلعب بأفضل طريقة ممكنة. أعتقد أن الرياضيين الكبار – ونحن نتعلم منهم في مرات كثيرة في الفرق الكبرى – لا يشتكون أبدا. حين يخسرون ينبغي عليهم تهنئة المنافس وأن يقولوا إنهم سيعودون أقوى».

ويواجه سيتي، الفائز بالألقاب المحلية الثلاثة في إنجلترا الموسم الماضي، ليفربول باستاد ويمبلي في مباراة درع المجتمع في بداية أغسطس قبل أن يبدأ مشوار الدفاع عن لقب الدوري الممتاز ضد وستهام يونايتد في العاشر من أغسطس.

على جانب اخر أكمل فريق أرسنال الإنجليزي امس إجراءات ضم داني سيبايوس لاعب وسط الملعب في فريق ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وكان سيبايوس، 22 عاما، قد خاض 13 مباراة مع الفريق الملكي ببطولة الدوري الإسباني خلال الموسم المنقضي.

وصرح الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال قائلا: «نحن سعداء للغاية لانضمام سيبايوس إلينا. إنه لاعب موهوب ويمتلك قدرات تكتيكية كبيرة، ويتميز بالدقة والقدرة على الإبداع».

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية كشفت أن إيمري كان يشعر بالقلق من تأثير اصابة أسينسيو على اتمام صفقة انضمام سيبايوس. وقال ايمري عقب مباراة الفريقين: «هدفنا كان إنهاء المباراة بدون إصابات، ربما تكون إصابة أسينسيو خطيرة، إنها أخبار سيئة بالنسبة لهم ولنا».

وكان ريال مدريد قد أعلن إصابة أسينسيو بقطع في الرباط الصليبي الأمامي وغضروف الركبة اليسرى، مما يستدعي غيابه لستة أشهر، على أقل تقدير.

وكان سيبايوس متواجد في إنجلترا من أجل وضع اللمسات الأخيرة على صفقة انتقاله لأرسنال، في الوقت الذي نعرض فيه أسينسيو للاصابة.

وبعد إصابة أسينسيو ورحيل سيبايوس، في حال نجاح صفقة انتقاله لأرسنال، سيتبقى لريال مدريد في منطقة وسط الملعب كل من لوكا مودريتش وفيدي فالفيردي وايسكو وتوني كروس وكارلوس كاسميرو.

وبذلك سيكون على ريال مدريد التعاقد مع لاعب جديد في وسط الملعب، حيث أشارت «أ س» في هذا الصدد إلى أن الفرنسي بول بوغبا، نجم مانشستر يونايتد، هو أكثر اللاعبين المفضلين بالنسبة لزيدان لشغل هذا المركز الوقت الراهن.

إلى ذلك أعلن نادي كريستال بالاس أمس تعاقده نهائيا مع المهاجم الدولي الغاني جوردان أيوو من سوانزي سيتي الويلزي بموجب عقد لمدة ثلاثة أعوام، بعدما لعب في صفوفه الموسم المنصرم على سبيل الإعارة.

وبلغت قيمة الصفقة بحسب وسائل إعلام بريطانية 2.5 مليون جنيه إسترليني (2.8 مليون يورو).

وعبر أيوو، نجل النجم عبيدي بيليه والشقيق الأصغر لأندريه مهاجم سوانزي سيتي، عن سعادته بالبقاء في صفوف كريستال بالاس بالقول: «أنا سعيد جدا، لقد استمتعت كثيرا الموسم المنصرم».

ورأى مدرب بالاس روي هودجسون أن أيوو «لعب بالتأكيد دوره في حصد الفريق أعلى معدل من النقاط في الدوري الموسم المنصرم» في إشارة إلى احتلال النادي للمركز الثاني عشر برصيد 49 نقطة.

وخاض أيوو، 27 عاما، الذي تدرج في صفوف مرسيليا الفرنسي، مع منتخب بلاده كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مؤخرا في مصر وسجل هدفين، علما بأن مغامرة غانا انتهت في الدور ثمن النهائي إثر الخسارة أمام تونس بركلات الترجيح (5 – 4) بعد التعادل 1 – 1 في الوقتين الأصلي والإضافي.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق