نشرة الساعة 25 الرياضية

بوكيتينو يعتذر لمانشستر يونايتد بعد التحامات عنيفة في مباراة ودية

بوكيتينو يعتذر لمانشستر يونايتد بعد التحامات عنيفة في مباراة ودية

مدرب توتنهام يؤكد أن منافسه لم يكن بريئاً بشكل كامل

السبت – 24 ذو القعدة 1440 هـ – 27 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14851]

مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد الخميس شهدت تلاحمات واشتباكات عنيفة – بوكيتينو مدرب توتنهام (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

اعتذر ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، إلى مانشستر يونايتد عن التحامات لاعبي فريقه القوية خلال هزيمته 2 – 1 الخميس، لكنه قال إن منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليس بريئاً بشكل كامل في المواجهة العنيفة التي جرت في شنغهاي.
ومنح أنخيل غوميز، لاعب يونايتد الشاب، الفوز لفريقه في الدقيقة الـ81 بعدما ألغى هدف لوكاس مورا لاعب توتنهام تقدم يونايتد عن طريق أنطوني مارسيال في الشوط الأول، لكن عدداً من الالتحامات العنيفة من لاعبي الفريقين هددت بإفساد المباراة الودية. وخاطر موسى سيسوكو بالحصول على بطاقة حمراء بسبب تدخل قوي ثم دهس دانييل جيمس لاعب يونايتد الذي سقط أرضاً في ألم، كما كانت هناك التحامات عنيفة من جانب ديلي آلي ولاعب يونايتد أندرياس بيريرا.
وأبلغ بوكيتينو الصحافيين «أعتذر ليونايتد بالنيابة عن لاعبينا. أتوقع شيئاً مماثلاً؛ لأنه كانت هناك بعض الإثارة في الشوط الثاني من جانبهم. شعرت بالانزعاج قليلاً من بعض المواقف… لأن من الممكن أن يكون توقيت الالتحام خاطئاً ويحدث شيء. في بعض الأحيان يجب أن تكون شرساً، وأن تلعب بحماس، لكن التركيز ينصبّ على زيادة اللياقة وتطوير طريقة اللعب».
وأبدى بوكيتينو قلقه من إمكانية تعرض لاعبيه للإصابة في المواجهة المشتعلة التي أصيب خلالها إيريك بايي مدافع يونايتد في ركبته أثناء محاولة التصدي لتسديدة من سون هيونغ – مين. وأضاف المدرب الأرجنتيني «بالطبع شعرت بالقلق… أصيب بايي وأشعر بالأسف حيال ذلك… عندما يبدأ اللاعبون في بناء لياقتهم والقتال على اللعب بالتشكيلة الأساسية تحدث أشياء في فترة الإعداد والأمر صعب حقاً».
وقال أولي غونار سولسكاير، مدرب يونايتد، إن إصابة بايي، الذي ابتليت مسيرته مع يونايتد بالإصابات، تبدو خطيرة. وأبلغ المدرب النرويجي قناة يونايتد التلفزيونية «يبدو أنه أصيب بالتواء في الركبة؛ لذلك عليه الخضوع لبعض الفحوص بالأشعة. من النظرة الأولى لا يبدو الموقف جيداً، لكن لنرى كيف ستسير الأمور».
وبهذه النتيجة واصل مانشستر يونايتد نتائجه الإيجابية في استعداداته للموسم المقبل الذي يبدأه رسمياً في 11 أغسطس (آب) ضد غريمه تشيلسي في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم؛ وذلك بتحقيقه فوزه الودي الرابع على التوالي الذي جاء على حساب مواطنه توتنهام 2 – 1 الخميس في شنغهاي. وكان فريق المدرب النرويجي سولسكاير الذي سيغيب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد إنهائه الموسم الماضي في المركز السادس، استهل تحضيراته بفوزين في أستراليا على بيرث غلوري 2 – صفر ومواطنه ليدز يونايتد 4 – صفر، قبل أن يبدأ مشواره في كأس الأبطال الدولية الودية بالفوز على إنتر ميلان الإيطالي 1 – صفر في سنغافورة.
وفي مباراة الخميس التي تندرج أيضاً ضمن كأس الأبطال الموزعة مبارياتها على الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا، تواجه «الشياطين الحمر» مع غريمهم اللندني توتنهام في شنغهاي، وخرجوا منتصرين بفضل البديل الشاب أنجيل غوميز (18 عاماً) الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق الأول بأفضل طريقة من خلال تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الـ80. وكان يونايتد البادئ بالتسجيل في الدقيقة الـ21 عبر الفرنسي أنطوني مارسيال، قبل أن يعادل البديل البرازيلي لوكاس مورا لفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في الدقيقة الـ65.
وبعد أن يلتقي كريسيتيانسوند النرويجي الثلاثاء في أوسلو، يختتم يونايتد مشوراه في كأس الأبطال في الثالث من أغسطس حين يلتقي ميلان الإيطالي في العاصمة الويلزية كارديف قبل أن يبدأ الدوري الممتاز في 11 منه ضد تشيلسي. أما توتنهام الذي فاز الأحد في شنغهاي على يوفنتوس الإيطالي 3 – 2 بهدف رائع من بعد منتصف الملعب بقليل لهدافه هاري كين في أولى مبارياته ضمن كأس الأبطال، فيلتقي الثلاثاء مع ريال مدريد الإسباني على ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ ضمن كأس «أودي» الودية التي يخوض فيها مباراة ثانية في اليوم التالي ضد الفائز من مباراة بايرن ميونيخ المضيف وفناربغشه التركي، قبل أن يكمل مشواره في كأس الأبطال هذه المرة على ملعبه ضد إنتر ميلان في الرابع من أغسطس، ويفتتح النادي اللندني موسمه في الدوري الممتاز على أرضه في 10 أغسطس ضد العائد مجدداً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أستون فيلا.
من جهة أخرى، أعلن توتنهام هوتسبير وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في وقت سابق أنه وافق على عقد جديد لرعاية قميص النادي مع مجموعة «إيه آي ايه‭‭ ‬‬ليمتد» حتى نهاية موسم 2026 – 2027. وترعى شركة «إيه آي ايه‭‭ ‬‬ليمتد» لتأمينات الحياة قميص توتنهام منذ 2013. وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الاتفاق الجديد تبلغ قيمته 320 مليون جنيه إسترليني (399.90 مليون دولار) على مدار الأعوام الثمانية.
ويعادل هذا المبلغ قيمة الصفقة التي أبرمها تشيلسي الغريم اللندني مع شركة «يوكوهاما» للإطارات في 2015 بقيمة 40 مليون جنيه سنوياً. وقال دانييل ليفي، رئيس نادي توتنهام، في بيان «هذه الشراكة المتجددة والممتدة تدل على قوة ونجاح علاقتنا الراسخة مع مجموعة (إيه آي إيه)، وتؤكد على التأثير الإيجابي الذي استطاع توتنهام تحقيقه على العلامة التجارية للمجموعة. نشعر بالفخر بالحصول على هذا الدعم الهائل من المجموعة في مثل هذا الوقت المهم في تاريخ النادي».
وأضاف: «يجب أن نواصل التعاون لدعم نمو النادي والمجموعة في آسيا ودعم التزام شركة (إيه آي إيه) بالحياة الصحية، وذلك في عيدها المئوي وما بعده». وتأسست شركة التأمين في شنغهاي قبل نحو مائة عام، وكانت أول شركة تأمين أجنبية تحصل على ترخيص للعمل في الصين.
ولم يضم توتنهام أي لاعب في الفترة من فبراير (شباط) 2018 إلى يوليو (تموز) 2019، لكنه حطم الرقم القياسي لصفقاته بضم لاعب الوسط الفرنسي تانغوي ندومبيلي من أولمبيك ليون هذا الشهر. ورداً على سؤال عما إذا كان توتنهام يشعر بضغوط المنافسة مع غيره من الأندية صاحبة الإنفاق الضخم في الدوري الإنجليزي الممتاز، قال ليفي إن زيادة الإيرادات من صفقة قمصان الفريق لا تعني تلقائياً أن على توتنهام ضم المزيد من اللاعبين.
وقال للصحافيين «لا نشعر بأي ضغط. وجهة نظرنا أننا سنعزز صفوف الفريق كلما أتيحت الفرصة لذلك. من الإنصاف القول إننا شرعنا في السنوات الأخيرة في مشروعين كبيرين سيعودان بفائدة كبيرة على النادي على المدى الطويل». وانتقل توتنهام أخيراً إلى ملعبه الجديد الذي يسع 62 ألف متفرج، وقالت عنه وسائل إعلام بريطانية إنه تكلف مليار جنيه إسترليني. وأنهى الفرق اللندني الموسم الماضي في المركز الرابع ليضمن المشاركة مجدداً في دوري أبطال أوروبا.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق